اتهمت فتاة مصرية مسلمة مجموعة -قالت إنهم أقباط- باختطافها من ميدان التحرير في مكان مجهول، و”دق” الصليب على يديها، بعد أن نزعوا حجابها وقصوا شعرها.

ويأتي هذا الاتهام في الوقت الذي لم تجف فيه دماء مسلمين ومسيحيين سقطوا في اشتباكات بين الجانبين في حي “إمبابة” بمحافظة الجيزة؛ بسبب فتاة تدعى “عبير” قالت إنها مسيحية، وإن الكنسية احتجزتها قبل أن تتمكن من الفرار، وتشهد الساحة احتقانًا بين المسلمين والمسيحيين جراء اتهام الكنيسة باحتجاز سيدات مسيحيات أشهرن إسلامهن.

وقالت الفتاة، وتدعى رغدة سالم عبد الفتاح (19 عامًا) من حي “إمبابة” أيضا في لقاء مصور لصحيفة الوفد، إنها كانت كان في طريقها للتسوق في محلات وسط القاهر، ولكنها بالقرب من مكان مظاهرة عند مبنى التلفزيون ينظمها أقباط.

وقالت دعاني أحد المتظاهرين ويحمل إنجيلا وصليبا للانضمام إليهم، ولكنني فوجئت باشتباكات بين الجيش والمتظاهرين سقطت خلالها فاقدة الوعي.

وبعد أن فاقت رغدة قالت إنها وجدت نفسها مقيدة في غرفة بمكان مجهول وبجانبها 4 سيدات مسلمات.

وأضافت الفتاة قبل أن تكشف عن رأسها أمام الكاميرا أن الجناة قصوا شعورهن جميعا، ثم دقوا الصليب بآلة حادة على أيديهن، ما أدى إلى إصابة اثنين منهن بنزيف دون أن يتلقين أية إسعافات ولا يعرفن مصيرهن حتى الآن، ثم تركنها ليلا حتى لا تعرف أين كانت محتجزة.

ومن جانبها قالت السيدة عواطف والدة الفتاة إن عددا من كبار المسؤولين الأمنيين زاروها في البيت عقب ظهور قصة ابنتها على صفحات “الوفد”، وإنهم اصطحبوا الفتاة إلى المكان الذي تم إخلاء سبيلها منه على الطريق الدائري بهدف كشف ملابسات الحادث، ومعرفة مكان احتجازها مع خمس فتيات محجبات أخريات.

وقد انهالت الاتصالات الهاتفية من مسؤولين مصريين وأجانب على مقر صحيفة وحزب الوفد للاستفسار عن حقيقة القصة المنشورة، كما قام قسم شرطة إمبابة باستدعاء رغدة ووالدتها يوم الثلاثاء لسماع أقوالهما.

وحول سبب تأخر نشر هذه القصة رغم مرور شهرين، قالت الأم إنها حاولت من قبل كثيرا الوصول لبعض الصحف وقنوات التلفزيون المصري لكنها فشلت، كما إنها قدمت بالفعل بلاغات لقسم شرطة إمبابة يوم 16 مارس/آذار الماضي عقب الاختطاف بيوم واحد، وقيد برقم 2671 إداري، كما قدمت شكوى لوزارة الداخلية بتاريخ 17 مارس/آذار قُيدت برقم 1383، ولكن أحدًا لم يستدعها حتى تم النشر في الصحيفة، مؤكدة صحة كل المعلومات التي نشرتها الصحيفة.

وكان الدكتور علي جمعة مفتي مصر حذر من الانزلاق إلى الفتنة الطائفية الذميمة، وقيام حرب أهلية على إثر محاولات بعض المغرضين الخارجين عن الشرعية بالتعدي على سيادة القانون وهيبة الدولة من مثيري الفتنة والاختلاف بين أبناء الأمة الواحدة.

ودعا المفتي جميع المواطنين والمفكرين والمثقفين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بتحمل مسؤولياتهم الوطنية في وأد محاولات الفتنة الطائفية بين نسيج الوطن الواحد، الذي نجح في تحدي محاولات الوقيعة على مر الأزمان والعصور، لافتًا إلى أن مصر تمر حاليًا بمرحلة حرجة ومفصلية في تاريخها المعاصر، تسعى خلالها بعض الأيادي الخفية في نشر الفوضى وعدم الاستقرار في مصر، في محاولات يائسة لإغراقها وإضعافها داخليًا وخارجيًا.

شارك الخبر:

162 replies on “مسلمة تتهم أقباطًا باختطافها ودق الصليب على يدها”

  1. الأمير سراج وهاج …. بس الكلام يلي تقوله لا ينطبق مع كلام القران في التوتبه 29 هل اصدق ولا اصدق كلام القران؟

  2. اللهم علي راية الاسلام …. الله متم نوره و لو كره الكافرون

    الابتعاد عن الفتنة مصر يوجد فيها مسلمون و اقباط و اذا استمروا هكذا ستصبح مصر مثل العراق….

    احترام الاديان اخوة الاسلام رسولنا ما كان شتاما بل كان رائع الخلق و على قد الالم يكون الصراخ… فلا تكونوا مثلهم و بوركتم جميعا….

    الله صلي و سلم و بارك على سيدنا و حبيبنا و سيد الخلق محمد المصطفى الامين..

  3. مصرية(لا للفتنة) في أيار 18, 2011 |
    يا استاذ مصطفى اتق الله عشان طريقتها تحكم عليها بكدة انت كنت تعرفها او معاك دليل على اللى انت بتقوله . قال جلّ و علا : ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَةِ وَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )!!!
    ==============================================
    هذه وامثالها لا ينطبق عليهن صفة ( المحصنة ) ،،، المرأة المحصنة هي التي تكون متزوجة ( في حصانة زوجها ) ولا تختلط بالرجال الا بما شرعه الشرع ، ولا تُظهر مفاتنها لكل من هب ودب ،،،، فهل هذه وامثالها ينطبق عليهن ما قلنا ؟!!!

  4. الله يستر من الفتنة ويحمي بلادنا العربية منهاسواء مسلمين او مسيح…..
    شكلهم اولاد العم بلشو شغل في مصر

  5. فعلا اختي الكريمة لجين ممكن ان يكون اللبوبي الصهيوني وراء كل هذا خوفا من اتحاد مسلمين و اقباط لان الاتحاد قوة و هم همهم اضعافنا بكل الوسائل خاصة زرع الفتنة الطائفية و الله اعلم…

    تحياتي.. للجميع

  6. يا جماعة عندي سؤال .. نظرية المؤامرة موجودة وله لا ؟؟ ..مصر معرضة لمؤامرة نعم اولا ؟؟ … مع احترامي الشديد ل الأخت يلي خطفوها .. بس ليش اعتبرت خاطفيها هم من الأقباط … شو الدليل … وشم الصليب هو الدليل ؟؟… الأقباط اغبياء لدرجة يعملو جريمة ويتركو دليل واضح وضوح الشمس بادانتهم … طيب اليس من الممكن ان في جماعة تانية قامت بهالجريمة وعملت هيك ووشمت الصليب ع يد المخطوفين بس كرمال تعمل فتنة وتعلق الأسلام بالمسيحية وتجهض الثورة … وشو مشان توقيت ظهور هالفيديو الأن … صدفة ؟؟ سؤال أخير … يعني هالجريمة غبية بكل مقاييسها .. المجرم شو استفاد ؟؟ شو الفايدة من وشم الصليب ؟؟ الأقباط شو أستفادو من هالفعل ومن هالخطف؟؟ انا برأيي ان الفائدة الوحيدة الحقيقية من هالجريمة هي أحداث فتنة طائفية تجر مصر لحرب أهلية وبحر دماء ومستقبل أسود … و هاد هدف يلي عمل هالشي ..طيب … مين هدفو يضرب اسفين بين الأسلام والأقباط ويهدد الوحدة الوطنية المصرية ….؟؟ مين ممكن يكون ….؟؟؟ جاوبوني واذا غلطان صححولي
    برافووووووو ده صح

  7. الله يكون في عونكم يا اهل مصر الاعداء يردون اشعال فتنة طائفية بين مسلمين والاقباط

  8. هيك بتبدأ لفتنا يعيبشوم عليكم
    ناس موستوهااوطا من اوطاوا يجب علا كلن منا احترام
    دين الاخر ولله رمت الفتنا عليكم يا توفهأ

  9. to Mona the pig shut up you and your ugly face the cross will break you, you foolish idiot, go to hell with your stupid relegion.

  10. إلى جميع الإخوة
    هناك من يريد إشعال نار الفتنة بين الناس و كله لخدمة الصهاينه. المخطط واضح المبتغى منه تقسيم البلد إلى أقباط و مسلمين و كله لحماية مصالح الجيران و إفشال الثورة و التضليل عن أهدافها الأساسية. هذا لا يعني تبرءة من قاموا بمثل هذه الأفعال الشنيعة، هناك من يعمل لصالح نفسه و باسم الدين لجلب العداوة بين الناس للوصول إلى أغراضهم الدنيئة. الدين في الاساس قائم على المحبة أيا كان نوعه لذلك يجب أن لا ننجرف وراء مشاعرنا و ننساق إلى حيث يريدون. لن نترك لهم متعة التفرج علينا. المراد إشغال الشعوب و التفرغ لتنفيذ مخططاتهم و ما خفي أعظم

التعليقات مغلقة