نورت – متابعة
أثارت الحلقة الأولى من الموسم الجديد من برنامج “البرنامج” حالة كبيرة من الجدل بين أطياف الشعب المصري واعلامييه فمنهم من رحب بالحلقة ورأى فيها نجاحا لباسم يوسف في تقديم حلقة متوازنة وأنه أثبت قدرته على انتقاد القيادة الجديدة في مصر بينما رأى أخرون فيها تطاولا على المؤسسة العسكرية ودسا للسم في العسل بهدف تفرقة الشعب المصري  الى أن وصل بهم الأمر الى حد المطالبة بوقف البرنامج.

وفي حين كان انتقاد رئيس الجمهورية في مصر حق شرعى تكفله الحريات أصبح أنتقاد الرئيس الجديد أو القائد العام للقوات المسلحة اهانة للرموز المصرية واشاعة للفوضى وتكدير الأمن العام.

فهل أثبت باسم يوسف قدرته وجرأته على تقديم سخرية متوازنة بين ما قبل 30 يونيو وما بعده بينما أثبت النظام المصري الجديد واعلامييه عدم قدرتهم على تحمل هذا النقد وأن ما بعد 30يونيو ليس كما قبلها من ناحية الحريات وتقبل النقد؟

أقرأ أيضا:

رولا خرسا تتهم باسم يوسف بدس “السم في العسل” وتقسيم الشعب المصري !…

بالفيديو.. الـCBC تعتذر عن حلقة “البرنامج” الأخيرة لباسم يوسف!…

عمرو سلامة يدافع عن باسم يوسف وينتقد مستشاري السيسي

سلسلة بلاغات تحاصر باسم يوسف بتهمة الإساءة للسيسي

غادة عبد الرازق تنشر صورة صادمة لباسم يوسف والجمهور يشتمها بقسوة

بالفيديو..باسم يوسف يشعل يوتيوب بأغنية “جالنا رئيس”

بالفيديو.. باسم يوسف وعبدالفتاح السيسي و ” الحب في زمن الشيكولاته”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. أنا مع إنتقاد باسم يوسف للسيسى مش عيب طالما أنه إختار أن يكون فى دائرة الضوء أو المطبخ السياسى ده غير إنه النائب الأول لرئيس الوزراء فطبيعى يجب أن يكون عرضة للنقد .. و فى نفس الوقت أنا ضد إنتقاد المؤسسة العسكرية بتاتاً ! المؤسسة العسكرية فى كل دول العالم خط أحمر و غير مسموح للإقتراب أو التصوير فليس من الطبيعى أن نتمسخر بها و نقلل من شأنها فى مجرد برنامج !
    فى بلاد الحُريات حتى أمريكا مسموح السُخرية من الرئيس ولكن لم أرى فى مرة برنامج ساخر فى أى دولة فى العالم بيسخر من مؤسسته العسكرية أى كان !

  2. vip كلامك اغلبه صحيح لكن المؤسسة العسكرية لن تكون عسكرية او بعيدة عن النقد ان تدخلت في شؤون السلطة التنفذية و هذا ما تعانيه مصر منذ عقود لللاسف

  3. أى مؤسسة عسكرية فى أى دولة فى العالم لازم يكون لها دور بعد أى ثورة ، فغصب عنها لازم يكون لها دور تنفيذى حتى تقسيم السلطات و إنتخاب مجلسى الشعب و الشورى ! و هناك فرق بين المجلس العسكرى ( الأفراد الحاكمة ) و المؤسسة العسكرية إللى هى ( الجيش ) ، المجلس العسكرى إنتقده زى ما إنت لكن حاول تفصل بينه كفرد مطبق لسلطة تنفيذية و كفرد تابع لمؤسسة عسكرية دورها حماية الوطن أولاً و أخيراً .
    و علشان كده رحبت بإنتقاد باسم يوسف للسيسى كشخص مسئول فى الحكومه وله سلطة تنفيذية .. إنما المؤسسة العسكرية كجيش و كقادة لا أرحب بالمساس .
    تحياتى أختى ريم ،،،

  4. قلناها من زمان الليبراليين اللي هم حالياً الإنقلابيين ومن معهم ناس منافقين كذابين لا دعوة لهم لا بديمقراطية و ولا حرية ..لو الديمقراطية جاءت بهم حكام كانوا هللوا لها واعترفوا فيها وقدسوها لكن عندما تأتي بغيرهم يرفضوها وينقلبوا عليها
    وكمان الحرية ..لما كان هالأراجوز الفاضي باسم عم يسيء لرئيس البلاد الشرعي اللي انتخبه الشعب واللي بيمثل هيبة الدولة كانوا سعداء فيه ويدعون إنه هكذا الحرية وهذه ثورة لكن الأن عندما انتقد ضد الشي شي تبعهم وإن كان نقده لا يمثل 10 بالمية من سخريته وإهانته لمرسي والإسلاميين صاروا بدهم يغلقوا البرنامج ويحاكموه …هذا هو وجههم الحقيقي منافقين وصوليين مرتزقة …لك الله يا مرسي مصر لم ولن تعرف حرية كما كانت في عهدك ..

  5. انتى غلطانه يا اخت نور
    30 يونيو ثورة شعبية بس للاسف ركبها الفلول
    انتو اللى تبقو منافقين لو قولتو ع يناير ثورة وع يونيو انقلاب
    الا بقى لو حضرتك اخوانيه دا موضوع تانى
    مش عايزين يحكمنا عساكر ولا اخوان بالدين بتتاجر

  6. قول مغلوط أن نقول “السيسي على خطى فرعون” فشتان الفارق بين السيسي وفرعون

    فالطاغية فرعون لو عاصر السيسي لإنحنى له توقيراً وإحترماً لأنه يرتقيه ويعتليه بكثير فى عالم الجريمة.
    – فرعون علا فى الأرض وجعل أهلها شيعاً ..
    أما السيسي يظن أنه مالك الأرض وجعل حتى الشيع شيعاً حيث فرق بين الإسلاميين وبعضهم والعلمانيين وبعضهم وغيرهم.
    – فرعون كان يستضعف طائفة منهم يذبح الأبناء ..
    أما السيسي يذبح الجميع رجال أطفال شيوخ نساء ولا يكتفى بالذبح بل يحرق جثثهم ويتنصل من جريمته ويلصقها لأهله أو للقتيل نفسه.
    – فرعون كان يري معارضيه وقال عنهم شرذمه قليلون ..
    أما السيسي لا يري معارضيه أصلاً ولا يكترث لهم ولا يري لهم حتى حق فى الحياة.
    – فرعون واجه خصمه وتحداه يوم “الزينة” وجمع الناس ليشاهدوا ..
    أما السيسي لم يواجه ولم ولن يقدر أن يواجه بل جمع الناس فقط ليكونوا سنداً له فى قتل الفئة الأخرى.
    – فرعون قال لأتباعه ذرونى أقتل موسي وحده ..
    أما السيسي قتل الشعب بأكمله ولم يكتفى بحبس الرئيس فقط بل وجعل فئته الضالة تشاركه فى القتل بتفوضيهم وتشجيعهم.

  7. انا الصراحه بكره السيسى ده حتى ولو خلصنا من الاخوان برضو بكرهه
    نفسى فى رئيس مدنى يحقق اهداف الثورة مايكونش اخوان ولا عسكرى الاتنين مالهمش امان العسكر والاخوان

  8. رايح فين يا عدلي رايح السعودية .. جاي منين يا ببلاوي جاي من الامارات .. بتعمل ايه يا نبيل فهمي بزور الاردن .. مين اللي جاي يزورنا وفد من الكويت.

    #مصر بعد الانقلاب ملكية خاصة للخليج المحارب لثورة يناير ….

  9. لم ارى اي انتقاد للسيسي …هناك شبه اعتراض خجل وجبان …ومرخص له …خاصة بعد مسلسل التسريبات التي سربها السيسي ليقول بها انها ليس ديكتاتوري ولا يسعى لاحتكار السلطة …وكما هو واضح من نص الترتيب بان باسم يوسف سيكون ..دريد لحام مصر ..اللذي يقضي عمره بنقض الحكومة ..وفي الوقت الصح والحرج ..اول من يدافع عنها بشراسة ..ملخص البرنامج لم يهاجم السيسي انما يحاول ان يرسم صورة كاذبة عن ان السيسي ليس ديكتاتور

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *