يقوم الشيوخ عادة بقراءة الرقية الشرعية على بعض الاشخاص، وكثيرا ما يصطدم هؤلاء الشيوخ بمواقف غير متوقعة!! ففي موقف طريف تفاجأ الشيخ الدكتور سعد البريك بمضيفة طيران تكشف عن صدرها من أجل أن يقوم بالقراءة عليها “رقية شرعية”، بعد مُشاهدتها للبريك وهو يقرأ على زميلها المضيف.

وقال الشيخ سعد البريك في قصة طريفة له إنه كان في المدينة المنورة وكانت الرحلة مُتأخرة، ولم تُقلع إلا الساعة الثانية بعد منتصف الليل، فقام بالركوب في درجة الأفق، وكان وحده فقط، فقام أحد المضيفين بالنظر إليه والاقتراب منه، وسأل الشيخ: ” أنت “فلان”.. فردّ عليه الشيخ: ” نعم تفضل.. أي خدمة”؟ فطلب المضيف من الشيخ القراءة عليه، لأنه يُعاني من اكتئاب وضيقة صدر، فرحب الشيخ البريك بذلك .

وأضاف الشيخ: “جلست على مقعدي، وجلس المضيف أمامي وفتح صدره وقرأت عليه وبكى، فلما انتهى فوجئت بمضيفة تأتي وتكشف عن صدرها وقالت الله يجزاك خير يا شيخ اقرأ علي”.

وأضاف: “كنت وحدي في درجة الأفق، والمضيف ذهب وهي وحدها معي، واتضح لي أنها كانت تشاهد عن بعد وأنا أقرأ عليه، ولما أقدمت على كشف صدرها قلت لها: “معليش”، فأجابت: “لا بد، فهذه فرصتي”، قلت إذا كان ولا بد، أحضري أختاً ثانية من المضيفات، لتجلس حتى لا تكون خلوة، ونادي على المضيف بعد، وضعي البطانية على رأسك”. وعلق الشيخ سعد البريك على القصة قائلاً: “هي الرقية الأولى والأخيرة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫46 تعليق

  1. يعني ما راح ينفع يقراءة عليها “رقية شرعية

    بدون ان تكشف صدرها ……………..

  2. اول اسمع انه قراءة الرقيه بكشف الصدر !!!!!! اللي اعرفه انه الشيخ يضع ايده على راس المريض ويقرأ
    فعلا شئ غريب هههههههههههههههههه

  3. اول مره اسمع انه قراءة الرقيه بكشف الصدر !!!!!! اللي اعرفه انه الشيخ يضع ايده على راس المريض ويقرأ
    فعلا شئ غريب هههههههههههههههههه

  4. إذا كان ولا بد، أحضري أختاً ثانية من المضيفات، لتجلس حتى لا تكون خلوة، ونادي على المضيف بعد، وضعي البطانية على رأسك”. وعلق الشيخ سعد البريك على القصة قائلاً: “هي الرقية الأولى والأخيرة”.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ==============================================
    انت يا قارئ القرآن كرقية ( وهذا اصلا مكروه ) لان قراءة القرآن الكريم يجب ان يكون الغرض منه التفقه في الدين وفي كلام الله ، وليس العلاج !!! ثم ما هذه السخافات ، تأتي بمضيفة أخرى معها حتى لا تكون بينك وبينها ( خلوة ) !!! لا مؤمن بحق !!!! اما صدرها العاري فلا بأس ، المهم تغطي شعرها !!!! انتم يا متاجرين بالدين،،، قرفتونا ….

  5. يعني تريد تقول انك شريف وتخاف الله كان قامت بارضاعك وانتهت المشكله لا خلو ولاتدخل مضيفه اخرى ولا بطانيه هههههههههه

  6. قال تعالى:
    ” وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ” الاسراء 82
    ” قل هو للذين امنوا هدى وشفاء ” فصلت 44
    __
    حدثنا ‏ ‏محمد بن عبيد بن عتبة بن عبد الرحمن الكندي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن ثابت ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعاد بن سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏الحارث ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال‏ , قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خير الدواء القرآن .
    [ رواه ابن ماجه ]

    وفي الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه في قصة الصحابي الذي رقى اللديغ بسورة الفاتحة فبرئ من ساعته ، فذكروا ذلك للنبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال : « وَمَا يُدْرِيكَ أَنَّهَا رُقْيَةٌ ! » ثُمَّ قَالَ : « خُذُوا وَاضْرِبُوا لِي بِسَهْمٍ مَعَكُمْ »
    وفي رواية : فقال : ( وما يدريك أنها رقية ؟ أصبتم ، اقسموا واضربوا لي معكم بسهم ) .
    الراوي: أبو سعيد الخدري – خلاصة الدرجة: [صحيح] – المحدث: البخاري – المصدر: الجامع الصحيح – الصفحة أو الرقم: 5749

    أرخص النبي صلى الله عليه وسلم في رقية الحية لبني عمرو . قال أبو الزبير : وسمعت جابر بن عبدالله يقول : لدغت رجلا منا عقرب . ونحن جلوس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجل : يا رسول الله ! أرقي ؟ قال ” من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل ” .
    الراوي: جابر بن عبدالله – خلاصة الدرجة: صحيح – المحدث: مسلم – المصدر: المسند الصحيح – الصفحة أو الرقم: 2199

  7. ههههه رجال ازعر و عامل حالو متدين اجتو مرة جدبة ليش لا هذا دليل قاطع ان شيوخ الخليج ماهم الا شيوخ ع هر يرتدون عباءة الدين و يطلقون لحى التدين و بيستغلو هالشي للمكاسب الي بيعطيها ياهن جهل و ت خلف مجتمعاتن امثال هذا الدجال ,,,,, بس مو الحق عليه

  8. والله نعال عمر بن الخطاب رضي الله عنه يسوى كل من يتطاول عليه

    اللهم ارض عن سادتنا ابو بكر وعمر وعثمان وعلي وسائر صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

    انشر اخي الناشر بارك الله فيك ردي على من اساء بحق صحابتنا رضوان الله عليهم

  9. ونحنا منقول للعاهر السعودي خادم الحرمتين روح اشرب نبيذ ابيض ونام

  10. القبر هو مقام المتوفي اي بيته ..
    مثلما لكم بيت او وطن وتحاربون من اجله اذا اعتدى عليه احد او ضر به احد, و الناس عندما تاتي لبيتك تدق الباب فتحترمه وحرمته باحترام من به وبالرغم ان بيتكم من حجر…
    وهكذا بالنسبة للشيعه يحترمون المكان كله تيمنا باحترام ما بداخله..
    وكل الاديان تقوم باحترام الفبور بطريقته..فمنهم من يضع الورود واشموع والبكاء والتقبيل..
    فكيف للقبر ان احتوى جسد الرسول او ال بيته..
    وهم من اخصهم الله برسول جد لهم..وهم من اخصهم الله باية كريمه في حديث الكساء التي انزلها الله على جبرائيل:
    ..
    في آية التطهير المباركة.. كتب السيوطيّ في تفسيره ( الدرّ المنثور 198:5 ): عن أبي سعيد الخُدْريّ قال: كان يومُ أمّ سَلَمة أمِّ المؤمنين، فنزل جبريل عليه السّلام بهذه الآية: إنّما يُريدُ اللهُ لِيُذهِبَ عنكُمُ الرِّجْسَ أهلَ البيتِ ويُطهِّرَكُم تطهيراً . قال: فدعا رسولُ الله صلّى الله عليه وآله بحسنٍ وحسينٍ وفاطمة وعليّ، فضَمَّهُم ونَشَر عليهمُ الثوب، والحِجابُ على أمّ سَلَمة مضروب، ثمّ قال: اللهمّ هؤلاءِ أهلُ بيتي، اللهمّ أذهِبْ عنهمُ الرجسَ ـ أهل البيت ـ وطهِّرْهم تطهيراً.
    فهم اطهار كما امر الله وقرأنه المجيد وخصهم الرسول ( ص ) باسمائهم , بامر الله وقرانه ورسوله لا بامر معاويه او ابو بكر او عمر وعثمان…..رضي الله عنهم ..
    وعلى الاقل ال بيته لم يهبوا طمعا بالخلافه بل سلموا الخلافه حصرا للدماء وعلى الاقل هم ذرية الرسول وال بيته..
    ولم يخونوه صحبته طمعا بحياة الدنيا..
    على الاقل هم ذرية الرسول ونسله واولاده..
    ..
    للاسف لم ناخذ من اخلاق الرسول وفضائله بل اصبحنا عبء على الرسول وملته…واصبح الشتم بالاديان والمعتقدات بداية الحديث بدل من ..كلمة السلام عليكم
    ..

  11. هذا المريض المهووس جنسياً المدعو شيخ .. هو وأمثاله من مفرزات الفكر الوهابي .. قد زيفوا الاسلام الحقيقي بتعاليمه السامية .. ليأتي هؤلاء المرتزقة باسم الدين .. يمارسون شعوذتهم ودجلهم على المجتمع .. هؤلاء عبيد الجنس والريال امثال هذا السفيه ومثله العريفي وهم كثر في السعودية . يتباهون يقصصهم التافهة ويدعون انهم اصحاب الفضيلة !! وهم أصحاب الرذيلة !!! لقد اصبح هؤلاء القوم مكشوفين بتدليسهم .. هذا الشيخ رصيده يتجاوز 52 مليون ريال غير الأراضي والأملاك … بسبب متاجرته بالدين..

  12. مشايخ مهرجين ،، هههههههه
    لا يملكون من العلم شيئ
    الله خلق وفرق
    هذا علم كل من يتخلى عن ال بيت النبوة ويتبع معاويه ويزيد
    العقل زينة

  13. اولا قبل ان تتهم الشيخ افهم الكلام الشيخ قراء عليها بعداان تغطت وهي كشفتةعن صدرها بنيه ان يرقيها صفوا النيه حرام اتهام الناس بالباطل وهولم يحكي القصه ليفضح نفسه لاكن الله يقص لسان كل من يتطاول على رموزنا لوحابين تشوفا سفاله روحو لملاليكم

  14. Ahmaddalky في أب 11, 2011 |111111111111111111111
    ===============================================
    تعلم اللغة العربية جيدا قبل ان تكتب بها ويظهر جهلك مثل شيخك ورمزك التعيس ….!!!

  15. نور في أب 11, 2011 |
    هذا دين عمر ابن الخطاب
    _____________________
    العمى بعينكم مليتوا الجريدة قرف ..

  16. al salam alikom , ramadan kareem 3ala jamee3 el mulimeen, ma beseer neseb deen gherna wala sa7abat el rasool wa kholafa2h, had kolo kalam ghalat fee ghalat, kolna muslemmen wa allah el muta3an.

  17. وين منروح في عراك شيعه + سنه = مسلمين ليه العراك الله يهدي الجميع …..

  18. وهل أخذ رقم هاتفها بعد ذلك والتقى من أجل فنجان قهو وووووووووشوية سسسسسس

  19. مصطفى
    ماذا تقصد هذا دين عمر. وهل كان عمر مثل هذا الشيخ المنافق….عمر كان أشرف من ذلك

  20. وهابي شاذ جنسيا ..هذه سياسة ال سعود كل الدين موجود بين أفخاذ المرأة لكي يستعبدو المرأة ويوقفو الرجال عن التفكير بغير الجنس

  21. نقول لهذا الشيخ هل يعقل أنه لم يكن يوجد غيرك في الأفق اذا أين أمراء وحرامية ال سعود

  22. اعتقد ان المقال يتحدث عن تصرف خاطئ من المضيفة
    ويبدو انه قال لها استري نفسك و احضري وسادة و مضيف ومضيفة

    على كل حال ليش كل هالتعليقات على خبر عارض

    و بعدين دخلت سني شيعي وهابي

    شو دخل هذا بذاك

  23. لك صرمايته لعمر ابن الخطاب أشرف منكم يا من تتطاولون عليه يا كفره يللي محسوبين على الاسلام و الاسلام منكم بريء .

  24. نورت تتعمد تحريف كلام الشيوخ العلماء الأتقياء الأنقياء

    أما من يتلقب بالتوب وهو دون فأقول له سوف تقف يوم القيامه أمام العلماء الأطهار وسيقتصون منك بما خضت في أعراضهم وهم أشرف من أن توضع أخبارهم في موقع سخيف كهذا .. هذا ان كنت تؤمن بيوم الحساب

    اعمل أبو العريف على من هم بمستواك لكن ابتعد عن العلماء الربانيين الذين يحملون آيات الله في صدورهم ويبلغون رسالته في أقاصي الدنيا ولست أنا من يزكيهم لكن الله يزكي من يشاء .

    لقد أصبحت كهل وبلغت من العمر عتيا فاترك العلماء وشأنهم ولا تحاول تعمل مفتي الديار ولا تتكلم باسم الدين .. الدين له علماؤه وله أربابه أما أنت
    فمستواك اقتناص الصور العاريه ووصف كل من خالفك بالعهر والتخلف .

    أما العلماء فسيكفيهم الله وأما الدين فله رب يحميه ..

    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

  25. اللهم لا تاخذنا بما فعل السفهاء منا …. سبحان الله على بعض العقول !! ياريت تفهمو كلام الشيخ قبل لا تبداء مكينة السب عندكم شاذ وقواد ووهابيه وال سعود وعمر ومادري ايش ؟؟؟؟ كل هذا غل وحقد وكراهيه ؟؟؟ طيب افهم قبل لا ترد عشان ردك يكون موضوعي وكلامك يكون متناسق ومناسب لما هوا موجود في الفديو … اما سب وشتم قبل ان تفهمو ؟ الله يريحنا منكم عالم متخلفه وقرف

  26. 2ANE 3AREF YA ABO M7AMAD CHU HAL 3ALAM MA 3ENDON DIN W BIFUTO BEL TA2IFE FADYEN L 2ACHGAL CHU BADAK BI HAL 3ALAM 2ALA YSE3IDON

  27. كزابببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *