تظاهر مئات من المسلمين وغير المسلمين أمام مجلس العموم البريطاني؛ احتجاجا على عرض فيلم “فتنة” المعادي للإسلام بمقر مجلس اللوردات وزيارة النائب الهولندي اليميني المتطرف جيرت فيلدرز صاحب الفيلم.

فيما تظاهر آخرون مؤيدون لفيلدرز من “رابطة الدفاع الإنجليزية” ومنظمة “وقف أسلمة أوروبا” وسط إجراءات أمنية مشددة وانتشار كبير للشرطة، بحسب تلفزيون “روسيا اليوم”.

واشتبكت الشرطة البريطانية مع عناصر من رابطة الدفاع الإنجليزية واعتقلت عددا منهم، فيما نددت منظمات ومؤسسات وهيئات بريطانية وجمعيات حقوقية بزيارة النائب الهولندي للبرلمان، وطالبت وزير الداخلية عبر شكوى تقدمت بها بمنعه من دخول بريطانيا.

ويخضع جيرت فيلدرز لحراسة مشددة منذ 5 سنوات بعد تلقيه تهديدات بالقتل بسبب هذا الفيلم.

إثارة الكراهية

يُذكر أن فيلدرز مُنع العام الماضي من دخول بريطانيا بتهمة “إثارة الكراهية” وهو ملاحق في هولندا بالتهمة نفسها، بعد إنجازه فيلما اسمه “فتنة” يربط مباشرة بين العنف والقرآن الذي وصفه بالفاشي وشبهه بكتاب “كفاحي” لهتلر ودعا إلى منعه في هولندا.

وأعلن النائب الهولندي من اليمين المتطرف جيرت فيلدرز أنه سيعرض فيلمه “فتنة” المعادي للإسلام في مجلس اللوردات البريطاني في لندن بعد إلغاء عرض سابق كان مقررا عام 2009.

وقال فيلدرز “تلقيت دعوة من اللورد “مالكولم” بيرسون والبارونة “كارولاين آن كوكس” لعرض “فتنة” في مجلس اللوردات في الـ5 من مارس/آذار، والرد على أسئلة البرلمانيين البريطانيين”.

وتعتبر وزارة الداخلية البريطانية أن تصريحات فيلدرز حول الإسلام والمسلمين تشكل “خطرا على الأمن العام”، ويقول فيلدرز إنه يريد من خلال فيلم “فتنة” الذي يستمر 17 دقيقة تسليط الضوء على الطابع “الفاشي” في نظره للقرآن، ويدعو إلى حظر المصحف ويشبهه بكتاب “كفاحي” لأدولف هتلر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هذا المأفون لا يعادي الاسلام من الجهه الايدالوجية والفكرية للاسلام ، بل يتظاهر بمعاداته للاسلام لانه وجده مجالا خصبا للشهرة وكسب تأييد المافونين امثاله ،،، بمعنى أن المسالة سياسية بالكامل ،،، المشكلة أن المسلمين هم من يُعطوه المجال للاستفادة بتظاهراتهم هذه ، لو تركوه يتخبط بحروفه وبفيلمه الغبي لكان أفضل حل ولاصبح اضحوكة وليس مشهورا !!!

  2. ان عرض ذلك الفيلم لن يزيد من عدد اعداء الاسلام لان من يسعى لعرضه ومن ساعدوه قلة متطرفة حاقدة والحمد لله ان اعداد من يدخلون فى الاسلام فى تزايد وبالعكس ان هؤلاء الكفرة كلما حاولوا اشعال فتنة اطفأها الله وقلب لهم الامور وترى الناس يبدءوا فى البحث والتدقيق ومن ثم يعرفوا زيف ما يعرض عليهم ثم يدخلوا الاسلام. اتمنى ان يحضر هذا العرض عالم مسلم متمكن من تفسير القرآن واللغة الانجليزية ويضع حدا بالمناقشة والاقناع ان مايفترونه على القرآن هو من صنع احقادهم

  3. الله اكبر واعلى واجل من جميع احقادهم وان القران الكريم كتاب الله ودين الاسام دين الحق والله تعالى على نصرهي لقدير انشاء الله رغما على انوف الكافرين الملحدين الحاقدين على كتاب الله لانه للا يتناسب معى اهوائهم وشذوذهم الاخلاقي والعقلي

  4. والله كل ما يظهر جرثومه مثله فى اروبا ..فهذا يدل على ان عدد الاوربيين الذين يدخلون فى الاسلام يزيد يوم بعد يوم..ومهما فعل هو وامثاله ..فلن يوقفوا اسلمت اوربا مثلما يقولون والله مافى داعيه مسلم ذهب الى اروبا غير واسلم على يديه الكثير من الشباب الاوروبى الذى يبحث عن شئ روحى يعيش من اجله فى هذه الدنيا فلم يجدوا هذا الشئ غير فى الاسلام وكتاب الله..وربنا يقول إنا انزلنا الذكر وإنا له لحافظون..

  5. ALLAH AKBAR ALLAH AKBAR ALLAH AKBAR .NO ONE IN THE WORLD CAN DESTROY ISLAM .BUT WE HAVETO BE TOGEETHER ASONE.

  6. inna allaha yomhil wal yohmil whwa 9adir 3la kol che wal 7amdoulillah 3ala din il islam.wallahomma 9awwi imanina wa islaminawi jamma3 chaml ilmoslimin wonsorna 3ala 9awmi dhalimin ya rabb l3alamin

  7. je dis à l’ignorant qui a fait ce film qu’il doit lire les livres d’histoire pour qu’il apprenne que le fascisme est toujours parti de l’europe et non de l’islam et des musulmans et que c’est lui qui est comparable à hitler et quoi qu’il fasse ou qu’il dise le coran a été préservé durant des siécles et il le restera car c’est la parole de dieu quant à lui périra en enfer aprés avoir pourri dans les poubelles de l’histoire comme l’a été hitler.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *