يلاحق موقع إسلامي متشدد  مبتكري المسلسل التلفزيوني الكرتوني “ساوث بارك” بعد عرض حلقة الأسبوع الماضي تتضمن رسماً متحركاً تنكري للنبي محمد.

وكان الموقع الإلكتروني قد نشر افتتاحية الأحد تتضمن تحذيراً إلى مبتكري “ساوث بارك، مات ستون وتريّ باركر، من مغبة قصاص عنيف، بعد أن تضمنت الحلقة الـ200، نقاشاً ساخراً دار حول إظهار النبي، انتهى بعرض لرسم كرتوني لدب عُرف على أنه النبي محمد.

ويذكر أن الشبكة الإلكترونية، ومقرها نيويورك، كانت محور تحقيق قامت به CNN العام الماضي تناول خطاباتها الراديكالية ودعمها لـ”الجهاد” ضد الغرب وتمجيد زعيم تنظيم القاعدة، أسامه بن لادن.

ويصر القائمون على الموقع أنهم يعملون في إطار القانون لحماية الإسلام.

وجاء في التحذير المنشور في الموقع الإلكتروني: “علينا تحذير مات وباركر، أن ما يقومان به يتسم بالغباء وسيجلب عليهما تماماً كما حدث لثيو فان غوخ.. هذا ليس بتهديد، بل تحذير لواقع قد يتعرضا له.”

ويذكر أن فان غوخ، هو مخرج هولندي لقي حتفه على يد متشدد عام 2004، بعد إنتاجه فيلماً وثائقياً يصور العنف ضد المرأة في بعض المجتمعات الإسلامية.

ويتضمن تحذير موقع “ثورة المسلم” صورة لفان غو وقد جز عنقه وغرز خنجراً في صدره.

ونصحت الافتتاحية المنشورة في الموقع القراء بزيارة المواقع المتعددة للشركة، كاشفاً عن عناوينها، إلا أن أبوطلحة الأمريكي، من الموقع المتشدد، نفى في حديث لـCNN، أن هدفه من ذلك تهديد مبتكري “ساوث بارك” بل لإعطاء الناس فرصة للاحتجاج.

وسبق وأن منع مات وباركر من استخدام رسم للنبي عندما ارادا تضمين موقف على خلفية “أزمة الكاريكاتير” التي فجرتها ردود الفعل المستنكرة للرسم الكاريكاتوري الذي نشرته صحيفته “يولاند بوستن” الدنماركية عام 2006.

وتضمنت الحلقة مشهدا يحوي رسما متحركا للنبي محمد، الا ان القائمين على قناة “سنترال بارك” قاموا بحذفه لدى البث.

المصدر: سي أن أن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. بنشركم لهذا الكليب وبعرضكم الفكره للقراء تكونون قد حققتم رغبة مؤلف السلسله للحصوللمبتغاه وهو اكبر نسبه للمساهدين
    ومن جهه اخرى السلسله بعرضها للرسول محمد صلى الله عليه وسلم تكون قد بادرت بخطوه نحو الامام للتعريف بالاسلام والمساعده على انتساره
    سيف ذو حدين

  2. نفديك باروحنا يا رسول الله ارجو من كل المعلقين انا لا يفتح هدا الفيديو لكي لا نعطي اهميه لصانعه لان ادا كل واحد فاتح هد الفيديو يوجد ارقام تحت الفيديم متكونه من عدد المشاهدين فنعطي لصاحبه اشتهر و نجاح علي فعلته الله ينتقم منه انشري يا نورت

  3. انا استنكر كلامك يا عبدو …لا يجوز تمثيل الرسول عليه الصلاة والسلام في رسوم ..
    وخاصة انه من يقوم بدلك انما يريد ان يشين صورة الاسلام وليس ليحببه ..ويستخدم الحجج المنمقة كما حجتهم في حرب العراق وهي جلب الديمقراطية للبلاد.
    يجب علينا استعنكار هده الاعمال المسيئة لا الترحيب بها..

  4. حنان انا لا ارحب بالفكره وانا ضد الفكره اطلاقا لكن الذي حدث قد حدث
    التنديد لن يجدي نفعا. لكن قصدي اقول انهم يعملون عملا يضنون انه في صالحهم لكنه يكون عكس ذلك
    انقلب السحر على الساحر. سكرا اختي

  5. لا تعليق على ما يفعلون فما بعد الكفر ذنب؛؛؛؟………………..؟ أن محمد ( صلى الله عليه وسلم) خاتم وذروة الصلاح ، وصل السماء بالأرض ، والدنيا بالآخرة، بسيط في عظمته ، وسهل في هيبته ، لا تراه إلاٌ وتحبه ، وتخالطه إلا وترتاح له حجة القرآن ، وقبلته الكعبة ، ودينه الحنيف ، ومنهجة الوسط ، ودعوته الوحيد.. ورفعنا لك ذكرك … وفعنا لك ذكرك فسار في الأرض مسير الشمس ، وعبر القارات عبور الريح ، وسافر في الدنيا سفر الضوء ، فكل مدينه تدري بك ، وكل بلد يسمع بك ، وكل قرية تسأل عنك …. ورفنا لك ذكرك …. فما نسي مع الأيام ، ومامحى مع الأعوام ، وما شطب من قائمة الخلود ، وما نسخ من ديوان التاريخ ، وماغفل من دفتر الوجود ، نسي الناس إلا أنت ، وسقطت الأسماء إلا اسمك ، وأعغفل العظماء إلا ذاتك ، فمن ارتفع ذكره من العباد عندنا فبسبب اتباعك ، ومن ومن حفظ اسمه فبسبب القتداء بك، ذهبت آثار الدول وبقيت آثارك ، ومحيت مآثر السلاطين وبقيت مآثرك ، وزلت أمجاد الملوك وخلد مجدك ، فليس في البشر أشرح منك صدراً، ولا أرفع منك ذكراً، ولا أعظم منك قدراً ولا أحسن منك أثراً ، ولا أجمل منك سيراً .. قال تعالى (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الأخر وذكر الله كثيراً) ..” من حدئق ذات بهجة “” وقال الأمام الشافعي_آل رسول الله..
    آل النبي ذريعتي _ وهمو إليه وسيلتي _ أرجو بهم أعطي غداً _بيدي اليمين صحيفتي__صلى الله عليه وسلم ___

  6. لااله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم…ان الاسلام لمنتصر لامحال وانه لمنتشر فى كل بقاع الارض والحمد لله…يريدون ان يطفؤا نور الله بأفواههم ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره المشركون…

  7. انا مش عارفة هايفضلوا يستفزونا لحد امتى هؤلاء الجهلة.
    كله الا رسول الله، اللهم صلى وسلم وبارك عليه.

  8. اللهم صلي على اشرف الانبياء وخاتم النبين محمدا صلى الله عليه وسلم
    ولا تعليق

  9. و في اخر يوم على الارض اقصد في يوم القيامة يرجع عيسى عليه السلام ليكون مسلما و الله اعلم
    صلى الله على سيدنا محمد و على آله و أصحابه أجمعين

  10. اللهم صلي على اشرف الانبياء وخاتم النبين محمدا صلى الله عليه وسلم..

  11. اخ مصر100% يقال ان عيسى عليه السلام سينزل اخر الزمان وسيكون مسلما وسيعمل على هداية النصارى الى الاسلام وسيقود جيوش المسلمين في حربهم ضد جيش المسيخ الدجال وعندما يواجه المسيخ الدجال سيدنا عيسى عليه السلام سيدوب من مجرد ان يشم رائحته عليه السلام .
    ثم يظهر ياجوج وماجوج وسيحتمى عبسى عليه السلام بالمسلمين فوق جبل حتى ينزل الله سبحانه وتعالى على قوم ياجوج دودة النغف وتقضي عليهم جميعا..ثم يدعو عيسى ريه ان يخلصهم من نثانة جثت قوم هاروت فيرسل الله سبحانه وتعالى نوع من الطيور ياخدهم بعيدا ثم يحيا عبسى مع المسلمين 40 سنة ويموت بينهم .
    ثم تنزل الامطار والخيرات حتى ان قشرة الرمانة يستظل في ظلها الفرد..ويبقى المسلمون في نعيم حتى يرسل عليهم الله ريح طيبة الرائحة تنزع ارواحهم من دون ما بشعرون ويبقى المشركين هم الدين تقوم عليهم الساعة.
    هدا سمعته للشيخ نبيل العوضي …والله اعلم .وارجو من الاخوة المسيخيين عدم المناقشة في هدا الموضوع كل له معتقداته وهو حر فيما يعتقد.

  12. اللهم صلي على اشرف الانبياء وخاتم النبين محمدا صلى الله عليه وسلم..
    لا تشهدو الفيديو من فضلكم

  13. شكرا لك اخي ماجد لعدم تعليقك على الموضوع .. تحياتي لك
    اقرأ موضوعاتي فهي جميلة

  14. لما قاموا ( الغرب نفسه) بعرض فيلم يهزأ والعياذ بالله من النبي عيسى قامت حركة الشبان المسيحيين في كندا بأحراق السينمات اللي عرضته…

    يعني لا هم أول مرة يستهزأون بالاديان ودينهم نفسه ولا غريبة انّه المتدين يغير على دينه

    والصلاة والسلام على رسول الانسانية وعلى آله وصحبه وسلّم

  15. هؤلاء حتى دينهم لم يحترموه فمابلك بدين غيرهم
    لا الاه الا الله محمد رسول الله

  16. شو يا نورت الظاهر اني راح صير مثل ايمان اعلق واشكي
    يلا على قولت ايمان انشري وماتزعليني!!!!!!!!!!!!

  17. حسبي الله ونعم الوكيل عليهم وعلى كفرهم اولاد ال0000000 بس لو يشوفوا من يردعهم ويغلق افواههم العفنة لما تجرءو على سيد الاكوان محمد عليه افضل الصلاة والسلام وعلى الله وصحبه اجمعين بس انا اكول قربت نهايتهم ان شاء الله على يد الاسلام والمسلمين والنصر لدين الحق قريب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *