عاد أستاذ علم الأحياء بجامعة «أكسفورد» والملحد البريطاني ريتشارد دوكنز مجددا لمهاجمة الدين الإسلامي، إثر وصفه مناهج المدارس الإسلامية في بريطانيا بـ «القمامة الغريبة»، وأن طلاب تلك المدارس يتجاهلون الأدلة العلمية من أجل اتباع تعاليم القرآن، وأنه قابل معلما مسلما يعتقد أن عمر الأرض 6 آلاف عام. وكان دوكنز وصف العام الماضي النقاب بـ «كيس قمامة»، ما أثار موجة من الغضب بين مسلمي بريطانيا.

وذكرت صحيفة «ميل أون صنداي» ان دوكنز أستاذ أحياء التطور أصبح معاديا للدين وشديد الانتقاد للمدارس الدينية، سواء اليهودية أو المسيحية أو الإسلامية، لكنه يعتقد أن المدارس الإسلامية أسوأ من الآخرين، فمناهجها متأثرة بالتعاليم والأجندة الدينية. ونقلت الصحيفة تصريحات دوكنز لصحيفة «ديلي تلغراف» والتي تحدث عن زيارته لمدرسة إسلامية في «ليستر»، واصفا المدرسة بأنها «في حالة يرثى لها».

وقال ان «جل من قابلهم في المدرسة، يعتقدون أنه إذا حدث تعارض بين القرآن والعلم، فإن القرآن على صواب، زاعما أن أطفال بريطانيا يتم حشو رؤوسهم بـ «قمامة غريبة». وأضاف الملحد البريطاني أن تأثير هذه المدارس يستمر مع الطلاب حتى في الجامعة. وتابع «يشعر زملائي في الجامعة بالأسى، حين يترك الطلاب محاضرة في «نظرية التطور»، إن معظم هؤلاء الطلاب من المسلمين». وقالت الصحيفة ان دوكنز يفكر في إنشاء مدرسة تقوم مناهجها على الإلحاد، ورغم ذلك، فهو يعتقد أن تدريس القصص الدينية مهم لفهم الخلفية الثقافية، والتراث الأدبي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫59 تعليق

  1. جنتل يعني التعليك اللي كتبته جاب نتيجه ,
    بس ما استفدنا شي ,معرفة التوقيت كمان مهم ,شو استفدنا من الرجعه!!

    فيب ما عادت تظبط ,نحنى صار بدنا هالكلمه ,ارهاب,, يا سلام عالموسيقى
    في احلى من هيك

  2. السلام عليكم
    vip
    gentle مع انو باينتو راح ^ـ^
    وإلين كيفك حبيبتي
    وكل من يستحق السلام

    أما بالنسبة للموضوع .. فبقول الله ياخدك بليلة ما فيها ضو قمر ,, يعني ملحد شو راح يطلع منك غير كل ماهو قبيح كمظهرك ..!!
    اللــهم أعــز الاســلام والمــسلمين
    وشكراا

  3. اي الين, تعليكك جاب نتيجة واكنعتيني.
    بس تشوفي تعليقاتي رجعت بنفس الوقت اللي كنت اعلق فيه وانا هناك بكون رجعت, بس ديري بالك ممكن يكون تمويه!

    هلا والله بكارولينا, صباح الفل.

  4. walahi ana fahim…bas lazim yekon 3andena akhla2 kol wahid 7or….howa dah ra2yoh….zai ama yekon fi wahid enta mokhtalef ma3ah….la kalamak hayfeed wala ta3leekak hayfeed…..hayonabak waga3 el demagh…nefsi el 3arab yekon 3andohom roo7 ENTA 7ORRR…bas

  5. أمنع عن نفسك العطس لو تقدر أيه الملحد حتى تموت بغيظك من حقدك على دين الله

  6. ملحد بريطاني يصف مناهج المدارس الإسلامية بـ «القمامة الغريبة»
    …………………………………..
    وهل من المتوقع ان يصفها بالحديقة الغنّاء!!!
    هذا بعض ما تخفي صدور اعداء الاسلام تجاه الاسلام والمسلمين وما تخفي صدورهم اعظم … فدعونا من خراريف الحوار والتقارب لانها كل عبث وتضييع للوقت وضحك على الذقون …والبقاء للفكر الاصح والاقوى والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *