حلا الترك طفلة بحرينية في العاشرة من عمرها، اشتهرت بأغنية “زهقانة”. ورغم أن حلا ما زالت في طور الطفولة، إلا أنّها لم تسلم من مضايقات رجال دين سعوديين الذين اعتبروها ” راقصة فاتنة” واعترضوا على مشاركتها في مهرجان سعودي، ما أدى إلى إلغاء مشاركتها.

فقد كتب حمد الحريقي – المشرف العام على موقع “حياة الإسلام”، وعضو الجمعية السعودية للدراسات الدعوية – على صفحته في موقع “تويتر” تغريدة أثارت لغطاً كبيراً واصفاً حلا بأنها “راقصة فاتنة” حيث قال ” حلا الترك مغنية بحرينية وراقصة فاتنة ومنعت في الشرقية وبلغني مشاركتها في مهرجان الزيتون بالجوف فليتها تمنع وفي أمير منطقة الجوف خير كثير “

وبعد دعوات الحريقي وغيره من المحتسبين لمنع حلا من المشاركة في المهرجان، تم بالفعل الغاء الحفل بحجة “ظروف الحجوزات التي حالت دون حضور الفرقة”. وقد قام الكثير من الشيوخ بالإحتفاء بهذا القرار على موقع “تويتر” ونهم الحريقي الذي كتب: “ابشركم تم منع حفلة حلا الترك فالحمد لله كثيرا وشكراً أمير الجوف والشكر موصول لرئيس المحاكم ورئيس الهيئة وكل غيور .”

هذا وقد أغضبت تغريدة الحريقي كثير من المغردين الذين قاموا بمهاجمته وقالوا بأنه من المشايخ الذين يحللون زواج القاصرات . وفي تغريده آخرى للشيخ قال فيها رداً عليهم ” نبينا صلى الله عليه وسلم دخل بعائشة وعمرها تسع “

hreqi-3

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫41 تعليق

  1. طيب ممكن اعرف من وين عرفت وشفت أنها راقصة فاتنة لو ما كنت متابعها!!!
    حتى الأطفال وبراءتهم ما سلمو منكم..!!!!

    1. سنظل متخلفين مادام يوجد هيك علماء بفتون بأشياء تافهة مثلهم….ليلى

      1. اختي ليلى ليس كل من ربى لحيته اصبح عالما … هؤلاء يشوهون الدين
        انا مع منع حلى الترك من الغناء اصلا ,, ليس للاسباب الذي ذكرها ” العالم ” لكن لتفاهة الاغاني .. (بابا نزل معاشه) و ( زهقانة ) .. على ماذا يريدون ان يربو الاجيال القادمة

  2. لازم تمنع لانها ماذا ستعلم هذا الجيل أبنائنا مايعة وقليلة أدب بس العيب مو عليها على والديها لا الحمد لله أنها منعت مفكرة نفسها شيء وهي ولا شيء قال طفلة أي طفلة وقحة جدا الطفولة هب البراءة والحياء

  3. اولا الله ياخذهم هؤلاء الزنادقه الملتحين المنحرفين جنسيــا … ثانيا انظرو كيف يحاجج الناس بالرسول … و حين رد عليه الاخر بالمنطق لم يفهم .. فلا اعرف كيف يعتبر نفسه عالم وهو لا يعرف بالمنطق !!!! ثالثا بالنسبه لحلا ابوها ازبل مخلوق بالحياه و اتمنى يتم سحبها منه و من امها للانهم يتاجرون بأبنتهم الصغيره في بلدان السعرانين!!!

  4. هلاء هايدي راقصه فاتنه
    والله افتكرت أنكم عم تحكو عن وحده صبيه حتى الأطفال ما خلصو منكم
    ارحمنا من تفاهاتكم باهدالتو المتدينين

  5. -لن نتكلم من الناحية الدينية لان في كتير كتير كلام
    -رح أتكلم وأقول من لا يفتي او يعترض على غناء الفنانة وعد(فنانة القصور)
    لا يحق له الاعتراض على طفلة
    -من لا يعظ او يفتي بمنع زواج القاصر من عجزة(خاصة)ويقول ان الزمان
    تغير وتكوين المرأة ليس نفسه مقارنة أيام الجاهلية والرسالة النبوية
    وووو
    -لا يحق له التفلسف أبدا
    اما على حلا الترك فهي. فخيييييييي كرمال أبوها الطماع والمستغل
    لموهبة ابنته

  6. رأيي : انه لا يصح القياس بين زواج النبي عليه الصلاة و السلام بعائشة في عمر التاسعة في ذلك الزمان مع مغنية في العاشرة في هذا الزمان و السبب ان الأعراف تختلف في زمن النبي صلى الله عليه وسلم كانت النساء يتزوجن بعد البلوغ و بعض بنات حواء يبلغن في التاسعة و هذا موجود الى اليوم الا ان الاعراف تختلف و الدليل : تم زواج النبي صلى الله عليه وسلم و لم يطعن به احد او يذمه به مع كثرة اعدائه عليه الصلاة و السلام و الآن من يتزوج فتاة بهذا العمر ينكر عليه من باب انه خالف العرف و العرف حاكم كما في القاعدة الفقهية هذا غير عظم مقام النبي صلى الله عليه وسلم و احل له ما لم يحل لغيره , اذا على الداعية ان يراعي اعراف اهل زمانه حتى يقبلون منه و ليس من اللائق ان يقال عن فتاة صغيرة اي كان ما تقدمه راقصة فاتنة
    و هذا رأي و على العارفين نقضه و الله من وراء القصد

  7. الشيخ الغبي اللي مايفهم رد عليه بمنطق وحكمة ولم يفهمه بعد وبدل ما تهاجمو حلا الطفله البريئه هاجمو فيفي عبده والراقصه دينا فشتان ما بين هؤلاء وهذه الطفله البريئه ….

  8. فتحت لفىديو و الصراحه البت حلوه …لكن من كثرة الحركات الي بتعملهوم ..في لكليب حابه امد و ادخل اىدي من الشاشه و ضربها حتى اربىيها..قال زهقانه و طفشانه و معرف اشنو

    1. هههههههههههه حياة ضحكتيني

      بصراحة البنت اول ماظهرت في برنامج ستار صغار كانت بتغني بخجل و براءة و بعد ما اشتهرت بمدة قصيرة شوفي كيف صارت ، والله عالم كيف راح تصير بعد 10 سنين

  9. فكونا من هالغثيثه اول مره اشوف بنت تنافس هيفاء وهبي بالاستعراض الشرهه مو عليها الشرهه ع ابوها التفخ الدب ابو خدود ..مانبي هالاشكال عندنا لانه مانتشرف

  10. this proofs to me religion is becoming a political ideology and nothing to do with god or anything, a day will come in which all muslims become athiests cuase of these nuts

  11. بماذا احسن المالكي يالندن ؟ بقوله ان بعض البنات تبلغ في سن التاسعة؟ وان بلغت هل هذا يعطي الحق لاي كائن يكون وان ارتفع مقامه بالزواج بها٠ وعن اي عرف يتكلم ؟ الطفلة وان بلغت لا يزال جسدها الصغير النحيل لم يكتمل بعد ولا يتحمل اغت صابه من قبل ذئب مفترس ين هش فيه اما عن هذا الشيخ الش هواني فاقسم بالله لمجرد روئيته لهذه الطفلة المسكينة سال لعابه عليها لهذا منعها من الضهور على قنواتهم ٠ اما من ناحية هذه الطفلة فهي لا تمتلك اي موهبة ولا اعرف على اي اساس اشتهرت والشرهة مو عليها الشرهة على نجوى كرم الي طلعتها في برنامج المواهب والشرهة بعد على ابوها الدثو اللي يريد يغتني على حساب بنته المسكينة

    1. عشتي يا بنت لندن
      بسمة العراق : لا تقيسن زماننا بزمنهم عائشة رضي الله عنها كانت مخطوبة قبل النبي صلى الله عليه وسلم لجبير ابن المطعم قبل ان تقترح خولة بنت حكيم على النبي صلى الله عليه وسلم الزواج منها و اعداء النبي صلى الله عليه وسلم كانوا كثر و اتهموه بالسحر و الكذب و الجنون حتى ينفروا الناس منه و غفلوا عن هذه و مرت عليهم كأي خبر زواج عادي و لم يستغلوها للطعن في شخصه !
      و هذه الشبهة لم تظهر الا حديثا بعد ما تغيرت اعراف الزواج و حتى قرون قريبة لم تكن هذه الشبهة مطروحة بتاباً بل كانت كثرة زيجات النبي صلى الله عليه وسلم هي ما يستغله الحاقدون للطعن في شخص النبي فهل غفلوا عنها يا بسمة ؟

    2. حتى الأجسام و بنيتها اختلفت عن ذي قبل فالقياس باطل اذاً
      و هذا الحديث ان شاء الله يكفي : عن عائشة رضي الله عنها ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالساً، فسمعنا لغطاً وصوت صبيان، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا حبشية تزفن، والصبيان حولها فقال: يا عائشة، تعالى فانظري ، ” فجئت فوضعت لحيي على منكب رسول الله صلى الله عليه وسلم فجعلت أنظُر إليها ما بين المنكب إلى رأسه “، فقال لي : أما شبعت، وأما شبعت ؟ قالت: فجعلت أقول: لا، لأنظر منزلتي عنده ….. ) , معنى الحديث انها كانت ترى ما بين رأس النبي صلى الله عليه وسلم و منكبه اي ان فارق الطول بينهما بسيط و ليس شاسع و هذا يعني انها مؤهلة بدنياً لأن تصبح زوجة .. تحياتي

  12. مزعج الفيديو كثير… ورسالة عاطلة للاطفال ,,,, بوشار وعصير ؟؟؟
    وين الستيك والخضار والمجدرة ……hehehr

  13. مزعج الفيديو كثير… ورسالة عاطلة للاطفال ,,,, بوشار وعصير ؟؟؟
    وين الستيك والخضار والمجدرة? ……hehehe

  14. حبيت اتشكرك اخ داريوس على اخلاقك العالية واتزانك قرات تعليقك واشكر تهذيبك حتى لو اختلفنا بالاراء

    1. ما في داعي للشكر ,, الشخص المحترم يفرد ااحترام الجميع وحتى لو اختلفت معه بالاراء,,والمشكلة على الكل …..ولا يوجد رابح من السوريين اوالعرب ,,تحياتي

  15. تدرون ان حلا الترك انها شيعيةوكذاماتستحق انها تشارك في مهرجانات السعودية صح كلا مي ولا لا

  16. جيبوها لسعوديه

    والله مايردها الا الاستراحه ومن عرسها تعريس ترجع للبحرين مفتوحه

    صنيااااااااااااااااااااااااااان

  17. استغفر الله وأتوب اليه ياجماعه خافو الله اتركو الخلق للخالق انتم صومو واستغفرو وهي ربي راح يحاسبها اهم شي حنا وش فعلنا في هذي الدنيا
    ونصيحه ياجماعه الأغاني حرام فرجاء لاتسمعون ☺

  18. حلا الترك بريئة مثل كل الاطفال الاطفال بيغنو شنو راقصة فاتنة وايد الخبر مو
    صح كل الطفال بيرقصو لانها شيعيه قالو انها راقصة فاتنة ولو انها سنية كان قالو البنت مؤدبة وما في شي
    اعتذر لك يا شيخ لأكن اذكر لماذا قلت انها راقصة فاتنة

  19. حلا ترك والله انه بنوته عسل ولهي فتنه زي مقلت هاذي طيب موهبته بعدين لا تتكلمو عنه لانه محضوضه عنده كل حسناتكم الله يخليه لأهله العسل هذيك ابي اعرف ليش تتكلمو عنه استغفر الله العظيم

  20. سأقول رأيي والحقيقة، أولاً الزواج من القاصرات ليست العلة، الفتاة من سن البلوغ قابلة للزواج، لكن باللهي هي حلا في الرقص والغناء وقلة الأدب ما الفرق بينها وبين المرأة البالغة من ناحية الفتنة والشرع والمياعة وكل شيء ؟ وثانياً هذه لا أسميها طفلة إذ أعلنت الفاحشة ومنها الحركات الصريحة الجريئة بوقاحة، ثانياً الغناء حرام ومعه الرقص يزيد الطين بلة ., ولست أفهم ما سبب تهجمكم على الشيخ يكفي أنه أحترمهم ولم يصرح بنقد فاحشتها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *