اكتفى فيلم “احكي يا شهر زاد”، الذي تقوم ببطولته الفنانة المصرية منى زكي، بالإيحاءات المثيرة، لتكذب بذلك الادعاءات التي روَّجها البعض عن وجود مشاهد ساخنة لها في الفيلم.

ويبدو أن النجمة المصرية حاولت جاهدةً درء اتهامها بالتحول في طبيعة أدوارها بكافة السبل؛ إذ حرصت على ارتداء ملابس محتشمة للغاية خلال العرض الخاص للفيلم الذي أقيم مساء الثلاثاء 22 يونيو/حزيران، كما فعلت الشيء نفسه خلال تواجدها بالمؤتمر الصحفي لفيلم “أولاد العم” الذي أقيم في اليوم نفسهmona zaki.

غير أن براءة منى زكي من أداء المشاهد الساخنة لم يعفها من تهمة الإيحاءات المثيرة التي لجأت إليها بالفيلم، وذلك خلال مشاهدها مع الفنان الشاب حسن الرداد، فضلاً عن بعض حركات الإغراء التي قامت بها أثناء تأديتها تمارين رياضية.

اختزال القضية

وعاب البعض على الفنانة المصرية اختزالها لقضية المرأة المصرية في الجنس، حيث حرصت على توجيه سؤال مكرر لضيوفها بالبرنامج، حيث تقدم دور مذيعة بالفيلم، حول الرغبة الجنسية وكيف يتعاملن مع الشهوة التي يشعرن بها؟.

ولم تتوقف الانتقادات الموجهة لفيلم “احكي يا شهرزاد” عند هذا الحد، إذ عاب بعض المشاهدين على المخرج يسري نصر الله إسرافه في سرد مشهد الإجهاض، والتطرق إلى تفاصيلها، بعرض الفتاة وأرجلها متباعدة تحت غطاء أبيض، بينما تقوم الطبيبة بإجهاضها وسط تساقط الدماء من رحمها.

كما أعرب آخرون عن دهشتهم من جرأة المشاهد الجنسية الزائدة لممثلين آخرين في الفيلم، مما جعل البعض يرددون أن “شهرزاد” تحكي حواديت النساء المنحرفات.

من جانبها، أعربت منى زكي عن سعادتها التعاون مع يسري نصر الله، وقالت “هو مخرج رائع بالفعل، ويحب الممثل الذي أمامه، وشعرت بالراحة في التعامل معه أمام كاميراته”.

وقامت منى بلمسة إنسانية عندما صافحت طفلاً صغيرًا أكدت لها أمه أنه يحبها جدًّا، بينما حمله يسري نصر الله على كتفه وأخذ يداعبه هو ومنى، مما أسعد الطفل وأمه كثيرًا.

انسحاب حميدة

فيما انسحب الفنان محمود حميدة من العرض مسرعًا قبل بدء الفيلم، مبررًا ذلك بسوء التنظيم، وقد نشبت مشاجرات كثيرة بين الحضور والأمن بسبب ذلك.

أما يسري نصر الله فوصف الهجوم الذي تعرض له الفيلم قبل عرضه بأنه سب وقذف، داعيًا الجمهور إلى مشاهدة الفيلم أولاً، مؤكدًا أن “شهر زاد” يتعرض للمرأة المظلومة في العصر الحالي.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية “هبة يونس” مذيعة التلفزيون الناجحة؛ التي تستيقظ من كابوسٍ مفزع جعلها تدرك أن شقة الزوجية التي تعيش فيها مع زوجها “كريم” بلا أبواب، فالزوج نائب رئيس تحرير جريدة قومية ويسعى لأن تقوده التغييرات المتوقعة في الصحف القومية رئيسًا للتحرير، ويتعرض لضغوط قوية كي يحثُّ زوجته على الكفِّ عن إثارة الموضوعات المحرجة للحكومة في برنامجها “نهاية المساء بداية الصباح”.

وفي محاولةٍ لإنقاذ حياتها الزوجية من الانهيار تبدأ هبة سلسلةً من الحلقات عن قضايا المرأة، وعلى الرغم من إدراكها أن قضايا المرأة في جوهرها قضايا سياسية، إلا أنها لم تتصور أنها “سياسية إلى هذه الدرجة، ولم تكن تتخيل إلى أي مدى يمكن أن تتقاطع أزمتها الخاصة مع أزمة “أماني” العانس المتباهية بعذريتها نزيلة المصحة النفسية، أو “صفاء” التي قضت عقوبة طويلة في السجن لارتكابها جريمة قتل، أو الدكتورة “ناهد” التي أجهضت نفسها واعتقلت في مظاهرةٍ فرديةٍ أرادت فيها فضح الرجل الذي خدعها قبل أن يصبح وزيرًا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. yala hala ya mona balshna ntabtab ma fakarty fe almodo3 koease ya mona o ba3dan al7ak mesh 3alaky 3ala sojak ahmad allah ystrha ma3na la ala7’ar

  2. بلاش هبل يا منى ,,, انت كونك دخلتي هذه المعمعة وهي ( الفن على حد قولكم ) فعليك ان تفعلي كما يفعل الزائر لروما مثل اهلها … لا تحاولوا او تحاولن ان تلبسوا ثوب العفة ، فالعفة في ان تقرن في بيوتكن وليس عرض انفسكن على ملايين البشر ثم تقلن انكن ملتزمات ,,,!!! اذا انتم ملتزمات ماذا نقول عن بناتنا المحجبات …؟؟؟

  3. اخت ننوسة انا لا احارب النساء او حتى الرجال ، انا احتقر ( النفاق والمنافقين من الجنسين ) ، اتكلم احيانا بامور ديني واحيانا بامور دنياي ولا تعارض بينهما ما دمت لا اتخطى الخط الاحمر بينهما … من يفهمني يفهمني ومن لا يفهمني فهو حر بطريقة تفكيره ,, انا لست مسئولا عن اعادة تعليم الناس ما لم يستوعبوه …

  4. عارف يااخى توب
    انا بقرا الموضوع علشان اقرا ردك عليه بحب اقرا كلامك موووووت بيقنعنى ع فكره وليه تأثير عليه يعنى دايما تلاقينى بقول ااااه فعلا ع كل كلامك ف اى رد ع موضوع
    ع فكره انا عنيده وصعب اقناعى بس انت لييييك تأثير واضح ع دماغى دى
    انا حبيت اقول رائى فيك بجددد لان اقناعك ليا استفزنى

  5. وانت ست الستات واحب اقرأ لك وكما قلت في تعليق في مكان آخر انا متابع لتعليقاتك في العربية وتعجبني جدا ,,,, شكرا يا ست الكل ,,,

  6. فى برنامج استديو مصر الذى قام باستضافه ابطال فيلم احكى يا شهرذاد الذين اتهموا الحجاب بانه سببا فى تخلف النساء فى مصر وان الحجاب شىء غير مقبول وهو بمثابه حاجز بين المراه وبين حياتها كامراه تريد الحريه وهو اى الحجاب شى متخلف وقالت منى زكى بان زمن الانبياء انتهى خلاص وكاننا لا نعيش فى زمن يحكمه الله ونقدس رساله الانبياء الذى بعثهم الله هل الحريه ان ننشر الفجور اللى عايز مايلبسش حجاب دى حريه شخصيه لكن ماتحرضيش ان كل الناس تقلعوا الفنانه منى زكى اثبتت للعالم انها ليست صاحبه مبدا وانها مقابل المال تفعل اى شىء ورغم ان هذا الموضوع ليس سياسيا الا انه يمس جزء من الاسلام والحجاب رمز من رموز الاسلام الذى اعلن الحرب عليه اهل الفن والثقافه اصبحنا نقلد الغرب فى اسوء عادتهم وتركنا اهم مميزاتهم التقدم فى العلم والجديه فى العمل والاخلاص للوطن واتشطرنا على الحجاب

  7. دلوقتى انا عايزة اقول كلام حقييييقى جداااااا
    والله والله العظيم انا لسة جاية من الفيلم دلوقتى وكنت مع خطيبى
    على العموم علشان ما اطولش انا شايفة انه فيلم سورى فى اللفظ زباااااااااااله مشش حلو خالص خالص خالص وما فيهوش اصلا منى ذكى ختالص دى ما بقتش بتمثل احنا داخلين الفيلم علشان نتفرج على شويه بنات )3بنات(اخر قله ادب وقصة فاشلللللللللللله جداااااااا هى اصلا بتحاول خلاص تغير اتجاهها بتحاول تدخل فى معمعه الاغراء بس للاسف هى اصلا مش لايقة فى كدة لانها مش حتليق فى الادوار دى وكل لبسها مش حلو فى الفيلم ده لبس فاضح جدا بالنسبالهاا هى
    انا مش حقول اكتر من انه فيلم بجد فاشل واللى يدخله ده ضيع فلووسه وضيع وقته جدا
    وانا بقول لمنى بجد تبطل بقى وترجع تانى لطبيعتها لانى كنت بحبها جدا جدا جدا بس دلوقتى لا خلاص لغاية ما تثبتلى عكس الفكرة اللى انا اخذتها فى الفيلم ده لانها فكرة وحشة اوى اوى
    وارجو منكم الرد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *