عادة ما ينتظر الناس, في نهاية كل عام, توقعات المنجمين والفلكيين للعام الجديد ورغم أن هذه التوقعات من النادر جدا أن يصدق شيء منها إلا أننا نرى أن الناس تبحث كل عام عن هذه التوقعات بحثا عن أمل ما ورغبة في استشراف المستقبل.

هنا في هذا الموضوع ,وبعيدا عن التنجيم والتوقعات المعتمدة على مواقع الكواكب, وبناءا على التحليلات والقراءات وربما الأحاسيس نسألك عزيزي القارئ ما هي توقعاتك لعام 2012؟

فعلى سبيل المثال, كيف ترى مستقبل الثورات العربية في العام الجديد؟ هل ستنجح الثورات التى ما زالت تصارع للأطاحة بالأنظمة الديكتاتورية؟ وكيف هو مستقبل مصر وليبيا وتونس؟ وهل سيتمدد الربيع العربي الى بلدان جديدة في عام 2012؟

ولكن التوقعات ليست محصورة بهذه المواضيع وبالأمكان لمن يرغب المشاركة حتى بتوقعاته على الصعيد الشخصي.

أقرأ أيضا:

ماغي فرح: 2012 سنة الغضب الطَّبيعي وثوران الشعوب

توقعات كارمن شماس لعام 2012

توقّعات ليلى المقداد للعام 2012 وفق الابراج الصينية

هل كذب المنجمون ولو صدقوا؟!

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. التوقعات صعب صعب صعب التكهن بها اكيد كل شيءبيد الله سبحانه وتعالى
    .لكن ماعدنا نعرف شيء وسط هاته الثورات كثر المنافقون والمنافقات و تدخل الغرب والصهاينة في كل هذا
    لدينا امنيات يمكن
    ان تشرق الشمس من جديد على كامل الوطن العربي وينتشر الامن والامان والرفاهية لجميع شعوب الامة الاسلامية وبودي ان اقول العالم اجمع

  2. انا اطلب من اللة سبحانة وتعالي ان يستقر العراق وكل بلاد العربية ان شاللة ويسقط المنافقين الذين يريدون في اسقاط البلاد وتخريب املكة واستقرارة امين وانا استقر في بلادي مع اهلي

  3. انا حاسس انه هالسنة بالنسبة لالي رح تكون سنة فيها شغل كتير وتعب كتير بس النتايج حتكون منيحة ان شالله 🙂
    وبالنسبة للعالم يعني العلم عند الله . . . بس انا بتوقع انه الثورة بسوريا ما رح تتعدى شهر اذار او نيسان الجايين . . . والاقتصاد العالمي طبعا حسب مو صاير هلأ بتوقع انه حينهز هزة قوية بال 2012 . . . والربيع القادم بعتقد حيصير الربيع العربي بارت 2 🙂 . . .وبالـ 21-12-2012 رح تخرب الدنيا وعلى الدنيا السلام لووووول . . . !
    هع

  4. أريد أن أسأل لماذا الكاتب لم يذكر اليمن ضمن الثورات العربية؟ هل الذين قتلوا لا يحسبوا شهداء؟
    أو لأن بعضهم يظن أنها ليست ثورة لإسترجاع الحرية؟
    أنا أتوقع أن العالم لن ينتهي في هذه السنة و كل من صدق سيدخل رأسه في الرمل
    و أتوقع أن مصر ستزدهر سواء مع حكومة متشددة أو مع متحررة لأن الشعب هو الحاكم بعد الثورة
    لا أظن أن ثورة سوريا ستنتصر ولكننا ندعي لهم بالنصر
    أعتقد أن بعض الدول الخليجية ستبدأ ثورتها (لا أقصد الأمارات)
    وإن شاء الله براد و أنجيلينا يتزوجو ويخلصونا
    و أتوقع رسوبي في الثانوية العامة هذه السنة نظرا لإدماني على النت
    ( يجطع النت على إلي نتتوهاااااااا)

    1. والله اعجبني كلامك وخصوصا عندما توقعت ان مصر ستزدهر في الحالتين لان الشعب فعلا هو المسيطر هنا
      اما فيما يتعلق برسوبك فهذا يتعلق بمدى اسرارك حتى لو كنت قد ادمنت على النت فمن ذا الذي لا يزال خارج دوامة ادمان النت
      اخيرا اتمنى النصر للتوار مصر و شعب مصر و املي ان تكون اطلالة العام الجديد بشرى خير لكل الشعوب العربية
      تحياتي واحترامي للموقع

  5. عودة فلسطين واقامة الخلافه الاسلاميه وحكم اسلامى فى جميع دول العرب باذن الله ودة مش توقع ولكن بندعو الى الله

  6. انا إنسانه متواضعة و أحلامي كذلك
    اتمنى ان نبدأ إصلاح العلاقات الأسريه العربيه الأسرة نواة المجتمع إذا كانت النواة فاسدة سيكون مصير الثمرة صفيحة الزبالة

  7. New Revolution another serious one2012 a year full of blood and more blood as this time the war will be between muslium brotherhoods and the educated new generations and the winner of-course the majority which is the educated and Egypt will be a liberal country not religious country and equal human rights no different between lady and man no different between muslium or christian but the capable person will be at the right place and our country Egypt will be the most civilized country in the world…………………..

  8. حمل العام 2011 أحداثاً استثنائية وتاريخية لا تحدث في حياة الشعوب إلا كل 400 أو 500 سنة، ولا يمكن لاي مواطن عربي ولا اي متابع دولي ان يقفز فوق احداث العالم العربي التي صبغت تاريخ البشرية بتاريخ جديد، لا يمكن الحكم على نتائجه لما حمله من تحولات تاريخية واحداث دموية كبيرة في ليبيا واليمن وسوريا ومصر وتونس، وأدت الى سقوط انظمة عربية ورؤساء وآلاف القتلى، فدخل حسني مبارك السجن بعد ان أطاحت به تطورات احداث 25 كانون الثاني، فيما النار في جسد بو عزيزي دفعت ببن علي الى الفرار الى السعودية، اما الحرب على النفط الليبي أطاحت بالقذافي وادت الى قتله بطريقة لا تمت الى الثوار والثورات بصلة، اما الصراع على اليمن وإطلاق النار على المتظاهرين اشعل الداخل اليمني بحرب مفتوحة بين علي عبدالله صالح ومعارضيه الذي نجا من محاولة اغتيال بأعجوبة، وهذا القتال، «ضعضع» صالح واليمن الغارق حتى الآن في مواجهة مفتوحة. اما في سوريا فإن الاحداث بدأت في درعا منتصف اذار ومضى عليها 10 أشهر والصراع ما زال مستمرا وسط احتدام في الخلافات الدولية والعربية حول سوريا ودخول الجامعة العربية وإرسال المراقبين، لكن نزف الشعب السوري ما زال مستمراً.
    الاحداث الكبيرة في العالم العربي شرعت الابواب على كل الاحتمالات حيث المتغيرات لم تحقق الاستقرار، فالفوضى تعم ليبيا إلا قطاع النفط، ومصر تغرق في ازمة بين الاسلاميين والعلمانيين بينما نجا اتفاق كمب دايفيد ولم يمسه لا الثوار ولا النظام الجديد، وفي اليمن دماء ودموع وفي تونس لم تظهر بوادر التغيير وفي سوريا تبقى الحرب على ثوابتها.
    اما في لبنان، فتستمر السجالات وسط حياة سياسية مملة بين قوى 8 و14 اذار في مشهد يومي يكرر نفسه عبر استخدام نفس العبارات وتبادل الاتهامات فيما الناس تعيش ظروفا اقتصادية صعبة واوضاعا امنية غير مستقرة، وقلقا على البلاد جراء التطورات الكبيرة في المنطقة، اما الملفات

  9. ربي العالمين يجيب الي فيه الخير ان شاء الله.وخصوصا تهدى الاوضاع في دولنا العربية.

  10. اعيا الفلاسفةالاحرار جهلهم
    ماذا يخبيء لهم في دفتيه غد فأرجو الله من خير ما عنده ولاتسأل منجما ولاتأمل وغد

  11. هههههههههههههه

    ان يام الامن والسلام على الدوول العربية والاسلامية
    وينصر القدس
    والله الموفق ….
    اختكم من السعودية ….

  12. ١ ــ توقـعات ٢٠١٢ , قـيام الأرانب فى مــصـر بعـمل تنـظيم ســرى والـخـروج من الجـحـور والأعـتصــام بمــيدان التـحـرير ومطـالبـة حكومة الأنــقـاذ والمجــلس العـسـكرى بأصـدار قـانون يمــنع المـلوخـيـة بالأرانب . والملوخية تبـقى بآى حاجة تانية !

  13. 2 – توقعات ٢٠١٢ , بعد جمعـة الغضـب , وجمعة رد الشرف , وجمعة رد الاعتبار , وجمعة اللى مات واللى ما ماتـشــى , وجمعة الجمعة اللى فاتت اللى ما عـمـلنـلهــاش جمعة , وجمعة الواد جمعة ابن أم جمعة اللى ساكن تحــتينا وا .. وا .. والجُمع الكـتيرة اللى مابتخــلصـش … أنا بأقــترح يـعنى مجـرد أقـتراح عا الأخوة فى ميدان التحـرير بقـول يعـنى ياريت لو نعـمل جـُـمعـة ليــوم الخـمـيـــس … !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *