بعد تداول مقطع فيديو لإحدى الممرضات تعبث بوجه أحد الأطفال بالطائف في ظل تعالي ضحكات من ممرضات أخريات صدر توجيه عاجل من وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، يعتمد عقوبة سحب الترخيص الصحي وفصل الممرضات اللاتي ظهرن في مقطع الفيديو، لامتهانهن كرامة وسلامة الطفل الرضيع. وحرمانهن من العمل في مهنة التمريض بأي قطاع صحي آخر.

وكانت صحة الطائف قد وجهت بالتحقيق ومعرفة المستشفى ومن ظهر في المقطع وإحالتهم للتحقيق.

وكان المتحدث الرسمي باسم صحة الطائف عبدالهادي الربيعي، قد صرح أنه وفقا لما تم تداوله من مقطع فيديو لإحدى الممرضات ومشاركة زميلاتها العبث بأحد المواليد فقد حرصت صحة الطائف منذ انتشار المقطع عبر وسائل التواصل رغم عدم تحديد موقعه على التحقق منه، حيث ثبت تصويره داخل مستشفى الأطفال وعلى ضوء ذلك شكل مدير صحة الطائف، صالح بن سعد المونس، في حينه لجنة للتحقيق توصلت إلى تحديد مجموعة من الممرضات يتوقع مسؤوليتهن عن القضية، وأوصت اللجنة بكف أيديهن عن العمل فورا مع استكمال التحقيقات للتثبت.

وأضاف الربيعي نلتزم في صحة الطائف لأسرة الطفل وللرأي العام في حال ثبوت تورطهن بإحالة القضية إلى لجنة مخالفات الممارسين الصحيين لإصدار أشد العقوبات المتاحة والرادعة نظاماً، مع إعلان ذلك رسميا ولن نتهاون في ذلك لضمان تحقيق العقوبة المناسبة لكل ممارس تسول له نفسه خيانة أمانته المهنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. هو جيد العقوبة لا تكون قليلة حتى يتعظ الاخرين ..
    ولكن طول ما ان الفعل لم يؤثر على صحة او حياة الرضيع ليس من العدل حرمان الممرضات من امتهان عملهن بشكل قاطع مستقبلا …
    مثلا الحرمان يكون لسنوات !!!!

  2. المعاقبة ولا بدو منها بس من (ياطخو ياكسير مخو) يعني خليكم قلوبكم رحمة احرموهم سنة مو فصل طول العمر
    من ناحية ثانية تركتوا افعااال ال سعود الخناااازير واجيتوا على هذه الممرضات الفقيرات
    صباح الخير محايدة وكل عام وانت بخير وان شاء الله تكون هالسنة سنة حلوة عليك وتحققي كل يللي بتتمنيه

  3. وأطفال اليمن عادي يموتو بالأمراض والجوع بسبب قصف كم ليهم؟!!!!!!!!! يا منافقين عليكم من الله السخط والغضب

  4. السلام عليكم ورحمة الله
    كيفك ليلى تسلمي الله يخليكي وانت كمان
    الله ينزل الأمن والامان عليكم جميعاً ويصفي قلوب الشعب امين ….
    وان شاءالله السنوات الجاية كلها توفيق لك …?

  5. الله يستر … حسبنا الله و نعم الوكيل التمريض مهنة إنسانية لو موش قدها روحوا مجالات اخرى … و ما لقيتوا غير رضع يا متوحشات اكثر شيء يهز القلب و يصيبني بالانهيار شخصيا هو تألم الأطفال .?

  6. قلنا بهاااااااايم ربنا ياخدهم دول أصلا not realizing انهم مش ينفع أصلا يخلفو لأنهم بهااااايم مع الاعتدةذار للبهااايم بس بهااايم بتخلف بهااايم والبهااايم تكتر والعالم يزيد بهمننننة المفروض يقطعو نسلهم لأنهم كل ما يتناسلو يزودو مخنثييين وبهااايم وذوي الموخرااات الكبييييرة ههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *