أعلن الهولندي “أرناود فان دورن”، عضو مجلس بلدية لاهاي والعضو السابق بحزب الحرية اليميني المعادي للإسلام الذي يتزعمه خيرت فيلدرز، إسلامه، دون الخوض في ملابسات دخوله في الإسلام.

وكتب أرناود فان دورن تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع “تويتر” ينطق فيها بالشهادتين وباللغة العربية، لينتشر الخبر انتشار النار في الهشيم عبر الصحف اليومية الهولندية والمواقع الالكترونية وتناولته حتى الصحافة البلجيكية، حسبما أوردت إذاعة هولندا العالمية.

وقد دفع عداء الرجل السابق وكراهيته الشديدة للإسلام، الكثيرين إلى التشكيك في نبأ إسلامه، لكن “أرناود فان دورن” أكد في النقاش الدائر عبر موقع تويتر الخبر بشكل مقتضب، موضحًا أنه قد تحول إلى الإسلام بالفعل وأنه لا يود الخوض أكثر في تفاصيل الخبر باعتبار أن مسائل الاعتقاد والعبادة أشياء شخصية تخص المرء ويجب هنا من باب المحافظة على الخصوصية عدم الخوض فيها.

وفي السياق ذاته، أكد موقع joop.nl الهولندي خبر دخول “فان دورن” الإسلام وذلك عبر مكالمة هاتفية قصيرة سبقها تبادل بعض التغريدات التي تؤكد الأمر. كما اتصل الموقع بمسجد السنة في مدينة لاهاي الذي أكد أن “فان دورن” قد زار المسجد من أجل إشهار إسلامه وأنه قد أعطى الإذن للمسجد للتصريح بهذه المعلومة.

وكان السياسي الهولندي قد أبدى في آخر تغريدة له على “تويتر” أسفه على بعض مشاعر العداء والكراهية التي ووجه بها، وكتب يقول: “أمر مؤسف كل هذه التعليقات المشبعة بالكراهية والغباء على مواقع التواصل الاجتماعي. الجهل يسود. شكرا لكل هذا الدعم وردود الفعل الإيجابية”.

وكان فان دورن يتخذ من العداء للإسلام ماركة مسجلة وفكرة رئيسية في كل انتخابات يخوضها سواء كان على مستوى البرلمان الهولندي أو انتخابات مجالس المقاطعات أو البلديات، أو في الانتخابات الأوروبية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون….

    الحمد لله رب العالميـــن.

  2. عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ: «قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَا أُمَّ سَلَمَةَ مَا مِنْ آدَمِيٍّ إِلاَّ قَلْبُهُ بَيْنَ أُصْبُعَيْنِ مِنْ أَصَابِعِ الرَّحْمَنِ مَا شَاءَ أَقَامَهُ وَمَا شَاءَ أَزَاغَهُ».

    إن صح الخبر هنيئاً له دعواتنا له بالثبات

  3. WOW WOOW WOOOW WOOOOW FRAHO YA ISLAM WAHAD MASIHI SAR MUSLEM. BAS LW WAHAD MUSLEM BADO YEMEL MASIHI ; HALEL ATLO: CHO HAL TAKHALOF: BI KIL BASATA KIL 2NSEN HER YEMEL LI BADO:

  4. هولندي ولا يجيد العربية كيف كتبها بهذه الطريقة , يجب ان يذهب عند احد الشيوخ

      1. ههههههههههههه
        الخبر جننهم وصارو ما يعرفو يفكرو انو فيه العم جوجل وترجمة العم جوجل 🙂

  5. الحمد لله على نعمة الاسلام وكفانى بها نعمة
    تكبير الله اكبر
    تكبير الله اكبر

  6. لا تهدي من أحببت إن الله يهدي من يشاء …إذا الخبر صحيح ربنا يثبته على دينه الحق ويهديه لما يحب ويرضى وينفع به المسلمين

  7. الحمد لله على نعمة الإسلام و كفى بها نعمة النت ساهم بشكل كبير على انتشار الإسلام … إذ تحولت نظرة الغير مسلم في فهم الدين الاسلامي من النظر و تقويم سلوكيات المسلمين … الى البحث و دراسة الدين الإسلامي من المصادر الأساسية .

  8. نسأل الله ان يكون هذا الخبر صحيحا وان يكون فاروق هذا العصر كما كان الفاروق عمر قاسيا علي الاسلام فنصر الله به الاسلام نسأل الله ان يكون هو فاروق هذا العصر

  9. الحمد لله على نعمة الاسلام ولو لم اكن مسلمة لاسلمت من عظمت هزا الدين وعظمة الرسول الكريم اللهم اعز الاسلام وقويه

  10. الله سبحانه وتعالى هو وحده العالم بالقلوب اذا بي مثقال ذره وحده يهديه ابارك له نعمة الاسلام واسال الله له التثبيت امين يارب العالمين

  11. قال الله تعالى : (( فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ
    برغم فرحتكم باسلامه الا انه باسلامه افرح منكم
    وسيجري على يديه خير كثير !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *