رفضَ أحد الآباء تعزيتهُ في وفاة ابنته، وطلبَ من كل المُشيعين والمُعزين أن يُباركوا له وفاتها وهيَ تُصلي الوتر قبل فجر يوم عرفة، مبيناً أنها كانت مُطيعة لوالديها، ودائماً ما تصوم يوماً وتفطر الثاني، بخلاف إكثارها من العبادات ومُباشرتها لها، وقال: “أسأل الله أن تكون في الجنة.. فباركوا لي ولا تعزوني فيها، فقد أرسلت رسالة نصية على جوال عمها قبل وفاتها بساعة تُخبرهُ بأنها تتمنى الموت في هذا اليوم العظيم”.

تلك الحالة أبكت كُل من حضرَ لتشييع ودفن “تهاني بنت أحمد غرم الله المالكي”، والبالغة من العمر 25 عاماً، وكانت قد تخرجت من الجامعة، والتحقت بالمعهد العالي للخياطة، ثُمَ التحقت بدورة لتعلُم الإشارة والتعامل مع المُعاقين، حتى أنشأت مركزاً للخياطة والتجميل النسائي قبل عام، وبدأت في الإشراف عليه دون تنفيذ بعض قصات الشعر المُحرمة، أو ما يُخالف الشرع.

“أحمد بن غرم الله المالكي” والد المتوفاة، قال في حديثٍ بحسب موقع سبق السعودي : “كنتُ مدعواً للعشاء خارج المنزل يوم الخميس الماضي ليلة الوقوف بعرفة، وعند عودتي وجدت ابنتي “تهاني” مع أخواتها يتسامرون معاً، وظللت معهم لبعض الوقت حتى الثالثة والنصف قبل فجر يوم عرفة، حيثُ استأذنت من أجل أن تُصلي الوتر وتقرأ القرآن، وكانت حريصة على ذلك”.

وأضاف: “بعد الرابعة فُزعت لصوت صيحة ابنتي “تهاني”، وسارعت ذهاباً لغرفتها، ووجدتها في وضع السجود على سجادة صلاتها وهي مرتدية شرشفها، والقرآن بجانبها، حينها أمسكت بها بحضور والدتها وأخواتها، حيثُ كانت على قيد الحياة تتشهد، وحينها حملتها واتجهت بها على سيارتي نحو مستوصف أهلي بشارع الستين في الحوية شمال الطائف، وبالطريق لاحظتها والدتها وهي تُنازع وتضرب بأرجلها في باب السيارة حتى وصولنا للمستوصف وأخبرونا بوفاتها، ولكن بابتسامة على مُحياها لم تُفارقها حتى بعد غسلها وتكفينها، ومن ثمَ دفنها بعد الصلاة عليها بعد صلاة الجمعة (يوم عرفة)”.

وكشفَ والدها عن أنها كانت قد أرسلت رسالة على جوال عمها قبل وفاتها بساعة تقريباً تُخبره بفضل العشرة أيام من ذي الحجة، وأنها ولدت في مثل هذه الأيام، وتتمنى أن تموت فيها.

وجاء في رسالتها لعمها: “أيام مباركة أقسم الله بها في القرآن بسورة الفجر دلالة على أهميتها وفضلها.. لذلك يكفيني شرفاً وفخراً أن انتمي لهذه الأيام المباركة، ابنة الخامس من شهر ذي الحجة حيث أتيت إلى هذه الدنيا بهذا اليوم الفضيل بيوم من أيام العشر التي ذكرت بالقرآن.. أسأل الله الذي جعل هذا اليوم المبارك يوم مجيئي للدنيا أن يبارك لي بعمري وشبابي، وأن يجعل صفات وفضائل هذه الأيام العشرة أفضل أيام بالسنة أن يطرح فيني البركة، وفي كل من يقرأ رسالتي.

أسأل الله العلي العظيم لي ولكم أن يبارك لنا في أعمارنا وأن يرزقنا حسن الخاتمة أسأل الله كما رزقني بمجيئي لهذه الدنيا بهذه الأيام العظيمة الجليلة أن يحسن خاتمتي ويتوفني بيومٍ فضيل كيوم مولدي آمين.

محبتكم ابنتكم “تهاني” ابنة الخامس من شهر ذي الحجة.. صلوا وسلموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
الله أكبر كبيراً والحمد لله كثيراً
وسبحان الله بكرةً وأصيلاً”.

واختتم والدها الباكي فرحاً على خاتمة ابنته، قائلاً: “سبحان الله العظيم الذي تتم بذكره الصالحات، وترفع بعبادته الدرجات، فتأملوا يرعاكم الله في تحقيق الله حسن خاتمة لمن توكلت عليه. وهي في صلاة وعبادة ورضا من الله تعالى ووالديها.

قال الله تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ (30) نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ (31) نُزُلاً مِنْ غَفُورٍ رَحِيمٍ (32) وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (33)”.

وأضاف: “أتمنى من تصله هذه الرسالة أن يدعو لها بالرحمة، وأن تكون شفيعة لوالديها، رحم الله موتانا وموتى المسلمين، و”إنا لله وإنا إليه راجعون”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. اللهم نسألك حسن الخاتمة.
    الله يرحمها ويغفر لها ولجميع المسلمين .
    رضا الله من رضا الوالدين .

  2. مسكينة خدعها الوهابية بتأويلهم السقيم الايام العشر من ذي الحجة ليست هي المقصودة بسورة الفجر التي تتحدث عن ليال عشر
    فايام ذي الحجة قصدتها ايات (وواعدنا موسى ثلاثين ليلة واتممناها بعشر فتم ميقات ربه أربعين ليلة وقال موسى لأخيه هارون اخلفني في قومي وأصلح ولا تتبع سبيل المفسدين ) كما انهم لم يعلموها ان لاتتمنى الموت الا بشرط وثيق …. على كل أمرها لله …. والله يرحم كل المسلمين من اي مذهب كانوا مالم يعودوا بعد إسلامهم كفارا يضرب بعضهم أعناق بعض .

  3. الله يرحمها , مات موته يتمناها الجميع .
    وهب انتم تُخالفونا بكل شيء يا سبحان الله .
    مختلفين بكل شيء !

    1. نخالفكم بكل شيء ؟؟؟؟
      لعله من باب الحنية عليكم وعملا بقاعدة الرشد في خلافهم هههه او شاورهن وخالفوهن هههههه
      والله حيرتمونا !!!
      بتشوفني بترحم على كل أمة الإسلام من اي مذهب كانوا ولا اخرج احد منهم وتقول لي بتخالفونا بكل شيء؟؟؟!!! بكل شيء يارجل ؟؟؟!!!من يدري لعله ان فعلناها رشدنا ههههه .

  4. اللهم ارحمها واغفر لهاو اجعلها شفيعة لوالديها
    هي لم تتمنى الموت بل تمنت ان يبارك الله في عمرها و شبابهاكل ما تمنته هو ان تموت في تلك الايام كما ولدت فيها

  5. لهب
    يعني مذهب الاكثر من مليار مسلم خطآ ومذبهكم الخميني صح.. والله انتوا المخدوعيين…
    وبعديين قلت لك الف مرة انه موسم اللطم قريب وعيب قاعد على نورت، روح تجهز وحظر الاسود والزنجيل حتى تبدي تحصد الحسنات… يله ابوية انت ومثل ما قتلك كلما تضرب اكثر كلما حسنات اكثر…
    واذا تريد حسنات سريعه قلي، لانه مثل ما قتلك عندي قندرة مال الجيش قديمة قياس 45, اويلي تعادل ١٠٠ زنجيل، ضربة وحدة على الراس تمحوا سيئات عشر اعوام..
    هههههههههه

  6. في تفسير ما هي الليالي العشر
    يوجد قولان أحدهم هو ما ذكره الأخ وهب اي اية وواعدنا موسى ثلاثين ليلة واتمنناها بعشر …. والثاني هو كما في الموضوع اي سورة الفجر، هكذا في اغلب التفاسير التي عندنا، ويسعدني يا اخ وهب عندما أرى انفتاحيتك وترحمك على المسلمين بكل مذاهبهم وهذا ما يحتاجه العراق وكل المسلمين ، بالحقيقة انا أتابع أكثر من ان أعلق بحي الله أسامي ويعجبني رغم اختلافي معك أسلوبك المعلوماتي المفيد والمبسط وحتى الجدلي إذا كان منطقي فهو مبعث رقي فكري عكس آخرين للأسف قندرة جيش وزنجيل وملكة وحلومات وما عرف ايش من الأمور المنفرة لهذا المعلق الذي دفعت فتاة اعتقد مسيحية تعلق هنا في نورت ان ترزله الرزالة التي هي لبهاتته ووساخته وطفولته وعدم تناغم حديثه والعجيب ان الكادر في نورت يتغاضى عن الهلوسات التي يصدرها وعار على اهل السنة حقيقة وانا أخجل عندما اتباع تعليقاته فكيف بالجريدة المحترمة ان تسمح له ؟؟؟
    استمر اخ وهب بس بانفتاحية ولا تبالي لنعيق من هنا او نباح من هناك .

  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
    ( سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين )
    .
    لقد تألمت من رد وهب الحسيني …وحزنت كثيرا على ما يحمله في قلبه من سواد وكراهيه … نفوس بغيضه وكأنه العقاب من الله له
    .
    ماذا فعلت لك هذه الفتاة … حتى تدخل وتلقي بسمومك الكريهه
    زهرة في العشرين من عمرها اتاها ملك الموت وهي تصلي الوتر
    فتاة قارئة للقرآن صائمه تدعوا الله في أيام مباركه
    .
    ما الذي أصابك منها حتى تتدخل وتصب غضبك على اسرتها وتقول خدعها الوهابيون … ( هل هذا اختيار مناسب لتفرغ ما في جوفك من كراهيه )
    .
    ثم أنك تخرج علينا بتفسير آية الفجر ( والفجر وليال عشر * والشفع والوتر )
    أن المقصود بالعشر ليال هي . (وواعدنا موسى ثلاثين ليلة واتممناها بعشر فتم ميقات ربه أربعين ليلة)
    فلماذا لم يقسم الله بالأربعين ليلة كلها … ثم المسلمين لايعلموا موعد وميقات الأربعين ليلة أو حتى العشر التي أتممها الله للنبي موسى )
    .
    ثم ها أنت فسرت العشر ليال فلماذا لم تذكر لنا ما هو ( الشفع والوتر )
    .
    وقد جاء في مسند الإمام أحمد حديث عن النبي أنه قال :
    ( إن العشر عشر الأضحى والوتر يوم عرفة والشفع يوم النحر )
    .
    ولا أدري … لماذا تخرجنا من اساس الموضوع …وهو الدعاء للفتاة أن يرحمها الله ونحسبها عند الله من الفائزين بحسن الختام
    .
    حسبي الله ونعم الوكيل في هذه العقول والنفوس التي ملأها الله بالكراهية .
    .
    أخيراً … يارب العالمين ..يا سميع يا مجيب …
    اللهم أغفر لها وأرحمها وأسكنها جناتك مع الأبرار والصالحين ونحن معهم برحمتك يا أرحم الراحمين
    .

  8. ماشاء الله تبارك الله هنيئا لها و لوالديها اسأل الله ان يرزقنا حسن الخاتمة .

  9. Sub7anaka rabi 5ala9ta al da2 wa dawa2 !!! al bashar wal al 7aywan !!!!! Al tiba wal 3ohr al 7a9ood Kima hati ll Shaba w lahab shatem il a3rad 3ajabi

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *