يحيط الزعيم الليبي معمر القذافي نفسه بأربع ممرضات، وجيش من الحارسات الشخصيات الحسناوات اللاتي لم يقربهن أنس ولا جان حسب شرطه الرئيسي، ولابد أن يحتفظن بعذريتهن طيلة وجودهن في الخدمة.

إلا أن هذه الخدمة قد تكون بلا نهاية، فرغم مرور سنوات طويلة على انخراطهن فيها، لم تقابل وسائل الإعلام حارسة واحدة متقاعدة لعلها تروي أسرار هذا العالم الغامض.

أما الممرضات الأربع الأوكرانيات فأشهرن جالينا كولوتنيتسكا التي جاءت سيرتها ضمن وثائق موقع ويكيليكس، بوصفها ممرضة القذافي الخاصة الشقراء المثيرة.


لا يسافر من دون “جالينا”

وعرضت صحيفة “سيجودنيا” الأوكرانية مجموعة صور لهذه الممرضة التي تلازم القذافي أينما ذهب.

وكانت تسريبات موقع “ويكيليكس” تضمنت برقية دبلوماسية أمريكية سرية، تقول: إن الزعيم الليبي معمر القذافي لا يسافر أبداً دون ممرضة حسناء.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز”، التي اطلعت على البرقية المرسلة من السفارة الأمريكية في طرابلس، فإن مصدراً، لم تسمه، أبلغ السفارة بأن الممرضة، جالينا كولوتنيتسكا، تلازم القذافي أينما ذهب ولا يسافر مكاناً بدونها، وهي الوحيدة في فريق الممرضات الأربع التي تعرف روتين حياته.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الوثائق تشير إلى وجود علاقة بين الإثنين. وأرسلت السفارة هذه البرقية، بعدما بحث مسؤولون أمريكيون ترتيبات زيارة القذافي لنيويورك عام 2009.

وجاء في البرقية أنه عندما تسببت بعض الإجراءات الروتينية في عدم لحاق الممرضة للسفر مع وفد القذافي، بسبب عدم استكمال بعض الإجراءات، أرسل لها القذافي طائرة خاصة نقلتها من طرابلس إلى البرتغال، لتلحق بالوفد الذي أمضى ليلة في البرتغال في طريقه إلى نيويورك.

أما حارسات القذافي وأبناؤه فيلفتن الانتباه في أي مكان يذهبون إليه. وعندما زار ابنه المعتصم مدينة الأقصر في جنوب مصر، أثار مشهد تجواله مع العديد وسط حراسة مشددة من حارساته انتباه السائحين الأجانب والسكان المحليين.

الممرضة جالينا جالسة في لحظة استراحة

وتقول تقارير إنهن يتخرجن في كلية خاصة، وتشترط فيهن العذرية. ويقول موقعbeautifulatrocitie إن القذافي يختار بنفسه حارساته الشخصيات، وقبل أن ينخرطن بشكل رسمي في الخدمة يقسمن على تقديم حياتهن في سبيله ولا يتركنه ليلاً ولا نهاراً، ويصر على أن يبقين عذراوات.

ويضيف الموقع: ليس هناك نقص في المتطوعات، لذلك يبدو أنها وظيفة ذات “برستيج”، أي توفر لصاحبتها مكانة ممتازة.

كلية خاصة لحارسات القذافي

ويكشف الموقع أن هناك كلية خاصة للمتطوعات يمارسن خلاله برنامجاً قاسياً، والفتيات اللواتي يكملنه يتخرجن كمقاتلات محترفات وخبيرات باستعمال الأسلحة وفنون القتال.

وبغض النظر عن الشائعات التي تحيط بهن، إلا أن إحداهن لم تهرب من عملها بعيداً لتروي أسرار الحراسة النسائية للقذافي، خصوصاً أنهن يقمن بأدوار تخالف دروهن الطبيعي، وعلى الرغم من أن الكتاب الأخضر اعتبر أن المرأة مكانها البيت.

ونقلت تقارير إعلامية أن القذافي أطلق على كل حارسة من حارساته اسم “عائشة” تيمناً بابنته التي قالت في مقابلة صحافية إنها تشعر بالأمان عندما يكن حوله. فهناك عائشة-1 وعائشة-2 وعائشة-3 وهكذا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. قصص افلام مجنون ليبيا سوف تكون قصص مسلية لنا جدا بعد ذهابه الى المزبلة ، وربما تم عمل عدد كبير من الافلام حوله ، فليستعد ممثلوا الدرجة الثالثة لتمثيل دوره . ( وكله رزق ) !

  2. لقد رأيتهم بعيني وأنا في ليبيا
    أجساد مدربة محترفه ومدربة الى أعلى مستويات التدريب
    عندما يتحرك الموكب الخاص للقذافي … فإنهن لايركبن السيارات
    بل يظلن يركضن حول سيارة القذافي من الجهتين وعندما تنطلق السيارة بسرعه يفتحن الأبواب ويدخلن بطريقه مذهله

    وأثنار ركضهن قبل ركوب السياره وسط الجماهير …
    فمن كان حظه تعيس وسئ يصدم بهن أثناء تحيته للقذافي وهو يلوح له بيده

    فمن تصدم به أثنار ركضهن فكأنه أصدم في ثور هائج ويطير على الأرض في الجهة الأخرى ويعاني من الكسور من الدرجة الأولى

    أظن أنهن يأخذن حقن تستيرون … ومينابولين
    لتقوية عضلات أجسادهن

    إنها مهزلة ..أن يحتمي أحد في النساء
    فهو لايثق في أي رجل …

  3. الغريب في الموضوع انه ليه بيشترط حارسات عذراوات؟ و ايه ذنبهم يقضوا حياتهم كلها من غير زواج و اولاد و يفنوها في البقاء جنب هذا المعتوه؟ اريد تحليلا

  4. هو كان يطلبهن عذراوات ليس بمعنى بيولوجي ، ولكن بمعنى نفسي ، يعني ان لا يكون لهن تجارب جنسية مع رجال آخرين ليبقوا يشاهدوا وجهه الكئيب فقط ويقولوا فيه شعرا ، ويبقين مخلصات له وغير متأثرات بغيره .

  5. لأنو إنسان مغرور و معقّد…يمكن الفكرة براسو إنو يكرّسو حياتن من أجلو مثل ما الراهبة بتكرّس حياتها من أجل الكنيسة أكيد الفرق كبيييير بس إنو الفكرة..إنسان تافه و ما بيعرف يحكي …بيجيب كلام من كل وادي عصا

  6. حياته الشخصيه لاتعنينا لكن طريقة إدارة شؤون البلد هي بيت القصيد
    لايختلف في شيئ عن بقية حكام العرب

  7. وأشمعنى ومن أمتى الحراس بيبقوا ستات؟!!! وأشمعنى عذارى!! فعلا مجانين
    سراج
    حكاياتك وأفلامك كلها أبيض وأسود

  8. والله بعجبوني الزعماء العرب قال شو الواحد منهم بدو يكون رئيس غصب عن شعبوا عجبكوا يا شعب ولا لاء ? يعني بمعنى القذافي بقول “على بال مين ياللي بترقص بالعتمه”

  9. ( وجيش من الحارسات الشخصيات الحسناوات ) !!
    أنا مش شايف وراه حسناوات ! هُما فين دول إللى بيقصدوهم !

  10. السلام عليكم
    جيش مصر رفض اوامر مبارك وزمرتة باطلاق النار على المتظاهرين وقدم مشهد حضارى وحفظ على حقوق الثورة وساندهم وتعهد بالانتقال الى الديموقراطية اما جيش ليبيا يقصف المواطنين مع المرتزقة الافارقة انت يا مجرم يا
    ق….قهرت شعبك
    د….دل و اهانة و ديكتاتورية
    ا…..اتحرق البذر وتزرع الذعرا
    ف……فتنة و شر
    ي…….يمهل ولا يهمل لن تذهب دماءالابرياء هضرا ,
    ولن تتراجع الشعوب اليوم فرا,
    ولن يفيد الطغاة مكرا هيهات ان تطفا النار نورا .الله يرحم الشهداء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *