العربية.نت- أعلن التلفزيون الرسمي المصري، الخميس، أنه تقرر “وقف بث قناة الفراعين الفضائية المصرية لمدة شهر، وتوجيه إنذار لها بسحب ترخيصها إذا استمرت تجاوزاتها”، وذلك بعد تهديدات وجهها على الهواء مباشرة رئيس القناة، توفيق عكاشة إلى الرئيس المصري، محمد مرسي، بحسب تقرير لوكالة “فرانس برس”.

ولم يذكر التلفزيون المصري أي تفاصيل أخرى. وتتبع القنوات الفضائية المصرية الخاصة هيئة الاستثمار، وهي مؤسسة حكومية مسؤولة عن منح التراخيص للمشاريع الاستثمارية المصرية والأجنبية.

وقالت مواقع صحافية مصرية إن عكاشة، وهو من مؤيدي نظام الرئيس السابق حسني مبارك، دعا في برنامجه اليومي على قناة “الفراعين” مساء الاثنين الماضي، الرئيس مرسي إلى عدم المشاركة في جنازة حرس الحدود المصريين الذين قتلوا في سيناء، مؤكداً أن حياته ستكون مهددة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، النائب العام المساعد، عادل السعيد، الخميس، أن نيابة أمن الدولة “بدأت تحقيقات موسعة في 3 بلاغات مقدمة ضد عكاشة” تضمنت اتهام المبلغين له بالتحريض على قتل مرسي رئيس الجمهورية وقلب نظام الحكم.

وتغيب مرسي عن جنازة ضحايا هجوم سيناء. وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، ياسر علي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أمس الثلاثاء، إن مرسي امتنع عن الحضور حتى لا تؤثر الإجراءات الأمنية في المشاركة الشعبية في مراسم التشييع.

وكان رئيس تحرير صحيفة “اليوم السابع”، خالد صلاح، تعرض لاعتداء من قبل “متظاهرين مؤيدين لحزب الحرية والعدالة قاموا كذلك بتحطيم سياراته وسيارات عدد من الإعلاميين” أثناء دخوله مدينة الإنتاج الإعلامي حيث استوديوهات قناة تلفزيونية يعمل بها، بحسب موقع صحيفة “اليوم السابع” على الإنترنت.

وتجمع المتظاهرون المؤيدون لحزب الحرية والعدالة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، احتجاجاً على ما يعتبرونه إساءة للرئيس المصري من قبل مقدمي برامج تلفزيونية خصوصاً عكاشة.

وتشهد مصر أزمة بين حزب الحرية والعدالة الذي ينتمي إليه الرئيس مرسي، والصحافة التي يتهم كتابها الليبراليون، جماعة الإخوان المسلمين (التي خرج من رحمها الحزب) بالسعي إلى الهيمنة على الصحف ووسائل الإعلام المملوكة للدولة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. والله والله ان لا قيمة لك وانت مضايق لان سيدك وسيد اللي خللفوك الرئيس الدكتور محمد مرسي لا يُعّبر ناس مثلك لا قيمة لها

    1. واماوهو مش بيعبر اشكاله قفل الجريده ليه وبلطجيه الاخوان حاصروامقر الجريده ليه مش دفاع عن هذا الشخص ولكن اين الحريه التي من اجلها قامت الثوره!

  2. this guy is so stupid, he has to respect the president of his country. No matter what the situation is, his speech is irriatating. this guy should be put in jail.

  3. الرئيس الدكتور محمد مرسي لا يُعّبر ناس مثلك لا قيمة لها
    *******************منقول****************

  4. نشر مثل هذا الاقاويل يعطي اهمية للذين هم ليس لهم معنى في الحياة (نكرة) بعكس ان الرئيس المصري ليس رئيسا لمصر فحسب وانما هو رئيسا للامة الاسلامية والعربية قاطبة انشاء الله .
    لان مصر هي قلب الامه العربية .

  5. ههاههههة، أنا معاي وحوش. أنا مش عارف كيف ما سمعت عن هذا المهرج في السابق. ده طلع منين مرة وحدة

  6. هذا المعتوه توفيق عكاشه حمل حماس مسئولية قتل المتظاهرين اثناء الثورة
    وحمل حماس مسئولية قتل شهداء اعتداء رفح
    وبيقول على اسرائيل انه شعب طيب ومتسامح
    وبيقول لاسرائيل مرسى خطر عليكم زى ماهو خطر علينا
    وان الثورة ضد الاخوان يجب ان يشارك فيها اشقائنا (الاسرائليين)!!
    حمار مخطط

      1. نادوووووووووو
        روح قلبى ازيك؟؟
        اصله كان لابس قميص ابيص مقلم باسود فى اخر ظهور ليه
        عوكشه يا نادو صاحب المقولة الشهيرة(لو عرف البرادعى كام عود بقدونس فى حزمة الجرجير حانتخبه) !!!

        1. شيرين
          ههههههههههههههههههههههه
          الله عليكي يا ام حمزه .. اكيد المرضى بتوعك يموتوا فيكي ويطيبوا من غير دواء على خفة دمك .

    1. la hawla wala 9owata ila bi allah kolida yitla3 mino.ma3lich okhti cherine law wahid ma3touh fih million wahid achraf mino

  7. اول مااشوف هذا الرجل اخرب من الضحك … بالعكس مصر والمصريين نرفع راسنا بيهم ولا يهم هذا المعتوه شنو يحكي..

  8. والله عيب تحكو على رائس مصر المنتخب عوكشه انسان منحط اخ بس لونك عند بشار الاسد ولا مالك الاودن تشوف شو بصير فيك يا حقير انسان حمار عوكشه هههههههههه

  9. مزال وقفين .’.’
    لا تزعل يا مسلم ان الله يفظحهم واحد تلوى الآخر ان مثل هدا توفيق عكاشة وعمر أديب . واللدين معهم يحبون اعداء مصر .يحبون مصر العدوة للأمة ولكن لا توجد مصر هاته الا في

    مخيلتهم .وبما أن مصر لا تحبكم لا يهمها حبكم المزيف اللدي زيف كل الحقائق عن هدا البلد العظيم

    ان معنى كلمة عكاشة حشرة ضارة .

  10. واله فرحنالك ياولة والة فرحنالك ولغلق اهوجالك اة يانجف ابقا اعد علي قشة نشفة وشرب مية فسيخ وستحمة بمية لفت يمكن تروء وتبطل ترغي زي البغبغان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *