الفجر- أعجبتني هذه المقولة، للفنان اللبناني زياد الرحباني، نجل المطربة الكبيرة فيروز. قال: “أمريكا مع السنة وروسيا مع الشيعة، أما الملحدون فلهم الله”!؟

sonna chi3aكلام في الصميم، في زمن الطائفية الذي نخر جسد البلاد الإسلامية، ولا غرابة إذن عندما يقول وزير الحرب الإسرائيلي السابق بن أليعازر، إن من مصلحة إسرائيل استنزاف قوة الشيعة والسنة على حد السواء، مع الحفاظ على نظام بشار ضعيفا، حتى لا يسقط ويخلفه نظام متطرف.

هذا ما يحدث بالضبط في المنطقة العربية ولا أقول منطقة الشرق الأوسط، التسمية التي يمقتها أصدقاؤنا السوريون، لأنها تلغي العروبة، وتقحم إسرائيل في هذه الخارطة الجديدة مع أنها جسم غريب علينا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫105 تعليقات

  1. ماعندي فكرة كبيرة على الشيعة لأنهم لايجدون في بلدنا ولم يسبق لي أن صادفت شيعية أو شيعي …عرفتهم فقط من نورتنا المحترمة ….وبعدين إبتدأت أبحث في النت وشفت العجايب….وأنا لا أتهم أي شخص منكم فقط كلامي عن هؤلاء الموجودين في الفيديووعن من يؤيدهم وكذلك الشخص المعروف هنا في نورت الذي يتطاول على أمنا عائشة كلما سنحت له الفرصة …..

  2. أهلاً سعاد كيفك عزيزتي ، إن شاء الله بخير ؟
    مايحتاااج مايقال عن الشيعة فهم معروفيين ، ورأينا عجب العجااااب منهم ليس من النت فقط بل الواقع ، حتى في صلاتهم بعدين كل البعد عن السنة المحمدية !! ويقال ماّا أنهم مسلمييين !!

  3. تفضلي يا بنت الحرمين اخبرينا كيف يصلي الشيعة…
    نحن بانتظار تنورينا…

  4. أحب الانسان إللى يقول الحقيقه من غير تكبر وأشكرج إنج قلتى إن ما عندى معلومات عن الشيعه ؟
    بالنسبه للنت فأنا أنصحج نصيحه لوجه الله لا تصدقين فيه أى شىء لان كل من هب ودب يدخل ويكتب بكيفه كلها أراء شخصيه من غير منطق أو دراسه علميه منهجيه !!
    إذا أردتى معرفة شىء إبحثى عن الكتاب وتأكدى من هوية صاحب الكتاب وميوله وإلا فستضيعين فى دوامه لها أول وليس لها آخر !!!

  5. نتظر أن تنشري موضوع مثل مواضيعك …….. وتتحفينا به عن صلواتكم يامسلمين!!!!!!

  6. ( اللهم إنى أسألك وأتوسل إليك بنبيك بنى الرحمة أتوسل اليك يا ربى بنبيك محمد نبى الرحمه . يا محمد إنى توجهت بك إلى ربى فى حاجتى هذه فتقضى لى اللهم شفعه لى )

    بلدوزر مهما قلت لن تغير تفكير البعض … خصوصا من يعمدون لتنزيل بعض الفيديوهات و يصبوون الزيت على النار عوض اخمادها

  7. يا أهلا وسهلا ببنت الحرمين كيفك عزيزني فين هاذ الغيبة أنتي ومالكم شغل …إن ساء الله تكونو بألف خير يارب…وسلمي لي عليها وعلى هدوء أنثى…

  8. لا انت من بدأتي بالاتهامات والتهكم على صلاة الشيعة ومن واجبك انت ان تبرهني ما ادعيتيه….
    وبين هلالين ( انت لا تعرفين شيئا وكلامك كلام جهال ولو انك تعرفي لما تفوهتي بهذا الكلام)

  9. المعروف ان أجهزة أستخبارات عالمية تجند هؤلاء مدعى المعرفة الدينية من اجل الفتن بين المسلمين ولديها قائمة من الشيوخ المزعومين سواءا في السنة أو من الشيعة وكلهم يسعون جاهدين لأسترجاع الماضى والأمورالخلافية بين المسلمين التى حذر منها الرسول عليه الصلاة والسلام وهذا الموجود في الفيديو الذى أتت به سعاد واحد منهم تماما كما العريفى والقرضاوى وامثالهم من الطرف الأخر ……………………..الجزائر

  10. قال تعالى : ( والتغوا البه الوسيلة )
    التوسل الى الله سبحانه بمن له مكانة عند الله فلا مانع وهو مشروع , والحديث الذي ذكرته نعرفه ونعمل به , وقد استسقى عمر بن الخطاب بالعباس عم الرسول .
    ان تقول اللهم اني اتوسل اليك بنبيك او بفلان او بالبلدوزر .. لاشيئ فيه !!
    اي تعول يارب عشان خاطر نبيك اقض حاجتي او عشان خاطر فلان ….. المطلوب والمقصود والمتوجه اليه هو الله لكن بشفاعة احدهم .
    اما ان تخاطب الاموات , وممن لا يملكون لك نفعا ولا ضرا , ولا لانفسهم فهذا الذي ننكره , كان تقول يا علي نجني , يا حسين انصرني , يا زهراء خلي بنتي تحبل , او يا سيدي البدوي نجح ولدي في امتحانه , او الذبح او دفع النقود عند القبور وما يسمى المقامات , فهو ترك للخالق واتجاه نحو المخلوق .
    سؤال لك يا بلدوزر !!
    هل تتبرأ من كل الكتب التي تكفر الحابة وتصفهم بانهم ارتدوا الا سبعة فقط , ومن كل الكتب التي تزوغ في تاويل ايات القران , وتتبرأ من كل مقاطع الفيديو في النت التي تتكلم عن عائشة والصحابة وتتهم الصحابة بتحريف القران نصا _ احد شيوخكم على النت يقول ان اصل الاية , {إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ }آل عمران33 يقول الشيخ ان الصحابة حذفوا ( وآل محمد ) !!!
    في احد تعليقاتك السابقة عن زواج المتعة وعن الجمع بين الصلوات من غير عذر وقد ابحتهما _ وساعتبر تعليقك دليل شرعي _ السؤال يا بلدوزر كل المذاهب الاسلامية حرمت زواج المتعة ال انتم فقد ابحتموه استنادا للقرآن , فاما نحن قد خالفنا القران او انتم قد خالفتموه , ومن خالف القران فهو الذي يحرف تاويله الست معي ؟!

  11. الله يسلمك ياسعاد ياصوت الحق والصدق والعدل بالإثبات والأدله ، الحمدلله على كل حال ، بالنسبة مالكم شغل وهدوء أنثى لاعلم عنهما شىء وقول لمالكم شغل إدخلي الجريدة فقط لسلام عليكِ ، وايضاً هدوء أنثى لاأعلم عنها شىء وإن شاءالله تكونان بخير .

  12. كتبت بالتعليق اني أتفق مع رأي كمال توفيق
    الظاهر طلع الدعاء الجميل مكانه!

  13. اسمعوا الشيخ شمس الدين الجزائري كيف يفضح السلفية ….
    نورت ما نشرت الفيديو !!!!
    عنوانه ” حقيقة السلفية اليوم مع الشيخ شمس الدين الجزائري”
    …..
    اتباع ابن تيمية الذين يقولون ان الجلوس عند قبور الأئمة والأنبياء شرك يناقضون انفسهم عندما يقولون ان من لديه مشاكل في العيون فليضع عليهم من تراب قبر ابن تيمية ليشفى!!!!
    هؤلاء هم من يكفرون الآخرين !!!!

    1. هااااااااها يا مودى الشيخ شمس الدين أصبح يزعج هؤلاء المدعين بأنهم سلفيين حتى في الجزائر ……………..الجزائر

  14. هلا أسما
    شعليج من العالم خليهم يتخبطون فى حقدهم لحد ما يطقون من الموت !!
    الاهم إنه لا يضلل غير بكلام كاذب ليس له وجود ؟

  15. مودي وبين قوسيين ( خلينا المعرفة لكِ ولأمثالك وقلنا للمعرفة والعلم والثقافة إذهب إلى المثقفة والمتنورة بموضوعاتها اللي تنقط علم ومعرفة من غير أدلة طبعاً وخليها تفرح بموضوعاتها اللي من غيربراهيين وإثباتات للموضوع مما يجعل موضوعاتك المطروحة سطحية ، وفاقدة للمصداقية )

  16. يا asma أنا لا أصب لازيت ولا بترول أنا أنتقد هؤلاء ألي في الفيديو ولي بيعملو مثلهم وإذا كنتم أنتم ضد أعمالهم هذه مثلنا إذا نحن مثفقون فلم الغضب …. فعليكم أن تغضبو منهم ومن أفعالهم وليس مِن من ينزلون الفديوهات …..

  17. والله يا مودى لا أحب نشر مثل هذى الفيديوهات لانها فضيحه وكارثه ؟
    أنا شفت هذا الفيديو وهو كفر محض من الوهابيه وأتباعهم ؟

  18. بلدوزر – مودي
    انزلوا مقاطع فيديو ونصوص كتابية تخالف كل ما نشاهده على النت فنحن لا نرى سوى شيخ شيعي يتهم عائشة او يتهم الصحابة او يحرف تاويل القران والاف من الاتباع تهلل له , الاف من شيوخكم وكل واحد له الاف من الاتباع , يعني معظم الشيعة تؤيد الذي نراه على الفيديو او نقرؤه في كتب الشيعة , الا انت اراك منفردا ولك تابع واحد هو مودي , فعجبا !!

  19. ويا بنت الحرمين لماذا تتهربي من الجواب ما زلت انتظر جوابك !!!!
    الهيئة ما بدك تجاوبي ، كلام في الهواء واتهامات فارغة يا مسلمة!!!!
    وبالنسبة لمواضيعي ما حدا دافشك تقريها….

  20. ممكن من إدارات الجريدة تشيل الموضوع من أصله
    عنوان الموضوع مستفز و منقول عن أناس جاهلين
    وبجيب مشاكل ما لها لازمة خلصونا

  21. ويا واحد يا ريت تسمع للشيخ الوائلي على اليوتيوب…. الله يرحمه كم هو عالم كبير ولقب بالمكتبة السيارة…
    وانا نزلت رابط لفيديو للشيخ الوائلي بس نورت تدقق

  22. الخرافات موجودة في كل ملة , ولكنها تنتشر بين الجهلة والاميين وليس في كتبنا شيئا منها , ولدينا نحن اهل السنة بدع كثيرة ولدينا سيدي بدوي وسيدي الرفاعي , واهل الخطوة , والضرب بالشيش , ولكن هذه خزعبلات وليست منتشرة ومقيدة في اماكن محدودة وتجدها على الالسن فقط كروايات شعبية وليست كاساس من الدين ونحن نرفضها تماما .
    فاذا قال بعض من يدعون انهم سلفيون ان تربة ابت تيمية تشفي العين فلا تمسكوها على المنهج , ولا تسرعوا كما اسرع (كوكو بيه) بالبصمة بالعشرة !!

  23. سعااد
    هل يرضيك أنزلك فيديو الشيخ المغربي بتاع المهراز و الجزر و مضاجعة الموتى و العياذ بالله و أحكي سكان المغرب السنة كفاار و هذا الفيديو هو الدليل و بما أنهم سكتوو عنه و الحكومة تركته حر طليق اذن هو شيخ له مصداقية و يمثلكم …. هل هذا معقوول؟؟؟

    هناك عدة فيديوهات مفبركة و نزلت للفتنة و اقرئي تعليق كمال توفيق البعض ليس له علاقة بالدين بل مجند لدى الاستخبارات الصهيونية
    مثلا مودي و بيلدوزر فندوو الكثير من الأشياء التي من كثر ما رددها البعض كدنا نصدقها .. بارك الله بهم

    مرحبا بلدوو و بجميع الاخوة

  24. ياريت تنشرو إذا عندكم هاذ الفيديوهات وأحنا راح نكون أول من ينتقدها كما إنتقدنا هؤلاء الجهلة ألي في الفيديو…إذا كانت تخالف كلام الله في كتابه الكريم أو تخاف سنة رسوله عليه الصلاة والسلام …. ولن ندافع عنهم فقط لأنهم من السُنة مثلنا….

  25. ايه يا واحد نفس الأشياء والخزعبلات يللي تكلمت عنها موجودة عند الشيعة لكنها كما قلت ليست في المنهج وليست من الدين يعني عادات وتقاليد وليست لا واجبة ولا مقدسة…
    فلماذا تفتري على غيرك ما دامت نفس الأمور موجودة عندك؟؟

  26. ههههههه asma يرضيني …وليه مايرضينيش تنشري له خزعبلاته إفضحيه وأنا معاكي….بس مادامك تعرفيه إذًا أنتي تعرفين أن الكل يضحك عليه ولا يتبعه ولكن هو على الأقل لا يتكلم في عرض زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام…

  27. مودي !!!!!!!!!!!!!!!!
    هذا فيديو مقزز ومقزز جدا !!
    كلامه غريب عجيب لا ينزل في ميزان ولا قبان !!
    واعتقد ان هذا الشيخ يتهم السلفية زورا وبهتانا , فليست هذه عقيدة السلفية , قد تكون من اهل البدع واهل الفلسفة واصحاب الكلام ومن الفرق الضالة ولا يجوز الصاقها بالسلفية , السلفية وان كنت لست منها فهي بريئة من هذه السفسطائية .

  28. يا واحد
    أبى أروح أنام لان عندى شغل بعد الظهر .خلينى أقولك قصه قصيره مقززه حصلت معاى ؟
    فى يوم دخلت أنا وصديق لى مكتبه كان هو يبحث عن كتاب بحكم إنه مثقف أما حضرتى فأنا يا دوب أقرأ وأكتب حرفين تعلمتهم ! فلما دخلنا لقينا راعى المكتبه متكى بكبر الثور أجل الله القارىء قاعد على كرسى ويقرأ فى كتيب ولما دخلنا سلمنا عليه ورد السلام وسأل شنو طلبكم فقال صاحبى أبحث عن الكتاب الفلانى ؟ فقال تعال شوف الشيعه المجوس شنو يكتبون عن الخليفه ( فلان ) وكان فى إيده كتيب غلافه أزرق فاتح عباره عن 120 صفحه فقلت له قول شنو يقولون الرافضه المجوس عن فلان ؟
    قال يقول ( الكلينى ) بأن الخليفه فلان لا ينام الليل إلا وماء الرجل فى دبره !!!!!!!
    قلت لمن الكتاب ؟ فقال للشيخ سعد العجمى وقلت هل هو معروف أم حضرته توه تخرج من الجامعه وحاب يشتهر على حساب الطائفيه ؟
    فقال والله ما أدرى بس هذا كلام قذر و وووووو قلت له هدى أعصابك وخلينى أتصل على شخص هو أعلم منى ومنك ؟ فإتصلت بأحد رجال الدين الشيعه الافاضل وقلت له يا سيد بما أنك رجل معروف بعلمك هل صحيح بأن الكلينى كتب عن الخليفه فلان مثل هذا الكلام المقزز ؟
    فقال السيد قل لصاحبك حسبى الله ونعم الوكيل والله حرام بيع مثل هذه الكتب المبنيه على الاباطيل وتخلق الكراهيه بين المسلمين !!! لا لم يرد مثل هذا الكلام بالمره فى كتب الكلينى ؟
    فلا تصدق كل ما تقرأه بالنت عن أى شى ليس مجرد الدين فقط !!
    وتصبح على خير والجميع .

  29. سبحان الله عم يقرأ من كتبهم وبتقول عم يلصقها وزور وبهتان…!!! ما جبتو من عندي للفيديو…
    طيب انت كيف عم تتكلم عن الفيديوهات يللي للشيعة باليوتيوب كأنها صحيحة ولا تصدق من يقرأ من كتب السلفية!!!
    هذا من كتبهم وهذا الشيخ يفضحهم لاتباع ابن تيمية يوما عن يوم ومن كتبهم..
    فإذا انت لست متطلع كفاية هذه مشكلتك …!!! وإذا من تحبهم وتتبعهم تجهلهم جايي عم تنتقد الشيعة!!!

  30. مودي انا قلت ان الخزعبلات موجودة عند الجهلة والاميين والبسطاء من الناس يتناقلها الناس كروايات شعبية وليست موجودة في كتبنا او عند شيوخنا وعلمائنا ولسنا نحن الذين ندعمها بالقران على عكس شيوخكم ارجو الانتباه !!

  31. سؤالي لم يكن هل يرضيك أن أفضحه (ماهو أصلا فاضح حاله)؟ سؤالي هل يرضيك شخص يحكم على ناس او طائفة معينة إستنادا على بعض الفيديوهات او كلام النت؟

    صحيح هو لا يتكلم في زوجات الرسول لكنه يطعن و يُشوه الرسالة النبيلة التي حملها الينا … و كلنا فداء دين الله .. و فهمك كفاية مين أخطر ؟

  32. والله يامودي كان نفسي أكمل الفيديو ألي نشرتيه بس تلك موسيقى المزعجة قهرتلي وداني وهذا لا يمنع أني إستمعت لبعض مايقوله وفي نظري وبصراحة والله والله بدون إنحياز …هذا الشخص يبتلي على السلفية…فما يقوله ليس له أساس من الصحة ….فهو يتكلم كلام فقط بدون دلائل …أين هو الدليل على كلامه ؟؟؟

  33. تلاقي الخير بيلدوزر….
    وتصبحو جميعا على خير….
    وبس ينزل فيديو الشيخ الوائلي اسمعو …

  34. يامودي فتحي مخك شوي !!
    هذه العقائد قد تكون ظهرت فترة واندثرت ولا احد يقتدي بها اليوم , وهناك الكثيرين من الفرق الضالة من خاض في علم الكلام وحاول الخوض في وصف الخالق وقد ضلوا واضلوا , ولا احد اليوم يردد هذه الترهات فالسنة بريئة من هذه الخزعبلات . الم تقرأي الحديث الذي يتكلم عن ثلاث وسبعون فرقة , فهذه من الفرق ويجب التفريق بينها وبين منهج اهل السنة .
    عكس شيوخكم الذين مازالوا يرددون نفس المقولات منذ 14 قرن الى الان ولم ينفوا اي شيئ منها . اي ان عقيدتكم ما زالت سلسلة متصلة لم تتفرق , لا يمكنك التبرؤ منها او من اي فترة مضت .

  35. على كل حال نحن لا نستطيع أن نصلح العالم بأجمعه أو نجعل الناس كلهم على ملة واحدة أو على دين واحد…فالله من سيحاسب الجميع وليس نحن… ومن أسلم أسلم لنفسه ومن كفر فعليها ….المطلوب فقط من بعض المعلقين أن يحترموا ديننا ومذهبنا ولا يشتمون زوجات رسولنا عليه الصلاة والسلام أمامنا وليفعلو أو يشتموا ماشاؤوا من ورانا فالله الذي سيحاسبهم…..

  36. أتفق مع تعليقك الأخير سعااد 100% و بالمقابل نظهر نحن بعض الاحترام و التقبل للغير
    فهاهم المسيحيين العرب, ما يفعلونه يعتبر كفر صريح بديننا و المقصود هنا الذات الإلاهية و ليس الموضوع بشر أو رسول .. مع هذا لا إكراه في الدين و يعيشون الى جانبنا

  37. مأمون ؛ المهم أنهم يؤمنون بالله و رسوله، هي يعني الشغلة وقفت ع الصحابة و الزوجات ؟؟ أم هي حجج تافهة لإشعال الفتنة. و من إمتى المسلمين يقدرو النسوان ها القد ؟؟ آه بس لما بيكون بدهم …

  38. أهلا رونق آسفة ماشفتش تعليفك وسط الزحمة …إيه أناهنا هههه
    تصبحون على خير

  39. الى الخ بلدرزر والاخ مودي
    كفاكم يا اخي ان اعيش بين جالية عراقية كبيرة في برمنكهام وكوني كردي عراقي، ذهبت الى مساجد والحسينيات والله رايت العجب، صحيح رايت اناس يقولون لا يجوز السب للصحابة ولكن كنت اقول لهم لماذا ترضون ذالك الشيخ او ذالك الناس يسب!! كان يقولون هم حرين!! لماذا تذب الى حسينية فيه سب؟ والله كسني لو رايت في مسجد سني يشتم طائفة اخرى لما ذهبت اليها ابدا، حتى لو كان مسجدا واحدا في تلك المنطقة. ساقول لكم مثل ما قلت لصديقي الشيعي، لانه تفكيره مثل تكفيركم. قلت له انت تجملني او انت سني. فقولو نجاملك او قولو نحن سنة الرسول. لان كل ما نقول ذالك الشيخ وهذا الشيخ، سوف تقولون انه لا يمثلنا!!!!

  40. يبدو واضحاً يا اخ بلدوزر انك أتيت بمذهب خاص بك وحدك ولا يمت إلى التشيع بصلة .. أو انك لست شيعياً ؟؟!! وانا سأتكلم عن مسألة تكفير الصحابة وشتمهم التي أنت تنكرها وتقول أنها ليست من المذهب الشيعي .. فهذه رواية وردت في كتاب ” الكافي ” للكليني وهو من أصح الكتاب لديكم .. وهو الكتاب الذي قال عنه ” المهدي ” بأنه ” كاف لشيعتنا ” والرواية هي (( « كان الناس بعد رسول الله e أصحاب ردة إلا ثلاثة: أبو ذر وسلمان الفارسي))» (أصول الكافي 245:2). ووصف الكاشاني (تفسير الصافي 1/148 وقرة العيون 1/148) أسانيد هذه الرواية بأنها معتبرة. أي أنها رواية صحيحة حسب وصف الكاشاني ..
    وانظر ماذا يقول المجلسي في كتابه بحار الأنوار : (( قال المجلسي « الأخبار الدالة على كفر أبي بكر وعمر وأضرابهما وثواب لعنهم والبراءة منهم أكثر من أن يذكر في هذا المجلد أو في مجلدات شتى وفيما أوردناه كفاية لمن أراد الله هدايته إلى الصراط المستقيم))» (بحار الأنوار30/399).
    وقبل أن تقول لي أن هذا الكلام لا يمثل الشيعه وإنما يمثل المجلسي فقط وكانك تعرف مذهب الشيعه أكثر مما يعرفه المجلسي .. وهذه نبذة عن مقام المجلسي لديكم :
    المكانة العلميّة
    وبيانها موكول إلى جهتين: الأولى ـ تلامذته والعلماء الذين اطّلعوا على معارفه وأصحاب الخبرة الذين يحسنون التقييم ويُنصفون.
    • قال الأمير محمّد حسين الخاتون آبادي الاصفهانيّ معرّفاً بالشيخ المجلسيّ: كان في فنون الفقه والتفسير والحديث والرجال وأصول الكلام وأصول الفقه، فائقاً على سائر فضلاء الدهر، مقدَّماً على جملة علماء العلم (4).
    • وكتب الحرّ العامليّ: مولانا المجلسيّ، عالمٌ فاضل ماهر، محقّق مدقّق، فقيه متكلّم، محدّثٌ ثقة ثقة، جامع للمحاسن والفضائل، جليل القَدْر عظيم الشأن (5).
    • ووصفه السيّد عبدالله بن السيد نور الدين بن السيّد نعمة الله الجزائريّ بقوله: الجامع بين المعقول والمنقول، مروِّج المذهب في المئة الثانية عشر، ناشر أخبار الأئمّة الطاهرين عليهم السّلام، ومسهِّل مسالك العلوم الدينيّة للخاصّ والعامّ (6).
    • وللميرزا النوريّ رأيه الخاصّ في الشيخ المجلسيّ، حيث ترجم له فكتب:
    لم يُوفَّق أحدٌ في الإسلام مثلَ ما وُفّق هذا الشيخ المعظَّم، والبحر الخِضَمّ، من ترويج المذهب وإعلاء كلمة الحقّ، وكسر صَولةِ المبدعين، وقمع زخارف الملحدين.. (7)
    أجل، فقد آتاه الله تبارك وتعالى ملكاتٍ نفسيّةً وروحيّة وعقليّةً فاخرة، وصفاتٍ أخلاقيّةً وذهنيّة فاضلة، انعكست على سيرته كما انعكست على آثاره الطيّبة وأياديه الجميلة التي أسداها إلى المسلمين من خلال خدماته الجليلة المباركة، وهي جاريةٌ إلى يومنا هذا.))
    فرجل هذه مكانته لديكم لا يمثل الشيعه وكلامه غير صحيح وأنت تمثلهم ؟!!.. .. والحقيقة أن هذه الكتب وهؤلاء ” العلماء ” هم الذي تقوم عليهم أعمدة مذهبكم .. وأظن أن كتبهم تدرّس في قم وفي غيرها من الحوزات العلمية .. فإن كنت صادقاً فعليك أن تتبرأ مما يقولون ولو كان الشيعه كما تقول أنت فما عليهم إلا ان يمنعوا تدريس تلك الكتب في حوزاتهم وأن يصححوا تلك العقائد المغلوطة – كما تقول أنت –

  41. بالنسبة للسيد أحمد الوائلي فقد وجدت له فيديو مرفوع في احد المنتديات الشيعيه ينهى فيه عن سب الصحابة ..لكنني فوجئت بتعليقات المتداخلين ” الشيعه ” الذين لا يقبلون كلام الشيخ الوائلي أو يقولون أنهم يقصد عدد محدد من الصحابة الذين لا يجوز سبّهم …. وهذا تعليق لواحد منهم :

    (( الصحابه لا يجوز سبهم ..
    ومن قال انه يجوز سب الصحابه المنتجبون ( ويلوّن كلمة المنتجبون باللون الأحمر )
    ..

    اما من سقطت عنه صفة الصحابي ..
    فهو منافق .ملعون بنص القرأن .
    من لم يحفظ وصية المصطفى .و اذى ال بيت محمد .ليس بصحابي
    “اذكركم الله في اهل بيتي اذكركم الله في اهل بيتي
    و إذا كان يقصد ابو بكر و عمر ..

    فليعذرنا شيخنا الوائلي ..فقد لعنهم الإمام جعفر الصادق ..والباقر .عليهما السلام
    و عند التناقض بين الشيخ “الوائلي ” و جعفر الصادق ع ..و الباقر
    بالنسبه لي .كلام الإمام حجه
    ومع هذا فكلام الشيخ الوائلي رحمه الله واضح ))

    فهذا المتدخل يعتمد في لعن الصحابة على روايات للسيد جعفر الصادق .. وهناك غيره من يقول .. نعم لا يجوز السب ولكن يجوز أن نلعنهم ؟؟!!!! …

  42. مودي
    حلوة حكاية تتهربيين ههه ضحكتنا ، ومتى إحنا نتهرب ؟َ! بل نرد إذا حبينا نرد أو نطنش وطالما متعلق بصلوات الشيعة نرد بما رأيناه من الوقع وليس فقط من النت ( والنت إيضاً به حقائق وأدلة وحقوق محفوظة يصدق فيها الخبر وإيضاً الصورة وتصدق بها الفديوهات والتي هي صورة وصوت مارأيناه في صلوات الشيعة ضرب الأرض أثناء الصلاة ، ضرب النفس بالخفيف أثناء الصلاة ،من غير عدد الركعات المخالفة لسنةوغيرها وغيرها من الأمور البدعية التي لم ينزل الله بها من سلطان هذامن غير زيارة الشيعة لقبر لحسين لتبرك وطلب الشفاء !! أمورشركية عيني عينك ،ولاتقولون لسنا علاقة بهم لأنهم على فرق أخرى فهذاالكلام مأكول خيره وممل ومكرر فهم في النهاية (تحت بند الشيعة ) ، والحمدلله مسلمة سنية على سنه وهدى رسولنا محمد في صلواته بدون خرافات وبدع ، أما موضوعاتك فلسنا بحاجة أن ندفش أنفسنا دفشة دفاشيش لاننا نترفع عن المواضيع السطحية الخالية من الأدلة والبراهين ، ولا تشرفنا المشاركة بها وموضاعاتك طائفية من تحت لتحت حتى وإن كنتي تنكرين في تعليقاتك على الموضوع فالموضوع لاينكروضد أهل السنة ومشايخها يعني إتركوا إسلوب التقية اللي من تحت لتحت ، والمضحك من يقول عبد الوهاب وليه منحرق رزه منه لأن الشيخ محمدعبدالوهاب بإذن الله أخرج الناس من الضلال إلى الهداية ومن التوسل في قبور الصالحين لطلب الشفاء كما يفعل أهل مذهبه ال ش يعي في التوسل لقبر الحسين ، وفي النهاية تضحكونمن على أنفسكم قبل غيركم انكم غيرطائفيين وانتم في موضوعاتكم ضداهل السنة وتعليقاتكم المليئة في ارشيف نورت عن التقية والنفاق ضد أهل السنة ، كرمونا بسكوتكم أقضل لأنكم تقولون مالاتفعلون تنكرون الطائفية وتعليقاتكم ومواضيعكم ضد أهل السنة ط كبر عند الله مقتاً تقولون مالا تفعلون ” مع اننا نستطيع إنزال مواضيع عن خرافات وصلوات وفساد وخراب حزب الشيطان بصفة خاصة والش يع ة بصفة عامة والنت مومقصر مدعم بالبراهيين والأدلة ولايوجد سطحية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *