مثل أزعر الحي المعربد، حسن نصرالله يهدد بانه اذا ما جاء شرطي دولي لمعاقبته، فانه سيحرق كل شيء. ليس بيروت ومحيطها فقط بل وكل لبنان. من ناحيته، فليسموه مجنونا.
في نهاية الاسبوع عقد نصرالله مؤتمرا صحافيا هاذيا: هو نفسه اختبأ من خلف ستار، والصحافيون، بالاساس ممن تم اختيارهم بعناية، دعوا لعرض اسئلة تؤدي به الى نثر التهديدات. وفي الطريق حاول توريط رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، الذي سرب بزعمه نتائج لجنة التحقيق في ملابسات التصفية الدراماتيكية لرفيق الحريري قبل خمس سنوات. حبذا لو كان بوسعي أن اكون ذبابة على الحائط في العنوان الخفي لنصرالله، حين وجد الحريري الصغير نفسه امام قاتل أبيه، الذي يصر على أن يكون شريكا كاملا في ادارة شؤون لبنان.
حسن نصرالله، فان نتائج لجنة تحقيق الامم المتحدة تتعفن في الجوارير المغلقة منذ سنتين. ولا يتجرأ احد على تنفيذ طلبات التسليم الى أن يضمن ألا يحترق لبنان. كيف يمكن الخروج باصبع اتهام نحو نصرالله، عندما يكون نصرالله واثقا بانهم باعوه ويهدد بالعربدة دون حساب؟
من خلف ظهره ينسج حلف ثنائي عجيب بين القصر الرئاسي في دمشق والقصور في بيروت. بشار والحريري، الى جانب تركيا والسعوديين، يبحثون عن سبيل لسحب علبة اعواد الثقاب من بين اصابع نصر الله، وهو الذي تطلي الزبدة رأسه وتنز عنه، يطرح منذ الان اقتراحا وقحا: دفن التقرير المدين، والا يحلم أحد بان يسمح باعتقال رجاله أو يصدر اوامر لوضع السلاح. بالعكس، فقد كرس نصر الله مؤتمره الصحافي للاعلان عن الحرب الاهلية المقتربة القادمة.
وبالطبع، فانه يتهم الحريري الابن واعضاء لجنة التحقيق بانهم يعملون بتكليف من اسرائيل. كيف يعرف؟ الموساد، حسب نصرالله سيطرت على شبكة هواتف لبنان، وعشرات ‘الخونة’ جلسوا على خطوط البث والمادة تتناقل بين تل أبيب وواشنطن على حسابه.
خلف هستيريا نصرالله ترتسم صورة وضع مشوقة في شأن السلام: الملك السعودي، سيد الحكم اللبناني، يسافر في نهاية الاسبوع في زيارة رسمية اولى الى بيروت. عبدالله العجوز ما كان يكلف نفسه العناء لو لم يكن مقتنعا بان هناك ما يمكن الحديث فيه مع احد ما. الحلف حديث العهد بين حكام سورية ولبنان هو طاقة كامنة جيدة لضعضعة محور الشر، والسعودية لن توفر جهدا في الافساد على آيات الله.
ولكن هذه ايضا اشارة ملكية لرئيس الوزراء نتنياهو: نحن سنفرض نظاما جديدا لدى ‘الاشرار’، شريطة أن ترد اسرائيل أخيرا على مبادرة السلام العربية، التي ولدت في السعودية وحظيت بمصادقة جارفة في القمة العربية في بيروت. لقد مرت ثماني سنوات، كما يجدر بالذكر، فيما ان اسرائيل تغمض عينيها بقوة.
في مبادرة السلام السعودية توجد صيغة حل لكل المشاكل المشتعلة: مفاوضات مباشرة مع ابو مازن، شريطة ان تتعهد اسرائيل بدولة فلسطينية مستقلة؛ سلام كامل وعلاقات تطبيع مع 45 دولة عربية واسلامية، شريطة أن تتعهد اسرائيل بانسحاب الى خطوط 67، وعندها ستأتي من تلقاء نفسها معاهدة سلام مع سورية. ولكن لا توجد وجبات بالمجان: تقسيم القدس على جدول الاعمال وحلول ‘بموافقة كل الاطراف’ لموضوع حق العودة.
لاسرائيل مريح دوما أن يقوم احد آخر بالعمل القذر نيابة عنها، ولكن اذا تمسكت كل الاطراف بالخطة التي تطبخ الآن، ونجحت سورية في التحلل من العناق الايراني، فسيحين ايضا دورنا.
ملك السعودية يسافر الى دمشق ايضا لاعطاء سند لبشار الاسد، الذي مله آيات الله. اذا ما نجحا في طرح حزب الله على البؤرة دون ان يحرقا لبنان، فستشق الطريق لاستئناف المفاوضات مع دمشق. شارة الثمن كاملة ومعروفة مسبقا. الاسد لا يعتزم التنازل حتى عن سنتيمتر واحد.
القدس العربي اللندنية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫82 تعليق

  1. اوهام !!!!

    من شهر الى ستة شهور …
    اليمن…حرب اهليه.
    لبنان…حرب اهليه.
    العراق…ازدياد العنف مع استمرار تخبط السياسيين.
    افغانستان….معركه حاسمه بين قوات التحالف و طالبان.
    مصر…. انتخابات,مظاهرات,اشتباكات,اعمال عنف.
    الاردن…ازدياد الوضع الاقتصادي سوء مع ازدياد الجريمه و الاحتجاجات.
    الخليج…ازمه اقتصاديه و ركود في جميع المجالات.
    فلسطين,سوريا,ايران…..ترقب و استعداد لاي طارئ.

    الله يكون بعونا جميعا.

  2. صدقت اخي=== اوهام ===واوهام ووعود كاذبة وشعوب محروقة ===وو==و===صح لسانك

  3. hahaha lek shfna mn l 5ayef w shefna isra2il bl 2006 w shfna lijnat grad w shfna w shfna ya 3ame ro7o ndabo l2an iza bl 2006 akalo atle zghire haide l mara r7 tnma7a isar2il 3n l wojod w ba3den iza ken huwe l atal shahid rafik yejo ye5do ma 3ena mashkal bs ye3rfo huwe wen

  4. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ازعر معربد هم صحيح يهود بس هالكلمه مزبوطه
    لازم يعمل فتن هالمعربد وإلا كيف بدو يبرر سلاحو. وعلى شو رح يقبض المال الشريف النظيف من أسيادو في قم وطهران

  5. yali bya7ki 3an il sayeed kalmi we7di hayda daleel ino ma3 esrael ….na7na sha3eeb lebanon wa il sayeed 3ala rasna ya yahoooooooood tfoooooo…3ala il 3arabi yali bibee3 3roubto…lawma il sayeed kina a2ousara2 la isra2el min zaman

  6. ايناس
    عيب عليكي هدا الكلام احنا دايما مع المسلمين ضالم او مضلوم و الله عيب عليكي ان كنتي مسلمه اتقي الله كنت احب تعليقاتك ولكن من اليوم لا اريد ان اري فيها انت مع اليهود ضد المسلمين بي هدا لكلام انتقدي كيف ما تريدي نصر الله و لكن حينما يدخل اليهود نكون دايما مع المسلمين الله يهديك

  7. و الله نص الي بعلقو مساكين…….. شو سيد و مش سيد…..وجعتو راسنا بهالاسطوانه…..لساتكم مصدقين انو في حد بيقاوم عنجد…..لسه بيلعبو فيكم…..ولكم هاد السيد عباره عن ورقة,لما يخلصو منها بحرقوها….و قريبا رح تتاكدو….بس ما تنصدمو كتيير!!

  8. يا سام يا معفن…….المسلمين اسيادك و انت عارف هاد الحكي منيح.

  9. إلى الخنزير آكل الخنازير Sam
    وحتى لو كانت إسرائيل كسرت أنوفنا كما تدّعى ! بس يكفى أننا ماركعنلهُمش ، لأننا لا نركع لغير الله ،
    الدور والباقى على الخنازير إللى ركعت !

  10. الموضوع المنشور في القدس العربي التي تصدر من لندن ، هو ما تنقله لنا هذه الجريدة القومية لما هو مكتوب بالصحف العبرية !!! هم بالطبع ليست هذه وجهه نظرهم ولكنهم ينقلونه لنرى كم هي كمية الخوف والحقد على المقاومة اللبنانية التي هزت عرش الصهاينة امام العالم وفضحت كذبهم بانهم قوة لا تقهر … اسوأ كابوس يخاف منه اليهود هو انهم بعد كل محاولاتهم بان يبينوا للعالم الغربي انهم قوة كبرى في المنطقة وانهم دولة ديموقراطية ، ان ينفضحوا هكذا في خلال شهر واحد !!! نحن بالطبع يسعدنا ما تكتبه الصحف العبرية لانه يدلنا تماما على اننا نمشي في طريق التحرير بخطى واسعة ان شاء الله ، فدعوهم مع خوفهم وجبنهم ، زادهم الله من تلك المشاعر حتى تخنقهم ….

  11. سأصحح لك اخ زين عذرا..
    ما تنقله لنا هذه الجريدة القومية لما هو مكتوب بالصحف العبرية !!! هم بالطبع ليست هذه وجهه نظرهم ولكنهم ينقلونه لنرى كم هي كمية الخوف والحقد على المقاومة اللبنانية …
    **
    وهذا ما تنقله نورت لترى كمية الحقد التي يكنه بعضهم لتلك المقاومه
    مع ان اكثر المتكلمين او المعلقين بلأصح ,,,,, كانت تختلف ارائهم ..هل يتغير الرأي بحسب المزاج بين يوم وليله ..
    وهل يتغير الأنسان فيصبح بلا ضمير بمجرد اختلاف الرأي
    بين ليلة وضحاها ..
    بعد الهتافات بروح نصرالله يتغير الى انسان بليد مغيرا لمبادئه..
    لن اسمي اسماء فصاحب هذه الشخصيه ادرى بنفسه.

  12. يا ساندريلا ، اذهبي وقيسي حذائك حتى تجدي اميرك الذي يبحث عنك !!! ما هذه السخافة ؟؟؟ المقاومة اللبنانية تهم كل الشعوب العربية والاسلامية المخلصة ،،، على الاقل نحن نعيش الحدث يوميا في بلادنا العربية وليس مثلك بعيدة في آخر العالم وتتفلسفين علينا بان نترك الامر لللبنانيين فقط !!!!!

  13. الين لم افهم ماذا تقصدين ، سمي الاشياء باسماءها ولا داعي لحجب رأيك ، نحن هنا نحب ان نسمع ونقرأ اراءكم لكن بشرط ان تكون مباشرة …

  14. مطبخ عربي
    توابل عربية
    لحمة عربي
    وصفة غربية !!!!!!!!!!!!!!!
    تطلع الاكلة حلوة تاكلها اسرائيل لكن لو احترقت يطفحها العرب

  15. مواطن شريف اي انشالله رح يبين
    اوعا تكون مفكرو حسني مبارك او عباس بطيخ
    هههههههههههههههههههههه الله يشفيكن
    لينغراد قال واعترف بي خسارة اسرائيل وانو فشلت خلص عيب بئااااااااااااا انضب حاجي تبينو صغغار
    روح شوف صحف يهودية شوو بتحكي وشو جنودها بيحكووووو وبعدين تعي احكي وناقش
    شي ما بتفهم في خلص اسكت وما تعلق ثقف حاللك وتعاااااااااااا
    مية الف ميرة قلت هالحكي بس ما حدا عم يفهم بدكن تفهمو سياسة

  16. مطبخ عربي
    توابل عربية
    لحمة عربي
    وصفة غربية !!!!!!!!!!!!!!!
    تطلع الاكلة حلوة تاكلها اسرائيل لكن لو احترقت يطفحها العرب.
    منقول،عن هند.
    الوصف الحقيقي لكل ما يحدث.

  17. zein al abdeen akra2 ta3layki mazboot la a2ta2bal ra2yak ,,,,ana a2lit la kil wa7ad mish lebnani 3indo shi dood il mokawami…ya3ni aya 3arabi bi7eeb il sayeed wa bya7treem 3orubto akeed ba7tarmo …wa bilnasbi lal 7iza2,ma binzal la hal sa5afeet la reed 3eeb ..mish iza ma 3ajabak ta3layki ta7ki bi hal taraya2 3eeb 5ali il e7teram mawjood

  18. wa iza ana 3ayshi bi a5eer il 3alam wa 3am btfalsafl 3leek fa ana hoon bi 7okoom shogli kaman krmal balad fa ma tfta7 tamak bidoon ma ta3reef ,,,sha3eeb 7oto 3al sarsara

  19. العدو اعترف بتقرير له منشور في صحفه وعلى محطاته التلفزيونية بانه قد عمد عن طريق الموساد في تعيين عملاء له مدفوعي الاحر، اما يهود او عرب متصهينين للدخول لمواقع عربية على الانترنت لبث الفتن والتطبيل للعدو !!! طبعا هي خطه سخيفة وهبلة ومفضوحة ، لكن ماذا نقول عن عقليه العدو التي تخسر كل يوم وتظن نفسها تكسب ،،، عسى ان تكون اكلتهم التي ياملون اكلها( بالسم الهاري) ان شاء الله لهم ولمن يحبهم…

  20. آسف سندريلا على سوء الفهم ، وسحبناها ستنا ، ومساء الخير …

  21. تتساءل الين :
    هل يتغير الرأي بحسب المزاج بين يوم وليله ..وهل يتغير الأنسان فيصبح بلا ضمير بمجرد اختلاف الرأي!!!!
    ورديه و نعم تتغير وتتبدل، كما يبدل المرء ملابسه او حذاءه او ما شابه . لانها اراء مزاجية عاطفية تافهة ….وسبب ذلك هو عدم وجود اساس فكري، عند اؤلئك الثرثارين المصابين بالاسهالات الفكرية، فيرمون الكلام على عواهنه!!
    ان الانسان بلا اساس قكري، يكون اشبه بالريشة في مهب الريح …فلا موقف ثابت ولا راي ثابت….فالاحكام المنبثقة عن اساس فكري او المبنية عليه، لا يمكن ان تتغير او تتبدل… فيهتف الواحد اليوم واسلاماه..او فداك ابي وامي يارسول الله ،ثم يعود لمداهنة ومجالمة قوم لا امنية لهم الا ان يترك هذا الهتاف دينه ،ويتبع ملتهم ليكون رفيقهم الى جهنم لان “حهنم بلا ناس ما بتنداس “….وفي هذا القدر كفاية لمن رافقته العناية!!

  22. يا عمي تركوهن يعو وينو يعني المقاومة ناطرة رائيهن,المهم نحنا عشئنا لهل انسان ,ومن حبك ايه منحبك يا شاغل هل دني بحبك,شكرا يا احلى الين

  23. “بعد الهتافات بروح نصرالله يتغير الى انسان بليد مغيرا لمبادئه”..
    نعليق سريع:
    هم لم يغيروا مبادءهم لانهم اصلا بلا مبدأ، فالمبدا عقيدة عقلية-اساس فكري- ينبثق عنها انظمة تحدد وجهة النظر في الحياة ،وهذا المبدأ ثابت لان له اساس ثابت، اما من يغير وجهة نظره -او تتناقض وجهات نظره تجاه نفس الامور- فمرد ذلك ان احكامه غريزة عاطفية او مزاجية بلا اساس ثثور وتهدا… وبهدوئها يذوب الموقف الصحيح ،لان كلام الليل يمحوه النهار-كما يذوب الثلج ويظهر ما تحته من عفن!!!

  24. كل المشاكل التي ذكرتها يا مواطن شريف في تموز 27, 2010 | وملايين غيرها لن تحل حلا جذريا ،ولو بعد مليون عام الا باعادة توحيد امة الاسلام تحت راية لا اله الا الله من جديد… اما بوجود اكثر من 52 دولة هاملة ساقطة كل حاكم فيها يحسب نفسه اوباما ،واوباما لايقبل به اكثر من حذاء فتاكد ان الحال سيظل يسير من سيء الى اسوا …
    اللهم انا نسالك دولة اسلامية تعز بها الاسلام واهله وتذل بها الشرك والنفاق واهله!!!

  25. يعني الكل ملتف حوله و يريد اسقاطه العرب قبل اليهود فكيف لا يخاف على نفسه و هو يدرك ان اي غلطة او هفوة صغيرة منه ستودي بحياته مثلما اودت بحياة مغنية و كادت ان تودي بحياة مشعل لكن نصر الله سيضل شوكة توخز الاعداء و العملاء عندما نرى ان العروبة انجبت رجلا مثل نصر الله نرفع رؤوسنا عاليا و اذا ذهب نصر الله الله لا يقدر كلنا نصر الله من بعده

  26. سام ………مواطن مش شريف ؟؟؟اكيد انتو مش عرب ملعوب بجزورتكم هههههههههههههههههههههههههههه

  27. العروبة انجبت رجلا مثل نصر الله!!!
    العروبة لم تنجب نصرالله ،لان نصرالله مسلم لمن لايعلم.،… والعروبة لم تنجب سوى الخونة ،الذين تامروا على دولة الاسلام مع الانجليز، فالقم الانجليز كل خائن منهم عظمة، اسموها زورا دولة…وهذه الدول مجتمعة لم تتجح في تلقين اسرائيل الدرس الذي لقنها اياه – ونامل ان يتكرر- نصرالله!!

  28. واذا خاف فهو انسان مش مثل الخنازير بلا احساس وعم يعلقو عمال على بطلال ؟؟؟؟؟؟؟؟مثل المنشار على الطالع والنازل

  29. سلمت ام حملت بالسيد ةسلم اب ترعرع ابنه في حضنه وسلمت مقاومة هو سيدها (السيد حسن نصر الله )دخل ربك اسم على مسمى

  30. اذا ذهب نصر الله الله لا يقدر كلنا نصر الله من بعده!!!
    تعليق:
    هذا كلام لامعنى له ،فنصر الله عز وجل موجود دائما لكل من يخلص النية
    والاستعداد، ايا كان اصله ومذهبه الاسلامي . لان الله تعالى يقول” { ولينصرن الله من ينصره } ويقول” : { يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم * إِويقول “انّ اللّهَ يُدَافِعُ عَنِ الّذِينَ آمَنُوَاْ إِنّ اللّهَ لاَ يُحِبّ كُلّ خَوّانٍ كَفُور * أُذِنَ لِلّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنّ اللّهَ عَلَىَ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ{[الحج:38-39]
    ولا علاقة لاسم نصرالله او ابن لادن اوغيرهم بالنصر من الله!!

  31. المعروف ان طريق المقاومة ,هو ليس طريقاً معبداً او مفروشاً بالورود,,بل هو طريق مليء بالالغام والمكائد والمآزق…..وحتى الانتصارات لا تهدى بل يدفع فيها الغالي من الارواح والدماء حتى تتحقق……وهذا مأزق جديد,,وامتحاناً صعبا,, ليس فقط للمقاومة ولكن لحلفائها واعدائها ايضاً…..هل الامر يتتطلب حكمة وتأني ام قوة ومجابهة ومعاندة للامواج العاتية,,,لتحقيق العدالة طبعاً ورفع الظلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا نقول الا ان الله بالمرصاد,,,وان ينصركم الله فلا غالب لكم,,,,,,,ومن انتصر في الحرب المستحيلة لن يعجزه مكرهم باذن الله…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *