كتب على حمادة في النهار:
يأتي خطف طيارين تركيين على مسافة خمسين مترا من حاجز الجيش امام مطار رفيق الحريري الدولي، ليزيد اقتناع اللبنانيين اننا نعيش جميعا في غاب من صنع أيدي “حزب الله”، الذي كسر كل المحرمات وضرب هيبة الدولة، وصولا الى ان يعود او تعود بعض بيئته الى الارهاب على مستوى الدول. فاختطاف الطيارين عمل ارهابي لا اسباب تخفيفية له ايا تكن الظروف والمبررات.

في الاساس كنا وما زلنا ضد اختطاف المواطنين اللبنانيين في سوريا، ونعتبر هذا العمل ارهابيا اسوة بكل عمل مشابه. نتضامن في هذا المجال مع العائلات وكل المطالبين والعاملين على فك اسر اللبنانيين في اعزاز. وتأييدنا للثورة السورية لا يمكن ان يدفعنا الى القبول بأن يختطف مواطنون مدنيون عزل على طرق سوريا. واستنادا الى ما تقدم، نقول ان معالجة قضية مخطوفي اعزاز لا تكون بسلوك ارهابي، فالضرر الاكبر يقع على اللبنانيين اولا، وقبل غيرهم، لأنه يستكمل تدمير مقومات الدولة، ويلحق الاذى ليس بمختطفي اللبنانيين ولا بتركيا، بل بملايين اللبنانيين العاملين في الخارج، وكثيرون يذكرون مرحلة الخطف في لبنان في ثمانينات القرن الماضي، عندما تحول شعب لبنان كله محموعة متسولين على ابواب السفارات، ومجموعة مشبوهين في مطارات العالم اجمع.
من المسوؤل؟ اولا الدولة او ما تبقى منها. فالى ان تعلن دولة فاشلة تبقى المرجع لكل ما يحصل على اراضيها. ومن هنا ضرورة تعجيل كل الاجهزة الامنية في معالجة الامر، لأن لا توازي بين خطف اللبنانيين في اعزاز، واختطاف طيارين تركيين على طريق مطار بيروت. الموازاة مرفوضة ويجب العمل على اطلاق المخطوفين التركيين اليوم قبل غد.
المسؤول الثاني، مسؤول أول بالنظر الى مواصلته تدمير الدولة اللبنانية، وخلق بؤر ارهابية تحت سلطته، وفي معازله الامنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، كما في كل مكان يمتد اليه نفوذه. “حزب الله” مسؤول لانه من الناحية العملية يسيطر على المنطقة التي اختطفوا فيها، كما انه مسؤول لانهم اينما احتجزوا سيكون مكانهم في مناطق نفوذ الحزب. إذاً المطلوب من “حزب الله” التعجيل في اطلاق المخطوفين ايا تكن الظروف. بصرف النظر عما اذا كان الحزب بريئا او متورطا في هذه العملية. نعرف ان “حزب الله” الذي يقيم تنظيماً عسكريا وامنيا مخيفا في لبنان، يمكنه ان ينهي المسألة بسرعة، وان يجنب لبنان مزيدا من الضرر يضاف الى الضرر الكبير جراء سلوكه وسياساته منذ اعوام.
الخلاصة ان عملية الاختطاف هذه فعل تذكير بان مطار بيروت واقع ايضا تحت احتلال “حزب الله”، وان كل من يستخدمه يضع نفسه بضع ساعات تحت رحمة تنظيم جرى تصنيفه في معظم الدول العربية، وكل اوروبا واميركا بأنه ارهابي. هذه حقيقة تستدعي معاودة التفكير بفتح مطار القليعات من اجل منح الناس متنفسا اخر خارج اطار سيطرة “حزب الله”، وذلك بعدما تحول مطار رفيق الحريري الدولي عمليا مطار علي خامنئي الدولي. هذه حقيقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. فتح مطار دولي ثان سيعطي الحزب مزيد من السيطرة على مطار الرئيس الحريري
    إبحثوا عن حل أكثر جذرية لهذا المشكل المستعصي على الحل

  2. رؤوووس اقلام
    الدوله اللبنانيه ومع جيشها ورئيسها طول عمرها فاشله واصلا لا وجود لها
    الأحزاب اللبنانيه لكل طائفه حزب اليوم اثنان وثلاثه حتى اصبح لكل عائله حزب
    اتينا للأهم دائما لبنان يدفع ثمن اخطاء سوريا وايران بالخفاء واليوم فداك لبنان يا إيران
    ويستغربون ان قلنا هم من صنع الأسير وغيره

  3. يا رايح كتر القبائح
    هذا المثل ينطبق على حزب اللات فبعد تورطهم الأحمق في سوريا وان كان تأثيرهم على مسار الأحداث قد وجد بعض التأثير في بدايته ولكن الجيش الحر وأبطال الثورة السورية امتصوا هذا التأثر وقضوا على معظم نتائجه والآن المعادلة تنقلب وب وتيرة سريعة ونهاية بشار أصبحت على مرمى النظر وهذا بحتميته يعني نهاية حزب اللات في لبنان او على الأقل نهاية عصره الذهبي الذي حصل عليه بشعارات مزيفة، فحجته الذهاب الى سوريا للدفاع عن القرى الشيعية ها هي قراهم وقرى العلويين تسقط واحدة بعد أخرى وربما تسفر عن القضاء التام على وجودهم في سوريا وما هي معركة تحرير الساحل المظفرة الا أكبر دليل ولن يكون هناك شئ يخيف او يوقف اهل السنة فنظام ابليس بشار قد دمر مدننا وقرانا ومساجدنا ومراقد الصحابة والمستشفيات والمدارس والأسواق بمساعدة الابليس الأكبر ايران وأذنابها من لواء ابو السطل والبهائم من حزب اللات فحتما وشرعا ان نرد عليكم العين بالعين والسن بالسن ولا حل الا بإستأصاله من جذوره وتدمير الضاحية ومراكز قوته في البقاع والجنوب واهم شئ تدمير حارة خريت على راس حسن ابو صواويخ هو وجماعتة وان غداً لناظره لقريب

  4. في تموز ٢٠٠٦ كان هناك ثورة في سوريا لم يسبق لها مثيل و هذه الثورة كسرت جميع الأعراف اللتي عاش او تعايش معها الانسان السوري على مدى أربعة عقود، أضيفت على جميع سيارات الوطن صور حسن نصر الله رقم السيارة و صورة حسن! اقول ثورة لانه تعودنا نحن شعب الاسد ان تكون الملاعب ملاعب الاسد و كذلك المستشفيات و المدارس و الجامعات و المساجد و روض الأطفال و دار العجزة ووووووو و لكن ان تضاف صورة غير صور بيت الاسد فهذا ضرب من المستحيل، في ذلك الوقت كنا (حمير) كنا نعتقد ان ابو هادي لكل السوريين و فتحنا بيوتنا و قلوبنا لينهي ابو هادي وعده الصادق ب ١٢٢ يهودي و ١٣٠٠ لبناني و بعدين بلش بالوعد الصادق2 و كانت الشعرة اللي قصمت ضهر ( السوريين) طلع مش ابو هادي !! بل ابو نيبال شيخ الوادي ! كله …… عالبلاط عم يقاتل بأسم علي و زينب و …حافظ و بشار ، طالما هالعائلة موجودة بسوريا مستحيل (يعقل) لبنان

  5. كل الفساد في العالم العربي والعالم الاسلامي سببه حكام السعودية واتباعهم حكام الخليج يقدمو الدعم لغير الاسلام والدليل كعمهم الانقلاب بمصر انهم اعداء الامة الحقيقيين يمثلون انهم ضد ايران وحزب الات والنظام السوري ولا يقدمون اي شي لاخوانا في الجيش الحر وهم السبب بتسليم البوابة الشرقية للعالم العربي ( العراق) للفرس وهم لا يقدمون اي دعم لاخوانا السنة في لبنان غير الدعم لقنوات العهر والفساد انهم اعداء الامة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *