عبد الرحمن الراشد – الشرق الأوسط

زعيم حزب الله، حسن نصر الله، أخيرا هدد بأنه سيهاجم إسرائيل ويدكها بآلاف من صواريخه «الفجر»، ومع أننا نعرف أنه تهديد فارغ نرجو أن يفعلها السيد ويشتبك مع الإسرائيليين، لأنه كما يقال «فخار عسى أن يكسر بعضه». سيدك إسرائيل وستدكه أيضا، وسيرتاح اللبنانيون من ميلشياته التي يهددهم بها في كل أزمة، وسيوقظ بنيامين نتنياهو من سباته ويعرف أن الحل العسكري ليس ضمانة لأمن إسرائيل. إنما ماذا عن هدف حزب الله الحقيقي بإشغال العرب والعالم عن مشروع إسقاط نظام الأسد؟ هل ينجح في تعطيل الثورة السورية؟

مررنا بأزمتين كبيرتين، حرب غزة وزلزال الخميس في القاهرة بإعلان محمد مرسي استيلاءه على السلطات في مصر. الحدثان بالفعل أفقدا العالم فرصة التركيز على التطورات الميدانية داخل سوريا، مع هذا تمكن الثوار السوريون من الزحف أميالا جديدة ومن تطويق النظام. وإذا استمروا بنفس الوتيرة من التقدم فإننا سنرى الرئيس بشار الأسد محاصرا في قصره تماما خلال الأشهر الثلاثة المقبلة فقط. ريف دمشق فقدته قوات النظام بعد عام ونصف من الكر والفر، عدا عن معظم أحياء حلب التي خسرتها لصالح الثوار، وفقدت قواته سيطرتها الكاملة على الأجواء بعد أن حصل الثوار على مدد جديد من الصواريخ التي أسقطت عددا من مقاتلاته الجوية ومروحياته. كما أن التطور على الحدود التركية يؤشر على استعداد تركيا للدخول في الفصل الأخير من الحرب بعد أن استعانت بقوات الناتو وسلاحه ونشر صواريخها الدفاعية على الحدود مما أغضب الإيرانيين تحديدا، الذين كانوا يراهنون على خمول الجبهة التركية وانفراد جيش الأسد بالتفوق العسكري، الجوي تحديدا.

وإذا استطاع النظام الصمود وإدامة القتال إلى ما وراء الأشهر الثلاثة، أي تمكن من النجاة في الشتاء، فإن الربيع السوري الآتي سيكون ربيعا سياسيا بالتأكيد. مع تسارع النجاحات الميدانية سنرى انهيارات أسرع في الأسابيع الأخيرة من عمر النظام التي ستكون أيضا أسابيع صعبة على الثورة السورية لأنها ستمثل الامتحان الأول للسيطرة على الأرض، والحفاظ على وحدة التراب، وإظهار منظومة موحدة عسكرية ومدنية إغاثية تعمل بتناغم، مهمة لن تكون سهلة لكن على الجميع هناك أن يواجهوها في ساعات الحسم المقبلة.

ولن تفلح محاولات إيران وغيرها في فتح جبهات جديدة في إشغال السوريين عن حربهم، حتى لو انشغلت وسائل الإعلام بحرب جديدة، كما هدد بشنها زعيم حزب الله حسن نصر الله على إسرائيل. إيران ونظام الأسد يتمنيان إلهاء العالم بأحداث جسام أخرى اعتقادا بأنها ستخيف الغرب، وستعطي الغطاء لجيش النظام لارتكاب جرائم أعظم لكن حتى لو دكت صواريخ حزب الله إيلات في آخر إسرائيل فإنها لن توقف الزحف الجماعي للثوار السوريين ولن يفلح الحزب في كسب التعاطف من أحد.

سيسعدنا جدا أن يشتبك حزب الله مع إسرائيل لأننا نعرف أنه سيخسر مخزونه من السلاح وسيصبح قوة بلا أظافر في وجه النظام السوري الجديد، كما أن إسرائيل ستقلل من قوات حزب الله التي يهدد بها القوى اللبنانية. وسيسعدنا أن يفعلها حزب الله لأنه سيحرك القضية الفلسطينية حيث تضطر الدول الكبرى لإحياء مشروع السلام بعد كل معركة تثير الصخب والجدل مع حكومة إسرائيل.

سوريا نفسها أصبحت حربها خارج السيطرة ولن تفلح محاولات الإلهاء، أو أسلوب توسيع الجبهات، أو إبرام اتفاقات جانبية، كلها لا تفيد اليوم ما دام الثوار عمليا على أبواب دمشق، ويمسكون بريف العاصمة.

[email protected]

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫65 تعليق

  1. سيسعدنا جدا أن يشتبك حزب الله مع إسرائيل لأننا نعرف أنه سيخسر مخزونه من السلاح وسيصبح قوة بلا أظافر
    ALLLLLLAH YL3ANAK WYL3N MEHBINAK YA WISI5
    HAYDA YALI 3AM T7LAMOU FIH
    7LEM IBLIS BLJANI

  2. ما تخاف رح يعملها قريبا  وسبق ودك اسراءيل ب حرب تموز  ٢٠٠٦

    1. يعملها على روحه .. قال يعملها قال
      في 2006 تهور هذا الحزب ودخل لبنان في حرب مجانية وجر الخراب على البلد
      اي انتصار واي دك واي بطيخ
      جو دول الخليج و عمروها ودفعوا تعويضات للمتضررين
      رجاءا .. عيشوا واقعكم كما هو

      1. حسن نصرالله عمل لي ما قدر ولا حاكم عربي يعملو
        وحرب ٢٠٠٦ اسرائيل اعترفت بهزيمتها فيها شو ناطرين اكتر من هيك؟؟
        نحنا عايشين واقعنا كتير منيح ويا ريت انتو تتقبلو عاد

    1. زمزكم بعيد عنك الطقس بلبنان عاطل في هوى مسم عم ياتي من الةجهة الشمالية ادولة اسرائيل ما وصل لعنك بعد ?????

  3. (سيسعدنا جدا أن يشتبك حزب الله مع إسرائيل لأننا نعرف أنه سيخسر مخزونه من السلاح وسيصبح قوة بلا أظافر في وجه النظام السوري الجديد، كما أن إسرائيل ستقلل من قوات حزب الله التي يهدد بها القوى اللبنانية. وسيسعدنا أن يفعلها حزب الله لأنه سيحرك القضية الفلسطينية حيث تضطر الدول الكبرى لإحياء مشروع السلام بعد كل معركة تثير الصخب والجدل مع حكومة إسرائيل.انا ارفض ان اصدق ان انسان..وانه عربي ,يدعي ويتمنى جهارا موت لا باس بها من البنانيين ,اكثر من ثلثيين البنانيين……,,نه سقاح هذا الكاتب مجرم وارهابي ,,,لماذا هذا الكره ؟؟؟الى هذا الحد الطائفية والمذهبية مطلوبة لتحقيق المشروع الامريماني الخليجي, لارضاء اسرائيل…. الصهيونية هي عدوتكم هم شردوكم وقتلوكم ةاغتصبكم .هم من يجب ان ييكونوا اعداؤكم الاوليين .. اذا حصل سلام بعد تخلصكم من حزب الله ,و(هذا ليس بالوارد ) ,و عملتم سلام مع اسرائيل شامل اي بعد ازاحت الاسد ( وهذا ايضاً صعب اوحتى الان على الاقل.).اسرائيل سوف تكون المستفيد الاوحد ..لانكم ستكون عبيد لاطماع الصهيونية ولن تكتفي بلقليل ,,الكلاب الدايرة سوف يكون لها حق الكرامة اكثر منكم …حتى أن اختلفت الاوجه لن ستيع احد الوقوف في وجه مشروع اسرائيل التوسعي ,قد يصل الجزائر حتى المغرب وستكونون عبيد ……الكلاب الدايرة ستكون لديها حرية وكرامة اكثر منكم ولكن هذا لن يحصل الا اذا اراد الله ان يقتص من العرب والمسلميين الذي هباهم باقدس ارض واغنى الخيرات ولكنهم لم يحافظزوا عليها,

    ,هذا الكاتب يحلم بالالوان ,,نوع من الدعم المعنوي لثوار ومقاتليه والشعب السوري الذي يريد اسقاط النظام …

  4. :أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ…
    من يقتل اخوانه واخواته…. في بيروت وسوريا…,ليس بمسلم……!!!
    لعنهم الله علىهم الى يوم الديــــــــن…

  5. هو لا يحارب اسرائيل ليس لانه جبان او يخاف من هذا او ذاك بل لأنه لا يريد ان يزج بلبنان بحرب عشوائية وحتى لا يتهم ان يحارب بالوكالة لكن المؤكد انه اذا تعدت اسرائيل على لبنان وحزب الله وتجاوزت حدودها المؤكد ان الرد سيكون قويا وقويا جدا ……………….الجزائر

  6. أنه لا يريد ان يزج بلبنان بحرب عشوائية ….. بس اهلية وطائفية معلش بتمرق

    1. الطائفية يصنعها الامعة النكرة العميل هذا الذى يدعى الاسير الذى تموله قطر واستغل الوضع السورى ليحولها حرب بين السنة والشيعة والحمار فقط من لا يستطيع ان يدرك هذا من كان يعرف هذا النكرة قبل الاحداث السورية الاجابة ببساطة لا أحد الطائفية هو من حول شمال لبنان الى مرتع للارهابيين والتكفيريين الذين عندما ينتهوا من سوريا سيبدؤون بلبنان مادامت الدولة الهشة تقول انها تنأى بنفسها وماشاء الله ع النأى الذى تتبعه ……………..الجزائر

      1. لك اسال اي لبناني حررررررررررررررر وقله شو يعني وجود حزب الله بلبنان واتمنى تسمع وتفهم وتقتنع وتشغل المخيخ لو لدقائق فقط وبعدين عطله ها ها ها

        1. لا داعى لان اسأل يا هنا فلبنان منقسمة بين مؤيدين لمحور المقاومة وبين مؤيدين لمحور الاعتدال وهذا الكلام واضح جدا من خلال قنواتكم ومن خلال كلام الناس فيها سواء سياسيين او مدنيين عاديين او حتى من خلال برامج الكوميديا فكل قناة تعكس رؤية معينة من الشارع اللبنانى …………..الجزائر

        2. .هــــنــــــاmarye❤m♥ ..
          من هو في نظرك البناني الحر؟؟هل هو من يتبع خط ١٤ ازار ام البناني الراسمالي الخائف على مصالحه الشخصية؟؟وهذا ةذاك ليسم احرار الاثنيين عباد المال ,,ولا اقول ان الاخرين بااحرار ,,الى متى سوف نتطلق شعاارات الحرية واليمقراطية ونحن لن نرها ,,سنفضل عبيد للحريةىوليس باحرار..تحياتي

      2. يا كمال انا أردد هذه لعلك تستوعب اكثر
        ما تروحوا لبعيد مو شعبة المخابرات بالجيش اللبناني لقطت ٥ عناصر مخابرات من جماعة المجرم بشار في منطقة النبطيه داخل شقه وبحوذتهم أسلحة ومتفجرات وقذيفة وتم الإعلان عنهم قبل معرفة انتماءهم وعندما عرفوا أنهم من جماعة بشار قامت جماعة نصر اللات وأعلنت أنهم كانوا يحملون أسلحة فردية فقط؟ منذ متى والمتفجرات تعتبر أسلحة فردية؟
        ومنذ اول بيان للجيش اللبناني قيل أن هدف المجموعة هو جموع عاشوراء في النبطية أليس هذا هو دليل عمن يحضر للمؤامرة في لبنان وأيضاً أليس حزب اللات متورط بهذه المؤامرة بدليل تغيير الحقاءق لطمس القضية !
        والسؤال الآن هو: اين عقولكم يا بشر

        1. وما رأيك بهذا الخبر ايضا يا ابو عمر
          بيروت، الحقيقة (خاص من : إيلي نعمة): أوقفت أجهزة الأمن اللبنانية خمسة سوريين من عصابات “الجيش السوري الحر” الإسلامية المتطرفة كانوا يجهزون عبوة ناسفة كبيرة في سيارة لتفجيرها في إحدى المسيرات العاشورائية يوم أمس. وقالت مصادر حزبية محلية لبنانية لـ”الحقيقة” إن الخمسة اعتقلوا أول أمس في منطقة البقاع الغربي بينما كانوا يعدون العبوة لتفجيرها في المسيرة العاشورائية في النبطية بجنوب لبنان على غرار ما يحصل في العراق بشكل مستمر.

          وكان لبنان شهد أمس مسيرات عاشورائية شيعية في الضاحية الجنوبية من بيروت وصور والنبطية وبعلبك بمناسبة العاشر من محرم ، ذكرى مقتل الحسين بن علي بن أبي طالب ـ خليفة المسلمين الرابع.

          يشار إلى أن عصابات “الجيش الحر” كانت هددت مرارا وتكرارا ، وبشكل رسمي، باستهداف حزب الله وجمهوره اللبناني على خلفية مزاعم لم يستطع أحد إثباتها لجهة تورطه في الصراع المسلح في سوريا.
          …………..الجزائر

          1. Nasrallah denied preparing to blow up the march Ashoarih: not afraid neither the threat nor bombing
            Posted on November 24, 2012 at 00:05
            Denied by the Secretary-General for “Hezbollah” Hassan Nasrallah narrated preparing to blow up the march of Nabatiyeh Saturday Xoarih, and after the army confirmed the arrest of people who possess explosives without mentioning their goal.

            Nasrallah said on Saturday evening, “the reported arrest of people to carry out the bombing in Ashura Ballenbtih march is incorrect.”

            “The five people were arrested in possession of a weapon, but we know that there are a lot of Syrians who come to Lebanon to buy weapons.”

            Nasrallah pointed the other hand we “we will come out to say that we are with Palestine and we will stay with Palestine and we will tell the whole world what it means resistance for us.”

          2. وعلى فكرة الصحافة الحيادية لا تصف الجيش الحر بالعصابات كما في تقريرك:

            يشار إلى أن عصابات “الجيش الحر” كانت هددت مرارا وتكرارا ، وبشكل رسمي، باستهداف حزب الله وجمهوره اللبناني على خلفية مزاعم لم يستطع أحد إثباتها لجهة تورطه في الصراع المسلح في سوريا.
            …………..الجزائر

          3. هاها يا ابو عمر انا لم اعطك الخبر حتى اثبث جريمة او انفيها انا اعطيتك أياه لابين لك ان الخبر كل جريدة تتناوله حسب اهوائها واتجاهاتها لان المعطيات ليست واضحة ولا يوجد تحقيق حيادى حتى تعرف ان كانوا تابعين لحزب الله او تابعين للميلشيات السورية هذا الكلام كله استنتاجات لا اكثر …………..الجزائر

  7. المقال رغم إنه ما بيستاهل حتى الحبر لي انكتب فيه إلا إنه فيه شغله ايجابيه وحده إنه بين مدى الحقد والكره وبوضوح حقد لدرجه صار فيها حزب لبناني مسلم بمثابة إسرائيل لديكم يا ترى هيدا كره لحزب الله حب لأسرائيل

  8. أكثر المعلقين منافقين جزب الله حرر الجنوب وحرر الأسرة واذا أسرائيل تبدأ بقصف اللبنان فحزب الله يمطرها من الصواريخ وعندما تحدث حرب بين أسرائيل وحزب الله الأسرائيليين بستمعون بالراديو على ماذا سيقوا السيد حسن نصرالله لأنهم يعرفون عندما يقول يفعل هذا الكلام على لسان الأسرائليين
    وسؤالي للمعلقين ماذا فعلوا العرب الذين انتم تدعمونهم وهم العملاء لأسرائيل
    فعلأ انكم منااااافقين …….ليلى

    1. شو بدل بالتعليقات ولا المقالات :
      عدد سكان لبنان 4 مليون نسمه . أول مبارح نزل بالضاحيه وجنوب لبنان وبقاعه وبقاعه الغربي أكثر من مليوني نسمه هذا فقط من الشيعه المؤيدين لحزب الله . بقي السنه والمسيحين وبعض الدروز .هودي من ؟ منوين اجو؟ نزل بالبرشوت من الملكوت الأعلى؟ يا ريت. هودي لي بحبو حزب الله وداعمينو إلى النهايه. بيقدر الحريري يجمع نصهم ؟ بيقدر جعجع؟ بيقدرو كلن سوى؟ لا
      بعطيك مثل ثاني لأن في بلبنان لا مساواه بتلاقي في مناطق النائب بينجح ب-5000 صوت أما نواب حزب الله بينجح ب-70000 ال-100000 صوت ويتم التعامل معهم كالبقيه وبقولولك سلاح لو كان ميليشيات كان عل أقل حقق العداله الانتخابيه فقط.
      لو كان فعلاً ميليشيات كان أخد حصه محرزه بالوزاره ولا منع تمويل المحكمه الدوليه لي هي سيف على رقاب أولاده
      أما الحرب فميزان:
      وعند الأمتحان يكرم المرء أو يهان ولكن لن نقدمها مقشره لبعض المراهنين والخونه .ولن نعتدي على اسرائيل إلى أن تسول لها نفسها بالاعتداء علينا.

  9. ما تروحوا لبعيد مو شعبة المخابرات بالجيش اللبناني لقطت ٥ عناصر مخابرات من جماعة المجرم بشار في منطقة النبطيه داخل شقه وبحوذتهم أسلحة ومتفجرات وقذيفة وتم الإعلان عنهم قبل معرفة انتماءهم وعندما عرفوا أنهم من جماعة بشار قامت جماعة نصر اللات وأعلنت أنهم كانوا يحملون أسلحة فردية فقط؟ منذ متى والمتفجرات تعتبر أسلحة فردية؟
    ومنذ اول بيان للجيش اللبناني قيل أن هدف المجموعة هو جموع عاشوراء في النبطية أليس هذا هو دليل عمن يحضر للمؤامرة في لبنان وأيضاً أليس حزب اللات متورط بهذه المؤامرة بدليل تغيير الحقاءق لطمس القضية !
    والسؤال الآن هو: اين عقولكم يا بشر

  10. الحرب في ميزان.. عند الامتحان يكرم المرء او يهان هذه المقولة لها معنى جميل وبالأخص بلبنان فب ٢٠٠٦ ٣٣يوم من الغارات والهجمات الإسرائيلية المتواصلة خسر لبنان بنيته التحتية من الشمال للجنوب ١٤٠٠ قتيل عدا المعاقين واليتامى والأرامل بنايات وضيع سوت مع الارض وخسارة الإسرائيليين كانت ٧٥ قتيل كم دبابة وكم جورة في طريق الزفت او في حيط …. ملا معادلة ومالا انتصار صواريخ الفاير ورك بتعمل ضرر أكثر ..

    1. نسيتي يا عزيزتي أيمي بيوت العرب التي دمرت داخل فلسطين المحتلة سبحان الله حتى صواويخه تصيب بيوت الفلسطينين لا الصهاينه

      1. نعم معك حق والله نسيت من كثر ما عم يمرق علينا و عم نسمع من تدمير بأهالينا وشعوبنا العربية والسنية بالأخص

    2. ..إيمي لبنان
      ..اكيد من يريد ان يكون مهان وحا سس بالاهانة ..هذه مشكلته ولكن الكثير من اللبنانيين اصبحنا نشعر بالفخر اننا عرب ………. الاسرائيلي او حتى الغربي الجاهل بامور المنطقة قبل ٢٠٠٦ كان ينظر الينا اننا امة مغلوب على امرها واننا شعوب الهزائم….ولا نستاهل العيش….وهكذا ينظر في عينيك ويقول لك هذا الكلام واكثر,,, ولكن الان وبعد الحرب التي تعتبيرها هزيمة او اهانة انت وغيرك من الفئة المعروفة وهي لا تختلف يشئ عن كاتب المقال ,,..الامور تغيرت منهم اخذ يتعمق بسياسة الشرق الاوسط ويرى الحق والباطل والاقلية الباقية اصبحت هي من يشعر بالخجل والخطر .وهذا هو الانجاس الذي يجب على عربي كريم وشريف ان يفتخر به ……….

      1. يا أخ داريوس أنا لا أقول أننا مهانين من المقاومة ولا أقول أنهم هزموا أنا كل قصدي أنهم صدوا الاحتلال وبس شبر واحد ما قدروا يدخلوه اويأخذوه من أراضي الفلسطينية المحتلة يعني دمر لبنان وقتل ما قتل على كم أسير كان فينا نجيبهم بغير طريقة بالعكس اليوم إسرائيل أقوى وأذكى من ٢٠٠٦ مع حزب الله .. انت او غيرك بتتخيل كيف رح يكون وضع لبنان بحرب قادمة مع إسرائيل بعد كل هذا التهديد و التحدي من حزب الله .. كل يلي منقوله ربنا يستر من الجايي والله يحمينا من عبده إذا أصابه الغرور

        1. إيمي لبنان
          …اوفقك مئة بالمئة لو فعلاً اصبح هذا العبد مغرور ……….
          ,قلنا وعدنا ان الحرب القادمة لن تكون حرب حزب الله وحده. .وليس حزب الله من يقرر او يبدء بالحرب ,اسرائيل من سيبداء الهجوم ..وهذا الوعيد والتهديد هو عبارة عن توزان قوة .وهذا ما يخلي الاسرائلي التفكير قبل اي هجوم ..ولكن للحرب حاصلة حاصلة لا مهرب ,,والعلم عند الله ….,,نحن لا نختار الحروب ,بل فردت علينا ..على كلٍ طوال ما النقاش محترم ومهذب فاهلاً بك ,,والخلاف بالراي لا يعني العداوة والكره….تحياتي

  11. بعيد عن الطائفيه ولا حسن نصر الله يقربلي
    بس انا اشوف الرجل قدها وقدود
    واذ تسئلوني كيف اقولكم ولا شفت رئيس عربي اتحركش بالصهاينة ولو بالكلام
    بس صدام والله يرحمة

    1. هههههههه مسكين لم تنفعه الTylenol لتخفيف الحيايه فكان لا بد من التحاميل

        1. لم يستطيع أن يخبئ مجوسيته لوقت طويل فبعد كل الطعم الذي حصل عليه من كل آلامه قبل ال ٢٠٠٠ اظهر قرون الشيطان العفنه

    2. عليه وعلى عصابته واسياده في قم لعائن الله المتتابعه الى يوم الدين

      1. الفئران اتباع القاعده الانجاس يدعون الله كما فعل شمرهم عندما قطع راس الحسين وحرمله عندما رمى الطفل الرضيع بالسهم ليذبحه كانا يقولان اللعنه اللعنه واللعنه اصابتهم وهم في جهنم خالدين هم واتباعهم

        1. الله يلعن من خذل وغدر وخان وقتل الحسين رضي الله عته وأرضاه مبسوط هيك ولا تريد أن أزيد عليهم من يستغلون استشهاده؟

  12. الله ينصر اسرائيل انا مع اسرائيل دار دار بيت بيت الى الامام لارجووووووووووووووووووووع ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    1. لا يا أخت سمر الهائنا بصراع مع الدولة الصفيونيه لن ينسينا العدو الصهيوني

      1. يسعدلي مساك اخوي الغالي
        انا مع اسرائيل ضد ايران بس ضد اسرائيل مع المسلمين

        1. مــــالكم شغل
          ,,ضحكتني وانا لي نفس .مخلاص خليكي على كلامك ..الله ينصر اسرائيل والله ينصر الثوار في سوريا ,,ليه تتراجعي خليكي على كلامك ..

          1. داريوس او مادريوش
            خليـــــــــــــــــــــــك بحـــــــــــــــالك
            انا ع كلامي انا مع الحق ضد الباطل انا مع ضرب اسرائيل لبعض الطغاه اعتقد فاهم قصدي ….رائي وحره فيه مثل ماانت تتضايق اذا شخص اتدخل في رائيك وانا كمان لي الحريه المطلقه احكي اللي بدياه.ومابحب حد يتدخل .. ليه عامل
            محامي دافع والموضوع منو بااسمك

    2. ديدان الأمعاء ,ندرك بأنكم مع اسرائيل فلتبقوا مع بني اسرائيل اعداء الله ..فلتحشرون معهم بأذن الله

      1. حبيبتي مومياء
        تقدري تقولي الصهاينة عزيزتي
        لان اسرائيل نبي من انبياء الله
        ارجو ما ثقلت عليج

  13. ههههههههههه هلا حب اشلونك ياعمري
    مالكم شغل زين ما لقفتيني ههههه
    الاختلاف لا يفسد للود قضية

    1. هلا والله فيك يالغلا ..تمام عيني
      لا ياعمري انا معاك معاك اتطمني …وماراح اخالف لك راي بس شو بساوي اكره ايران واتمنى الحرب عليهم اليوم قبل بوكرا ^_^

  14. ههههههههههههه ماعندك عمل انتي عسل
    حبل لاخيك مثل ما تحب لنفسك
    لكن يله على راحتك
    طمنيني كيف الاهل والخلان ؟!
    واخوك الله حارسه اشلونة الان ؟؟؟ ان شاء الله صار زين ؟؟

    1. اخ عن اخ يفرق يابعد حيي ..انا احب كل الناس ماعد ايران لانهاX
      كل الاهل والخلان والعمان والقريب والبعيد بخير وعال العال
      اخوي الحمدلله صير يشطح وينطح يخزي العين عليه ههههههههههههههههههههههههههههههه

          1. امين
            للجميع يارب
            وربنا يرزقك بابن الحلال الطيب الي يستاهلك
            يا مالكم شغل ………….. بس خفي على خلق الله بالقتال ههههههههههه

          2. هو بس امبارح كنت عم قاتل وناضل في سبيل الله وكان لي اسبابي الخاصه والعامه ..بوعدك لاارى لااسمع لااتكلم يعني سكتم بكتم الى اجل غير مسمى لانه البارح كنت شريره ههههههههههههههههههههه

    1. شفتك ونتي تقطعي الناس بالسيف ههههه
      والتراب مجج وراكي افففففف هههههههه هههههههههه لمالكم شغل

  15. حزب الله لن يقاتل اسرائيل ابداا ابداااا ….لماذا ؟؟ … لان حزب الله هو صنيعة اسرائيل وامريكا ..!!
    حزب الله صنع في اسرائيل لا لتخويف اللبنانيين ( وان كان هذا حاصل ) ولا لتخويف السنة بل لتخويف الاسرائيليين انفسهم ( اقصد المواطنين الاسرائيليين اليهود الصغار ) لاجل اجندة يتخذها السياسيون الكبار والمالكون الحقيقين لادارة تلك البلاد . في امريكا كانوا يخوفونهم من الشيوعية وفي اسرائيل بعد المقاومة الفلسطينية اوجدوا بعبعا اسمه حزب الله يهددون به دائما الشعب اليهودي . وجاءت هذه الصنيعة لاصطناع خوفا مزيفا لدى اليهود بديلا عن الخوف والرعب الحقيقي الذي كانت تمثلة المقاومة الفلسطينية المتواجدة في لبنان على بعد بضعة كيلو مترات من الحدود الشمالية لاسرائيل . اسرائيل لو ارادت سحق حزب الله فلا تعوزها القدرة ولا الامكانية فالذي اجتاح لبنان وحاصر بيروت وطرد منها الفلسطينيين بالرغم عن انوف العالم اجمع لا يهيبه شرذمة مزيفون . والتهديد بصواريخ حزب الله هو تهديد لليهود (( تهديد غير حقيقي حيث لا دقة ولا فعالية لهذه الصواريخ الا اذا كانت عدم الدقة مقصودة , حزب الله اطلق على اسرائيل في 2006 ما يزيد على 4000 صاروخ كان نتيجتها مقتل 44 اسرائيلي فقط )) وعندما يريد الساسة الصهاينة من الشعب اليهودي او من المنطقة شيئا يلجأون الى حزب الله ليقدم استعراضاته الهزلية .
    في اسرائيل وامريكا يوجد اساطين السياسة والاداريين الكبار وهم لا يبخلون حتى بالدم الامريكي واليهودي لتحقيق غاياتهم

    1. lol
      مع احترامي لتعليقك (طويل وشو عريض ,,ولكن اكثر من هذا لا استطيع الرد)………….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *