أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم ان مقربين من رئيس الحكومة سعد الحريري نقلوا خلال الايام الأخيرة تحذيرات الى البيت الابيض في واشنطن والقادة الفرنسيين والقصر الملكي السعودي مفادها ان الحريري على شفير “انهيار عصبي” بسبب الضغوط المتناقضة الممارسة عليه بشأن نشر تقرير المحكمة الدولية حول اغتيال والده رفيق الحريري.
واضافت الصحيفة انه بحسب بعض الانباء فان الحريري قد “ينزل تحت الأرض” أو يغادر لبنان في اعقاب التهديدات لحياته التي يتعرض لها، متسائلة “هل يخطط الحريري للفرار من لبنان خوفا من سوريا وايران؟”.
وقالت “يديعوت” ان الضغوط الشديدة الممارسة على الحريري تأتي من اتجاهين متعارضين: فمن جهة تطالب الولايات المتحدة وفرنسا بنشر استنتاجات تقرير المحكمة مع تجاهل تهديدات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بإحداث فتنة في لبنان وقلاقل دموية تجتاح جميع انحاء لبنان.
ومن جهة أخرى انضمت السعودية إلى الضغوط الإيرانية-السورية الممارسة على الحريري لمنع نشر استنتاجات تقرير المحكمة الدولية أو الإعلان عن هذا التقرير بأنه “مؤامرة تهدف إلى تدمير لبنان”.
ولفتت الصحيفة الى أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز حذر من أنه في حال وردت في التقرير المذكور أسماء قياديين في حزب الله فإن من شأن نشره أن يؤدي إلى موجة اغتيالات وعمليات اختطاف لقادة نظام الحكم ومندوبين أجانب في لبنان وإحكام قبضة إيران على لبنان.
وقالت “يديعوت” ايضا إن الحريري يتعرض لضغوط أخرى من جانب عائلته وخصوصا من جانب أرملة والده نازك الحريري التي تطالب “بالسير حتى نهاية المطاف وآخر المشوار” وكشف هوية كل من شارك في جريمة اغتيال رفيق الحريري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. انت مالك ومال الحكم ؟!!! اذهب من حيث اتيت في اوروبا واستمتع بمليارات الوالد رحمه الله ، وانسى الحكم وأهله ، فالحكم خاصة في لبنان يريد رجالا قادرين على اللعب على عشرات الحبال !!!، وانت يا مسكين غير قادر حتى على اللعب على حبلين !!!!!

  2. يا ريس توب الفرصة امامك يا له امسك لبنان ما هي لكل من هب ودب مثلك (وراك وراك) غلاسة ههههههههههههه

  3. شو هل حماقة والمسخرة لهل درجة وصلت دناوية خطاباتهم لتحريكهم,ياللمسخرة فولد ذوالسابعة من العمر قد لا يصدق ما يقرا ان الصهيوامريكي ليس بغبي ولكنهم يعلمون بان لتحريك عصابة١٤ اذار ما عليهم سوا بادلاء خطاب ولا يهم مدى صحته او مستوى تدنيه فهم يدركون حماقة هذا الفريق

  4. هي هكذا دوما عقارب الساعة للأمام فالوراء قد نضب …
    من قتل الحريري؟
    أهي سوريا؟ أم أنها إسرائيل؟
    ثم تتطور الأحداث ويصبح حزب الله المتهم وتدعمه إيران
    والله لم أعد أدري متى سينتهي هذا المسلسل الذي ضاهى المسلسلات المكسيكية وحتى التركية ذوات ال2000 حلقة.
    ماهي الخاتمة؟ أنا شخصيا مللت لم يعد يهمني أن أعرف الحقيقية (لتدمير لبنان)
    يوميا يموت الملايين جوعا في أفريقيا والألاف في العراق وفلسطين من جراء التفجيرات ومئات الالاف في أندونيسا من جراء الكوارث الطبيعية .لا أحد يسأل أين المحاكم الدولية ؟
    سؤال لبضعة اللبنانيين؟ (وأنا لبناني كمان) هل الحريري كان نبيا او رسولا والله اشك؟ فأني أراه بفعلكم رب وله عرش الموات والأرض.أستغفر الله .
    خلاصة القضية مات والله يرحمه وخلصنا ضبو العدة نص نهار .وسلام

    1. اولستم حتى الان تسالون اين موسى الصدر ولماذا لا يعرف العالم من قتل الحريري وباقي الابرياء ويعاقب على ما ارتكب فلو كان المقتول قريبا لك الا تريد معقبة القاتل

  5. حرام سعدو … عصّب … جيبو ستريدا بسرعه … هيي عندها المهدىء.
    شو هالتافه هيدا ؟؟؟؟ عنجد كل يوم بعد يوم بيثبت انه طفل فاسد ومدلل اكثر واكثر….. ولك بقطع ايدي من الورك اذا مش انت قتلت ابوك …. وعم تتاجر بدمه
    يا اما اسرائيل خلقت فتنه بلبنان …. وعرفو بعد اغتيال الشهيد الحريري… رح تشرّف حضرتك على الكرسي … وعارفينك أهبل وعم بيبيعو وبيشترو فيك يا مشحر……
    روح اشرب كوب حليب دافيء بيهدّي اعصابك وبتنام
    بس ما تسخن الحليب كثير ….. بنخاف عليك من الامساك
    ههههههههههههههههههههههههه

  6. سبحان الله العظيم وبحمده…
    الذي قَتَلَ رفيق الحريري حتماً سيقتل ابنه …
    “لكل أجل كتاب”

  7. رحم الله الحريري كان فعلا زعيم ولو كان حيا لما وصلت الامور لهنا اظن ان السوريين واللبنانيين خصوصا هم اول الخاسرين والعرب هم ثانيا وكان المستفيد من لا يريد خيرا لتلك البلاد العربية ولن اقول اسرائيل حتى لا اتهم بأني ادخل مظرية المؤامرة التي تزعج البعض

  8. معقولة ما ضل في مشكلة في لبنان إلا قضية الحريري..يعني بس الحريري في عندو أهل يحرقو الكل بس مشان يعرفو مين قتلو..و شهداء مجازر قانا الأولى و الثانية ما لهم حدا ياخدو بثارهم..بس أهل الحريري عندهم قلب ينحرق ع مقتلو..أما أهالي شهداء هاي المجازر ما عندون قلب لحتى يحسو بفراق أبناءهم..يعني اللبناني العادي بشو راح تفيدو معرفة قاتل الحريري؟؟ راح توفرلو مواطن شغل يضمن بيها مستقبلو؟؟ راح تحل مشكلة الهجرة المتزايدة للخارج؟؟ راح تحل مشكلة الأسعار ..راح تحل مشكلة الغاز..راح تحل مشكلة إسرائيل و خروقاتها الشبه يومية للأجواء اللبنانية..راح تحل و تحل و تحل..مشان الله تركتو المشاكل الحقيقية لهالبلد و ركزتو ع قضية ما راح تهم غير أصحاب المصالح الكبرى..

  9. اه اقطعي ايدك!!! نشاالله ايدك وايد ابو غره نصر الشيطان ,روحوا انقلعوا على ايران بدي اعرف كرهكم للحريري ?عماكم لعما بعيونكم ساعه ولد صغير وساعه كشف عن يديه عفو عن طي… بقى الله يلعن كل مين بيحكي عليه يامجوس….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *