تراجعت البورصة القطرية تراجعا حادا، الأربعاء، بعدما بدأت السلطات السويسرية في اتخاذ إجراءات جنائية بحق أفراد للاشتباه بتورطهم في سوء الإدارة وغسل الأموال، فيما يتعلق بمنح حق استضافة كأس العالم لكرة القدم لعامي 2018 في روسيا و2022 في قطر.
وقال مكتب المدعي العام في سويسرا إنه يشتبه في ارتكاب مخالفات في منح روسيا وقطر حق استضافة بطولتي كأس العالم لكرة القدم 2018 و2022 على الترتيب.
واعتقلت الشرطة السويسرية، الأربعاء، ستة من كبار مسؤولي كرة القدم، من بينهم نائبان لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، واحتجزوا انتظارا لتسليمهم للولايات المتحدة.
ونزل مؤشر الدوحة 2.3 بالمائة إلى أدنى مستوياته في شهر عند 12123 نقطة في ظل موجة بيع واسعة.
وهبط سهم بنك قطر الوطني ذو الثقل ثلاثة بالمائة، وهوى سهم أزادن القابضة 5.7 بالمائة بعد صعوده في وقت سابق هذا الشهر، بفعل إدراجه على مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة.
ورغم أن بعض المحللين قالوا إن الخسارة المحتملة لحق استضافة كأس العالم لن يكون لها تأثير كبير على الاقتصاد القطري، فإنها من المرجح أن تؤثر على معنويات المستثمرين الأفراد الذين يهمينون على أسواق الأسهم في الخليج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وسبق وقلت سيظبون يحلبون بقطر لحتى ماعاد يصفي فيها حليب أم مشان روسيا فقط وضعوا اسمها لكي يفرجون أنهم عادلين يعني مو بس قطر وروسيا كمان بس روسيا لن يستطيعوا فعل شيئ معها أم قطر وبغالها سيبوسون الصرامي مع دفع حق الخليب….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *