“انطلق يا بيكاتشو”.. كلمات لا ينساها أبناء جيل تسعينيات القرن الماضي الذين عاشوا طفولتهم، وهم يشاهدون كارتون الأنيميشن الياباني “بوكيمون”، ويجمعون البطاقات البلاستيكية لشخصياته من أكياس الشيبسي.

“بيكاتشو”.. هو أحد أشهر شخصيات الكارتون الذي اختفى بمرور الوقت من على الساحة بعد تملكه من قلوب الصغار.. ولكنه يعود الآن بهيئة جديدة وربما تأثير أكثر خطورة.

“بوكيمون جو”.. تطبيق جديد تحول إلى نوع من الهوس، وأصبح مثار حديث العالم ووسائل الإعلام الاجتماعي، بعد أن أطلقته شركتي “نينتندو” و”نيانتيك لابس” التابعة لشركة جوجل منذ أيام، وهو يسمح للاعبين بمطاردة شخصيات بوكيمون في أماكن حقيقية في العالم.

باستخدام خاصية “جي بي إس” لتحديد المواقع، تظهر الكائنات الصغيرة على شاشة الهاتف الذكي عبر الكاميرا كأنها أمامك بالفعل، وتبدأ أنت بالسير سعيًا نحو مطاردتها والقضاء عليها.

وتصدر التطبيق الذي انطلق في يوليو/ تموز الجاري قائمة التطبيقات الأعلى استخدامًا على أجهزة “أبل”، وتم تحميله أكثر من 100 ألف مرة من على “جوجل بلاي ستور”.

ولكنه ليس متاحًا لجميع الدول حتى اللحظة، لكنه مفتوح للتحميل مباشرة في أمريكا وأستراليا ونيوزيلاندا فقط، أما في بقية الدول ومنها مصر يقوم مستخدمو “أندرويد” بتحميله من الإنترنت بصيغة “apk”، ثم تنصيبها على الهاتف كأي برنامج آخر.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *