قرر العملاق الإلكتروني الكوري الجنوبي “سامسونغ” مقاضاة منافسه الأمريكي “آبل” في المحاكم لمنعه من طرح هاتف “آي فون 5” في الأسواق، حسب ما أفادت صحيفة “مايل” الاقتصادية اليومية في كوريا الجنوبية.

ويتواجه المصنعان اللذان يسوقان الهاتفين متعددي الوظائف “آي فون” (آبل) و”غالاكسي أس” (سامسونغ) والجهازين اللوحيين “آي باد” (آبل) و”غالاكسي تاب” (سامسونغ) في معركة قضائية دولية، ويتبادلان الاتهامات بتزوير التكنولوجيا والتصاميم.

ويعتزم “سامسونغ” رفع دعوى جديدة في الأسابيع المقبلة في كوريا الجنوبية أو في الخارج في الوقت نفسه الذي يتوقع أن يغزو فيه هاتف “آي فون 5” الجديد الأسواق الأمريكية، حسب ما أوردت صحيفة “مايل” على لسان مسؤول في الشركة الكورية الجنوبية رفض الكشف عن اسمه.

وخسرت الشركة الكورية الجنوبية مؤخراً معركة ضد المجموعة الكاليفورنية التي تمكنت من منع بيع جهازها اللوحي “غالاكسي تاب 1.10” في ألمانيا نظرا إلى أوجه الشبه الكثيرة بينه وبين “آي باد”.

فاستأنفت “سامسونغ” الحكم وأعلنت بعد أيام قليلة عن رفعها شكوى ضد “آبل” في فرنسا بشأن ثلاث براءات اختراع تتعلق بالنظام العالمي للاتصالات المتنقلة “يو أم تي أس”.

ولا تزال دعاوى أخرى عالقة في الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية.

ويتوقع أن يطرح “آي فون 5” في الأسواق الأمريكية بحلول منتصف تشرين الأول/أكتوبر، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. غريب ما في تعليق لمتيم بهاد الموضوع!!
    فعلا اللي بصير اليوم بنورت شي غريب!!
    ولا شو رأيك يا غريب؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *