ظهرت مشكلة جديدة في هياكل هواتف “آيفون 6” الجديدة، حيث أظهر تسجيل فيديو بثه أحد المتخصصين على الإنترنت أن الهاتف الجديد يتسبب بتساقط الشعر بالنسبة للسيدات ذوات الشعر الطويل، وذلك بسبب فتحات صغيرة في الهيكل يمكن أن تعلق خصلات من الشعر بداخلها وبالتالي تسبب تساقطاً تدريجياً للشعر.

ويأتي الكشف عن هذا العيب الجديد في هياكل “آيفون 6” بعد أسابيع قليلة على مشكلة الانحناءة التي انكشفت في هواتف “آيفون 6 بلس” والتي شكا بعض المستخدمين من حدوثها وأثارت ضجة واسعة في العالم، وهو ما دفع شركة “آبل” الى أن تتعهد باستبدال أي هاتف يتعرض للتقوس نتيجة الاستخدام.

ويظهر في الفيديو الجديد أحد المستخدمين دون أن يعرف على نفسه وهو يطلب من شقيقته تجربة الهاتف حيث تضع الهاتف بالفعل على أذنها للحظات، ومن ثم ترفع الهاتف ليتبين أن شعرة عالقة في إطاره الخارجي، وهو ما يمكن أن يمثل مشكلة تحول دون استخدامه بالنسبة لكثير من النساء والفتيات ذوات الشعر الطويل، حيث تهدد هذه المشكلة الشعر بالتساقط.

ويقول الفيديو إن الحل الوحيد لمشكلة تساقط الشعر التي يسببها “آيفون 6” هو استخدام غطاء للهاتف يحول دون هيكله الأصلي ودون الشعر، أو استخدام السماعات التي تبقي الهاتف بعيداً عن الأذن.

ويظهر من الفيديو أيضاً صعوبة في استخراج الشعر العالق بالهاتف، بما يعني أن خصلات من الشعر يمكن أن تتجمع في الهاتف وتؤثر على شكله الخارجي.

وكانت شركة “آبل” قد أعلنت أنها باعت أكثر من عشرة ملايين جهاز في أول عطلة نهاية أسبوع تلت طرح الجهاز الجديد في الأسواق، إلا أن الشركة أصيبت بهزة كبيرة عندما تم الكشف عن مشكلة التقوس في هواتف “آيفون 6 بلس” التي أثارت اهتماماً كبيراً في أوساط المستخدمين وأثرت لاحقاً في سعر سهم “آبل” الذي تدهور بسبب المخاوف من عدم تحقيق مبيعات جيدة.

كما تلقت شركة “آبل” ضربة أخرى عندما اضطرت لسحب نظام التشغيل الجديد (iOS8) نتيجة مشاكل تقنية فيه، حيث شكا بعض المستخدمين من عدم قدرتهم على إجراء المكالمات الهاتفية بعد تحديث أجهزتهم وهو ما دفع الشركة الى التراجع عن النظام لحين إصلاح المشاكل الفنية فيه.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *