مسلسل الفتاوى التحريضية، والآراء الداعية لقتل الإعلاميين مازال مستمراً. وأحدث حلقاته، مقال نشره الداعية السعودي سليمان بن أحمد بن عبدالعزيز الدويش في أحد المواقع الإلكترونية، تحت عنوان “يحيى الأمير والغراب”.

الداعية، الذي عرف في السعودية بطرح الآراء المتشددة، تناول في مقاله الحلقة الثالثة من المسلسل الكوميدي “طاش 16″، والتي حملت العنوان “تطوير”، إذ أشار إلى أن كاتب سيناريو الحلقة الإعلامي السعودي يحيى الأمير والغراب شيئ واحد، مكملاً بالتوضيح بأن “الغراب من الفواسق التي تقتل في الحل والحرمlarge_27437_83164“.

الدويش عاد في مقطع آخر من المقال بالإشارة إلى كاتب سيناريو الحلقة يحيى الأمير أنه “غراب طاش”، رغم عدم التصريح المباشر بالدعوة إلى قتله، إلا أنه مقاله حمل تعبيرات قاسية، ومنها “التافه يحيى الأمير”.

ومقال الدويش المنشور حديثاً، جاء قبل 48 ساعة من حادثة الاعتداء الانتحاري، التي نجا منها مساعد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف في منزله في مدينة جدة.

وعلى مدى عقدين، ظهر في المشهد الإعلامي السعودي حالات مماثلة عدة، وأخرى أكثر صراحة في التحريض والدعوى إلى القتل، علاوة على فتاوى القتل المباشرة، وبعض أصحاب هذه الفتاوى أبدى تراجعاً على شاشة التلفزيون السعودي في العام ألفين وثلاثة، بعد إيقافهم.

وخلال الأعوام الستة الأخيرة، التي شهدت ظهور تنظيم القاعدة على السطح في السعودية، بلغ خطاب التحريض أقصى مدى في العلانية وتسمية الأشخاص المستهدفين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫77 تعليق

  1. معركة ابادةسكان السامرة!!!
    في سفر هوشع [ 13 : 16 ] يقول الرب : (( تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم أطفالهم ، والحوامل تشق ))

  2. معركة ابادة سكان سكان حاصور!!!
    و في سفر يشوع 11: 10-12 ثُمَّ رَجَعَ يَشُوعُ فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ وَأَخَذَ حَاصُورَ وَضَرَبَ مَلِكَهَا بِالسَّيْفِ…. وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.

  3. هل تكفي هذه الاسماء لمعارك الابادة… ام تريد المزيد…هل سمعت بمعركة صليبية كان المقر لها ان تهاجم بلاد الاسلام لكنها وجدت ان بعض دول النصارى اقرب فهاجمت وقتلت النصارى بدل المسلمين… لان القتل هو الغاية
    وهي الهدف بحد ذاته !!!!

  4. اذا اعترفت انكم تكفرون بالعهد القديم فسنناقش في الجديد…ولكنك عليك ان تعرف سلفا ان من يكفر بالقديم فهو كافر بالجديد حسب تعاليم باباواتك!!

  5. لا حول ولا قوة الا بالله….مادا يحصل في هدا الموقع ؟؟!!
    كيف نخوض في سيرة الانبياء هكدا؟؟؟
    وهل نحن المسلمين نصدق ما جاء في كتبهم عن عيسى عليه السلام؟؟!!

  6. يا مخذول هل انجيل لوقا ومتى…عهد جديد ام قديم….لقد فضحت النصارى ان كنت نصرانيا!!

  7. و في انجيل لوقا 22: 37 …..فَقَالَ لَهُمْ: لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً.
    في انجيل لوقا 19: 27 …… أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي.
    هل هذه النماذج من العهد القديم يا جاهل…لقد افحمتكم بالقديم والجديد…
    فاستحوا ان كنتم تملكون ذرة من الحياء!!

  8. كلامك صحيح يا مخذول
    واقسم بالله مليون مرة ان المسيح كما عرفنا به الاسلام بريء من كل ماذكر، ولكن المجرم بطرس وامثاله من الكهنة والمزورين ،هم الذين حرفوا وشوهوا النصرانية التي لا تختلف في اصلها عن الاسلام شيئا….
    نحن لانهاجم السيد المسيح ولا نفرق بينه وبين محمد عليه السلام ولا بين اي نبي…وندعوكم ان تحترموا كل الانبياء كما نفعل….لان ان تشتموا وتحقروا الانبياء كما هو في كتبكم المحرفة!!

  9. الحملات الصليبة المسيح بريء منها والنصرانية الحقة بريئة ،منها ولكن سببها الطمع والجشع والتعاليم الفاجرة العدوانية التي دعت اليها الكتب المحرفة قديمها وجديدها على حد سواء!!

  10. ……… أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي.
    هذا كله كذب لايوجد هذا في الانجيل بل قال المسيح من ضربك على غدك اليمن فعرض له الاخر وليس احمل السيف او قال العين بالعين وسن بالسن

    مؤيد يكذّب كتابه المقدس ،، راااااائع ،، ويقر ضمناً بالتناقض الذي فيه ..

    فماذا لو أخرجنا كل ما بجعبتنا ..!!!!!

  11. مؤيد انت تقول :قال المسيح من ضربك على غدك اليمن فعرض له الاخر وليس احمل السيف او قال العين بالعين وسن بالسن
    ——-
    وقراننا يقول:واعدو لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به ….الى اخر الايه…
    هل ستقول الى محتلي بلادك …خد الخد الثاني اضرب عليه؟؟؟؟!!
    هدا المقصود من الاية…
    لا تفسرو لنا ديننا هلى هواكم…..

  12. يا مخذول اصدق وصف لطريقتك في النقاش هي قوله تعالى”{إنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي ءاياتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ(56)}. سورة غافر
    يا بني اذهب وادرس كتبكم قبل ان تناقش..لئلا تضحك الناس عليك….واظن انني اعطيتك الليلة اكثر من حقك في نقاش جاد واتركك الان لمن اراد ان يتسلى عليك كالعادة!!

  13. اي ارض احتلها العرب المسلمين؟؟؟
    هل ترى العرب يعيشون في الهند او الصين او افريقيا او اوربا الشرقية؟؟؟
    لم تكن حروبا انما تنفيد ارادة الله في نشر الدعوة الاسلامية…
    وجميع البلاد التي فتحها المسلمون…عمروها ولم يخربوها….
    هل هناك ادنى مقارنة بين الفتوحات الاسلامية والحروب الصليبية القديمة والحديثة من ناحية الاخلاق القتالية والتخريب والتدمير وقتل الابرياء؟؟؟!!

  14. الاتهام بغير دليل حرام على المسلمين”
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى” …

  15. ***** كل ما كتبت من كلام يا ابو منذر على دينا يدل على شعورك بنقص اتجاه دين مسيحي ( ومعناه دينا مثل نور ) ولو انت كنت مقتنع بدينك ما تتهجم على غير الاديان …
    *****
    هذا هو ديني يا ابو منذر … السيد المسيح ليس بحاجة لمن يصلي عليه لأنه بار ونقي وروح من الله وليس عنده خطيئة … ومنه محتاج احد يدافع عنه
    **

    طوبى لكم إذا عيروكم واضطهدوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من أجلي كاذبين. افرحوا وتهلَّلوا لأن أجركم عظيم في السموات. لأنه هكذا طردوا الأنبياء الذين قبلكم ((( وانت ما قصرت يا منذر والحقودين اتباعك ))) !!!!
    المسيح قال بكل وضوح إنه هو الله … لا مرة بل مرات عديدة … لا بطريقة واحدة يفهمهما البعض …. بل بطرق متنوعة وكثيرة لكي يفهمها الجميع، حتى لا يبقى هناك عذر عند أي واحد كائنًا من كان.
    قال المسيح إن له ذات الكرامة الإلهية
    لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الآب» (يوحنا5: 23)
    في حديث الرب مع اليهود … بعد شفائه للرجل المقعد في بيت حسدا (يوحنا5)، قال المسيح عبارة فهم اليهود منها أنه يعادل نفسه بالله. والمسيح في الحديث الذي تلى ذلك …. لم يحاول تبرئة نفسه من هذه التهمة، وذلك لأنه فعلاً «الله (الذي) ظهر في الجسد» (1تيموثاوس3: 16)، بل أكد ذلك المفهوم بصور متعددة. فلقد أوضح (في ع22) أنه يعمل الأعمال الإلهية ذاتها، من ثم يخطو خطوة أبعد في الآية موضوع دراستنا فيقول إن له ذات الكرامة الإلهية. وواضح أن الأولى (الأعمال الإلهية) لا يقوى عليها مخلوق، وأن الثانية (الكرامة الإلهية) ليست من حق مخلوق … كائنًا من كان. فلقد ختم المسيح تلك القائمة من الأعمال الإلهية التي يمارسها بالقول إن الآب لا يدين أحدًا….. بل قد أعطى كل الدينونة للابن…. ويوضح السبب لذلك فيقول: «لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الآب».
    والآن أرجو – عزيزي القارئ – أن تلاحظ هذين الأمرين اللذين لا يجب أن يمرا بدون تعليق من الكاتب، ودون انتباه من القارئ. الأمر الأول: أن الجميع سيكرمون الابن، وليس فريق من الناس دون غيرهم. والأمر الثاني: أنهم سيكرمون الابن كما يكرمون الآب …. وليس بمستوى أقل أو بأسلوب أضعف.
    هذه الآية إذًا توضح بأسلوب قاطع وصريح أن الابن له ذات الكرامة والمجد الذي للآب … ويستحيل أن يكون هذا مع أي مخلوق أيا كان. لقد قال الله في العهد القديم مجدي لا أعطيه لآخر. والله طبعا لم يتراجع عن ذلك عندما أعلن المسيح أن الآب يريد إكرام الابن بذات الكرامة التي للآب … وذلك لأن الآب والابن واحد (يوحنا10: 30).

    ****

    اريد اعرف اي رمضان هذا صمت يا ابو منذر بعد كل هذا غلط …. هذا اذا كنت صايم

  16. يا تودي…وحشتينا …وين هالغيبة؟؟؟؟!!!…اما بخصوص كلامك …فاقترح عليك ان تكتبيه بلغة اخرى غير العربية ،لانني لااظن ان فيه جملة واحدة مفيدة باستثناء ما يتعلق بي وهذا امر لا يخص غيري من جهة ومن جهة اخرى فهو ممل ولا قيمة له من كثرة ترداده….
    ملاحظة: لم ينجح ايا منكم ان ينقض كلام كتبكم التي تتهمكم بالوحشبة!!!

  17. عبودى انا دعيتلك يعينوك وزير داخلية نورت
    ابسط يا عم حتقبض على قلبك شئ وشويات
    هههههههههههههههههه

  18. رنداون تويت بسمتا . لا شوقتا ايا جريدة بس خالص صوميهن بياوخلى درمانيهن . تا دبيشخ مغذاذي انا واتي ومي واخيليس وفراس

  19. اقراؤوا التعليقات كاملة على هذه الصفحة ،تجدوا ان ضعف الوعي على الاسلام كان مستشريا قبل عام، فالحمدلله ان بدأ البعض منكم يعود الى دينه ويزداد وعيا على اسلامه، والفتنة اعظم الفتنة ان يصعب على القارىء لصفحات نورت السابقة ،ان يمبز الكافر من المسلم فالكل ينطق بلسان واشنطن
    .وكانهم فقدوا لسانهم العربي القراني المبين… اقرؤوا الصفحة كاملة لتجدوا الفرق بين اليوم والامس، واحمدوا الله على نعمة الوعي، والتخلص شيئا ما من فتنة الضياع الفكري الذي كان سائدا!!

  20. الحمدلله ان بدأ البعض منكم يعود الى دينه ويزداد وعيا على اسلامه، والفتنة اعظم الفتنة ان يصعب على القارىء لصفحات نورت السابقة ،ان يمبز الكافر من المسلم ،فالكل كان ينطق بلسان واشنطن .وكانهم فقدوا لسانهم العربي القراني المبين… اقرؤوا الصفحة كاملة لتجدوا الفرق بين اليوم والامس، واحمدوا الله على نعمة الوعي، والتخلص شيئا ما من فتنة الضياع الفكري الذي كان سائدا!!

  21. مصريه حبيبتي هذه لغتنا …. المسيحية ومساء لخير

    **

    ابو منذر ((( ومرة اخرى.. انت لاتفهم في ديننا كما نفهمه نحن )))

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *