مسلسل الفتاوى التحريضية، والآراء الداعية لقتل الإعلاميين مازال مستمراً. وأحدث حلقاته، مقال نشره الداعية السعودي سليمان بن أحمد بن عبدالعزيز الدويش في أحد المواقع الإلكترونية، تحت عنوان “يحيى الأمير والغراب”.

الداعية، الذي عرف في السعودية بطرح الآراء المتشددة، تناول في مقاله الحلقة الثالثة من المسلسل الكوميدي “طاش 16″، والتي حملت العنوان “تطوير”، إذ أشار إلى أن كاتب سيناريو الحلقة الإعلامي السعودي يحيى الأمير والغراب شيئ واحد، مكملاً بالتوضيح بأن “الغراب من الفواسق التي تقتل في الحل والحرمlarge_27437_83164“.

الدويش عاد في مقطع آخر من المقال بالإشارة إلى كاتب سيناريو الحلقة يحيى الأمير أنه “غراب طاش”، رغم عدم التصريح المباشر بالدعوة إلى قتله، إلا أنه مقاله حمل تعبيرات قاسية، ومنها “التافه يحيى الأمير”.

ومقال الدويش المنشور حديثاً، جاء قبل 48 ساعة من حادثة الاعتداء الانتحاري، التي نجا منها مساعد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف في منزله في مدينة جدة.

وعلى مدى عقدين، ظهر في المشهد الإعلامي السعودي حالات مماثلة عدة، وأخرى أكثر صراحة في التحريض والدعوى إلى القتل، علاوة على فتاوى القتل المباشرة، وبعض أصحاب هذه الفتاوى أبدى تراجعاً على شاشة التلفزيون السعودي في العام ألفين وثلاثة، بعد إيقافهم.

وخلال الأعوام الستة الأخيرة، التي شهدت ظهور تنظيم القاعدة على السطح في السعودية، بلغ خطاب التحريض أقصى مدى في العلانية وتسمية الأشخاص المستهدفين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫77 تعليق

  1. يلعن أبو التخلف والجهل ماأبشعو وبعدين منظرو لهالداعي بخوف يبعتلو بيقطع الخلف متل الجني

  2. التخلف الديني والجهل هما السبب الرئيسي لتدهور مجتمعاتنا لم لا نفصل الدين عن الدولة

  3. اه والله يبقى الدين بين العبد وربه وما يجيش واحد زي العبيط ده ويحرم ويحلل باسم الدين وهو مش فاهم من الدين حاجة

  4. في مثل روسي بيقول
    (عملو من الدبانة فيل)
    ما هو إلا مسلسل كوميدي, ليش الفزلكة

  5. يقول الله في كتابه العزيز ، ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ،صدق الله العظيم،،، اجمل ما في الداعية هو ان يكون وجهه بشوشا يرتاح اليه من يناظره ، لكن هؤلاء ليسوا دعاة ، هؤلاء يستخدمون شكلهم المنفر لتخويف الناس منهم، حتى يهابهم الناس باسم الدين، فيحصلوا على مبتغاهم من الدنيا، وليس على رحمة الله في الآخرة .

  6. ماهذه الكلمات التي في اعنفها جعلت الغراب احسن حالا وانفع للوطن من الامير وفريق طاش وكل من يختلف معه ويريد هذا الذي يدعي انه داعية ومن يوافقه الراي تطبيق زمن الحجاج على الوقت الحاضر بهدف التسلط
    على المجتمع السعودي واكبر دليل قوله بأن السعودية هي المعنية فقط بنشر الاسلام وانهم وكلاء الامة الاسلامية كافة وان الليبراليين كفرة…

    شكرا للامير وطاش

  7. سلام عليكم تفكيرهذا الداعية هو نفس تفكير احد المعلقيين في هذا الموقع واعتقد متشابهيين في الشكل ايضا

  8. ورمضان كريم عليك ياسلام تعليقي كان تعقيب على كلامك لاني اكيد عرفت مين قصدك وعندك حق

  9. To Zainab. Thank you, I could not stop my self from lol when I read your comment. It is soooo funny especially when you look again at the picture!
    🙂 🙂

  10. لا افهم لما كل الاعمال العربية المفروض منها اضحاك المشاهد تستخدم الغباء والغباء والغباء اداة لاضحاك المشاهد
    يعني ادا كانت على طريقة اسماعيل ياسين رحمه الله نقول ممكن هدا ممثل
    كبير في فترة جميلة من السينيما المصرية كان سخر من نفسه وليس الغير
    مدرسة المشاغبين ممكن نقول انه كلاسيك في الوطن العربي ولو انه خرب عقول العديد من التلاميد العرب بمحاولتهم تقليده الا انه عمل كبير ومسرحية اضحكت العديد من القلب
    اما طاش ما طاش فلا افهم كيف استمر هدا المسلسل بنفس الاسلوب وباستعمال نفس طريقة الغباء في التمثيل عند الممثلين ولكل هده الفترة
    كل ما اشاهده حقيقة يصيبني اشمئزاز يعني التلفزيون في نظري مثله مثل المدرسة وخصوصا للشباب والاطفال
    يعني ما الدي نستفيده من طاش ما طاش الا احتقار المواطن العربي بالسخرية منه والسخرية من انفسنا بطريقة مونغولية حيش الممثل الابرع فيه هو الممثل الدي يبدل ملامح وجه وصوته بطريقة متخلفة
    صراحة لا افهم
    ثم يجب سحب لقب داعية من هدا الشخص فهو لا يمت للاسلام بشيئ كيف تدعو الناس لديانتك وتحرض على القتل بنفس الوقت؟
    وكما قال الاخوان سابقا وخصوصا الاخ توب
    يقول الله في كتابه العزيز ، ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ،صدق الله العظيم
    من الغريب ان داعية لا يفهم كلام الله صحيح تخلف ديني

  11. الحمدالله وكفى والصلاة والسلام على سيدنا محمدالنبي المصطفى
    فوالله ثم والله ماقال سيدنا رسول الله ان الاسلام يعود غريبآ كما بدا غريبآ
    الابسبب هذا””” الدعيييييييييييييييييي”””الذي سمى نفسه داعيه وهو في الاصل للبهائم والتخلف راعيه
    غربوا علينا ديننا وحولوه من السماحة والاحتواء الى المعاداة ورفض حتى المخالفة بالشكل دون المضمون
    ولكن اقول ليس العيب فيه او في غيره من الادعياء المتخلفين الخوارج الارهابيين بل العيب والمشكلة فينا نحن بالاستماع اليهم وصرف اعمارنا ووقتنا الذي ائئتمننا الله عليه في غير البناء والتطوير واعمار الحياة والدنيا
    لذلك فردنا عليهم((( القاااااااااااااااااافلة تسير والكلااااااااااااااااااب تنبح)))باذن الله عزوجل ومباركته
    وآخردعوانا أن الحمدالله رب العالمين
    صلاة الفاتح
    ((( اللهم صلي على سيدنامحمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي الى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمدالله رب العالمين)))

  12. السلام عليكم
    أنا عاوز أسئل الداعية السعودي سليمان بن أحمد بن عبدالعزيز سؤال
    هو حضرتك عرفت منين محتوا الحلقة وأسم المخرج والكلام دا هو حضرتك بتتفرج ع التليفزيون؟
    لو أنت متشدد فعلا والكلام دا مكنش المفروض أنك تتفرج من الأصل وخليك فى طريق الدعوة بتاعتك ، أما التليفزيون فخليه لناسوا صلح فيه من صلح وفسد من فسد مش تشغل بالك وأتفرج وأنت ساكت….

  13. أخى اونهار
    هون عليك بالراحة مش تغلط فى حد مهما كان أنت بدأت حديثك بالصلاة على النبي (ص) ونهيتها كذلك فميصحش بقى بين الصلاتين يكون هناك ألفاظ تجرح أو تسب أحد مهما كنت مختلف معاه فى الرأي.
    تحياتى وتقبل مرورى أخى ابونهار.

  14. ((سمورة مكشرة وبزعل تقول)) ايش الاسلوووب التعبان يالدووويش ترى الدين يسر ماهو عسر,,,,,
    وماهو بهذا الاسلوب “”يبيلك اعادة تاهيل والله ماتنفع داعية مع احترامي ولا بريال اذا كنت بهذا الاسلوووب المجعرم ,,,,,,,
    الله يهديك ويصلحك,,,,,,,,

    سموووووووووووورة

  15. على راي واحد بروفسور امريكي دخل الأسلام بعد كم سنة من اسلامه ذهب الى الحج. هنيك سالوه ما رايه في الاسلام فقال الحمد لله اني عرفت الاسلام قبل ان اعرف المسلمين

  16. انا اقول الحق وهذا لايرضيهم وخاصا احمد عطيات ابو الردحات هرب كالعادة

  17. يا مخذول ويا بغيض تفتحون موضوعا قديما وتهاجمون الاسلام…وبعد قليل يساندكم المنافقون من المتاسلمين….دعوني اسالكم لماذا لاتقرؤون كتبكم قبل ان تهاجموا الاسلام اقرءوها فلعلكم تستحوا على دمكم فمقابل كل امر تاخذونه على الاسلام هناك عشرات مثله في كتبكم…..وبا مخذول لماذا لاتتوقف عن طبع الببغاء فها انت كعادتك تكرر كلام غيرك”هذا الداعية يشبه واحد بالموقع فكريا و عقليا وشكليا وتعصبيا!!!!

  18. مؤيد دينهم يدعو للجهاد!!!!
    حكى بدري…ما شاء الله غرد… يا ذكي :لااحد من المسلمين ينكر ان ديننا دين جهاد….لكنكم تكذبون وتكذبون كتبكم حين تزعمون ان دينكم دين تسامح وسلام..وشتان بين الصادق وهو نحن وبين الكذاب وهو انتم فنحن نفخر بان ديننا دين جهاد وانتم تنكرون ان دينكم دين عنف واجرام …واساثيت لكم من كتبكم انكم كذابين!!!

  19. السيف في الكتاب المقدس وفي القران:
    ابحث في الكتاب المقدس عن كلمة السيف Sword بالانجليزية فستجدها قد وردت فيه …….406 مرة ……..
    ابحث في الكتاب المقدس عن كلمة السيف بالعربية فستجدها قد وردت فيه …….390 مرة
    ثم ابحث في القرآن عن كلمة السيف فلن تجدها ترد مرة واحدة فيه
    انني أريد أن اسألكم سؤالا…………….. ماهي دلالة السيف ….. أي فيما يستخدم السيف؟!!!!!!!!!! ……………… في المحبة؟!!!!!!!!!
    فهل مازلتم أيها النصارى ….. تصرون على أن النصرانية ………….. دين المحبة؟!!!!!!!!!!

  20. ( ما هذا الذي يحدث في افغانستان المسلمة والعراق المسلمة والسودان المسلمة والشيشان المسلمة والفلبين المسلمة و…و….و…و… على ايدي عابدي الصليب؟!!!!) ا لم تقرا الكتاب الذي تسمونه مقدسا؟!!!!!……
    هل تعلم أن الكتاب المقدس قد اخبرنا ان كل الرسل والانبياء (موسى وهوشع بن نون وداود وحزقيل و شاول و….. و….. و….. و….. و….. و….. و المسيح بن مريم ايضا….. قد استخدموا السيف ….. و هذا من الكتاب المقدس الذي لم تقراه:
    الم تقرا أقوال المسيح عليه السلام:
    في انجيل لوقا 19: 27 …… أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي.

  21. هل سيذبحهم ….. بالسيف ……… أم ……………. بالمحبة؟!!!!!!
    و في انجيل لوقا 22: 37 …..فَقَالَ لَهُمْ: لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً.
    و في العهد القديم: من وحي ربكم وإلهكم أيضا ………….. لاتقل أنه تاب في العهد الجديد!!!!!!!!
    في سفر حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.
    وفي سفر إرمياء 48/10 …………… ((ملعون من يمنع سيفه عن الدم )) …….. دم من …….. يا …. عبد المسيح؟!!!!!
    وفي سفر إشعيا [ 13 : 16 ] يقول الرب : (( وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم ))
    الكتاب المقدس هو الكتاب الوحيد الذي يأمر بشق بطون الحوامل :
    ففي سفر هوشع [ 13 : 16 ] يقول الرب : (( تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم أطفالهم ، والحوامل تشق ))
    و في سفر العدد 31: 17-18 فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ.

  22. و في سفر يشوع 6: 20-24 فَهَتَفَ الشَّعْبُ وَضَرَبُوا بِالأَبْوَاقِ. وَكَانَ حِينَ سَمِعَ الشَّعْبُ صَوْتَ الْبُوقِ أَنَّ الشَّعْبَ هَتَفَ هُتَافاً عَظِيماً, فَسَقَطَ السُّورُ فِي مَكَانِهِ, وَصَعِدَ الشَّعْبُ إِلَى الْمَدِينَةِ كُلُّ رَجُلٍ مَعَ وَجْهِهِ,وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ – حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. … وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ.)
    و في سفر يشوع 11: 10-12 ثُمَّ رَجَعَ يَشُوعُ فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ وَأَخَذَ حَاصُورَ وَضَرَبَ مَلِكَهَا بِالسَّيْفِ…. وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.

  23. و في سفر القضاة 21: 10-11 فارسلت الجماعة الى هناك اثني عشر ألف رجل من بني البأس وأوصوهم قائلين اذهبوا واضربوا سكان يابيش جلعاد بحد السيف مع النساء والأطفال. وهذا ما تعملونه. تحرّمون كل ذكر وكل امرأة عرفت اضطجاع ذكر.
    و في سفر صموئيل الأول 15: 3 – 11 فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً, طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً» … وَأَمْسَكَ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ حَيّاً, وَحَرَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِحَدِّ السَّيْفِ. وَعَفَا شَاوُلُ وَالشَّعْبُ عَنْ أَجَاجَ وَعَنْ خِيَارِ الْغَنَمِ وَالْبَقَرِ وَالْحُمْلاَنِ وَالْخِرَافِ وَعَنْ كُلِّ الْجَيِّدِ, وَلَمْ يَرْضُوا أَنْ يُحَرِّمُوهَا. وَكُلُّ الأَمْلاَكِ الْمُحْتَقَرَةِ وَالْمَهْزُولَةِ حَرَّمُوهَا. وَكَانَ كَلاَمُ الرَّبِّ إِلَى صَمُوئِيلَ: نَدِمْتُ عَلَى أَنِّي قَدْ جَعَلْتُ شَاوُلَ مَلِكاً, لأَنَّهُ رَجَعَ مِنْ وَرَائِي وَلَمْ يُقِمْ كَلاَمِي.

  24. و في سفر أخبار الأيام الأول 20: 3 وَأَخْرَجَ داود الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ. وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ. ثُمَّ رَجَعَ دَاوُدُ وَكُلُّ الشَّعْبِ إِلَى أُورُشَلِيمَ.)
    و في سفر المزامير 137: 8-9 يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! 9طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ!
    و في سفر حزقيال 9: 5-7 اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ, وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَـابْتَدَأُوا بِـالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. 7وَقَالَ لَهُمْ: نَجِّسُوا الْبَيْتَ, وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا. فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ.
    هذه هى أحكام الكتاب المقدس! فلماذا تهاجمون الاسلام؟!!!!!

  25. استغفر الله العلي العظيم منا منظر بدكن دخلو الدين بي اي شي
    بي هدواة وتروي كل شي بيصيييييير اففففففففف

  26. مؤيد اذا واصلت على هذا الاسلوب فانك ستدخل النار لا محاله
    لا بارك الله فيك وفي امثالك

  27. بدي اقول مؤيد غلطان كتير بكل ياللي قاله وهو بحط حاله في خلاف بينه وبين ربنا ، لكن في نفس الوقت ياللي بيستفزه غلطان اكتر منه ،

  28. اقصد احمد ابو المنذر يا مؤيد ، انا لا اخاف في الله لومة لائم ، فخاف انت الله كما اخافه وابتعد عن الخوض في مسالة الاديان والمعتقدات فتصبح رجلا جيدا . ويصبح من يستفزك غير جيد .

  29. زين أعرفك بمؤبد عايش في جزيرة الوقواق و مرة مرة يقوم برحلات الى جزيرة بنى عمه من القرود. هو لا يعترف بالأديان و يحلف بالله. أنفه طويل و تجده في كل المواضيع التي تخص المسلمين، فالمسكين يعاني من مرض الاسلاموفوبيا الله يشفيه.
    لذلك أنصحك يا أخي في الله أن لا تتعب نفسك معه أما ان أردت أن تتسلى فسوف تجد متعة لا تشبهها متعة.

  30. يا مخذول…قلتم الاسلام يدعو للارهاب…وهذا كلامكم….
    # حبيب في أب 15, 2010 |
    مؤيد دينهم يدعو للجهاد
    # مؤيد في أب 15, 2010 |
    بل للارهاب
    فاحببت ان اقول لك لماذا ترون القذى في عيون خصومكم ولا ترون الخشبة في عيونكم….هل ما اوردته من اناجليكم حق ام افتراء؟؟؟ ان كان لكم عقول فاقرؤوا كلام اناجليكم قبل ان تهاجموا الاسلام….وان كان ما اوردته غير كاف فلدينا مزيد….وعليكم ان تفهموا اننا ننزه المسيح عليه السلام وكل الانبياء
    عن ان يكونوا كما تقول هذ الاناجيل!!

  31. حان وقت الافطار
    تقبل الله من الجميع
    وسلام على من اتبع الهدى
    ادعو لي في صلات التراويح

  32. اننا كمسلمين لا نستحي من اي آية في قرآننا، لاننا نعلم انها من الله العليم الخبير ،ونشكركم عندما توردون كلام القرآن الذي نفخر به، فلماذا تغضبون عندما نورد لكم كلام كتبكم بدل ان تشكرونا؟؟!!
    العقل يقتضي ان كل ذي دين يفخر بكتب دينه ان كان مؤمنا بها …فان غضب من الذين يوردون كلام دينه فمعنى ذلك انه لايحترم ولا يؤمن بتلك الكتب!!

  33. مؤبد مسيحي و ذلك اليوم قال أنه لا يعترف بالأديان
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    يا مسكين دا انت حالتك صعبة
    و تنكر دينك لالالالالا مش ممكن يستحيل تكون طبيعي
    طب اعترف بتدخل بكم اسم آخر غير اسم مؤبد
    ههههههههههههههههههههههههههه

  34. يا مخذول…. عندما تتهم اجدا فيجب ان تورد الادلة على الاتهام ،ليكون لكلامك قيمة او اهمية…فانا نقلت كلام كتبكم موثقا كل جملة اي ذكرت اسم الكتاب ورقم الجملة فيه..فاثبت عكس ذلك ليحترمك القاريء!!
    اما قصة وهابي وغيرها فكلام لا قيمة له ،لانه لايقدم ولا يؤخر فالعبرة بصحة الفكرة ،وليس المهم قائلها…فعندما تقول كلاما صحيحا…اعترف لك بذلك ولو كنت يهوديا!!

  35. يا مخذول …اكرر للمرة الالف…ان الكلام او الاتهام بلا ادلة يدل على انه قائله جاهل او كذاب!!

  36. اثبت للقراء انني سكير!! واعدك ان لا اكتب بعد اثباتك حرفا..فان عجزت عن الاثبات…فرجاء اخرس ودع غيرك يحاورني!!

  37. انا لايهمني ان كتب الشخص بالف اسم ،فانا اناقش الفكرة ولا يهمني الاسم فالكلام يدل على القائل، والاسم لا قيمة له في النقاش…فاكتب باي اسم لكن قل كلاما له معنى!!1

  38. الحرب ليس لها واقع على نورت فنحن في نقاش او حوار…والفكر الاقوى يقهر ويدحر الفكر الاضعف…وهذا هو المقياس اما الحرب فهي قي افغانستان وفلسطين….فمن اراد الحوار فنورت مكانه، ومن اراد الحرب فليذهب الى اماكن القتال…ونحن لسنا في حرب مع النصارى المسالمين لنا بل في حوار،
    لكننا في حرب مع امريكا وزبانيتها!!

  39. القضية ليس في الاسماء بل في واقع الامور…فمثلا”و في سفر القضاة 21: 10-11 فارسلت الجماعة الى هناك اثني عشر ألف رجل من بني البأس وأوصوهم قائلين اذهبوا واضربوا سكان يابيش جلعاد بحد السيف مع النساء والأطفال. وهذا ما تعملونه. تحرّمون كل ذكر وكل امرأة عرفت اضطجاع ذكر.
    ما المانع ان نسمي ما ورد في الكلام اعلاه: معركة ابادة سكان يابيش جلعاد؟؟!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *