وافقت الرقابة المصرية على المصنفات الفنية على سيناريو مسلسل “الجماعة” الذي يتناول تاريخ جماعة “الإخوان المسلمين” ومؤسسها حسن البنا، وهو من تأليف وحيد حامد، وذلك دون إبداء أية ملاحظات رقابية.

وقالت مصادر في شركة الباتروس المنتجة للمسلسل أنها رفعت ميزانية المسلسل إلى 50 مليون جنيه مصري، وأنها تعاقدت مع الممثل الأردني إياد نصار لبطولة العمل الذي يتوقع أن يثير جدلا كبيرا في صفوف الجماعة، بعد أن شكك محسن راضي -عضو مجلس الشعب- والذي يقوم حاليا بكتابة فيلم آخر يتناول فيه سيرة البنا في تناول وحيد حامد للعمل.

وقال راضي: إن وحيد حامد متحفز ضد الجماعة، وأنه يتبنى وجهة نظر جهات ترغب في تشويه سيرة الجماعة.

وأضاف أن “وحيد حامد” رفض إشراف سيف الإسلام حسن البنا على سيناريو المسلسل، ما يعد دليلا على رغبته في اعتماد وجهة نظر واحدة في تناول المسلسل وإغفال وجهة نظر العائلة والجماعة.

وأضاف راضي أن المسلسل الذي يقوم نخبة من الكتاب بتأليفه، سيتم تصويره ببلدان خارج مصر كسوريا والأردن وبلدان أوروبية، واستبعد أن يتم تصوير المسلسل داخل مصر، خوفا من الملاحقات الأمنية التي قد تعطله أو تلغيه.

دعوى قضائية

وكان سيف الإسلام حسن البنا قد أكد في تصريحات سابقة أنه سيتقدم بدعوى قضائية ضد السيناريست وحيد حامد، لعدم تمكينه من الاطلاع على السيناريو، الأمر الذي قد يشوبه نوع من التشويه والتضليل ضد والده.

من جهته قال وحيد حامد: إن تصوير المسلسل الذي قام بكتابته سيبدأ في أول العام الجديد في الفترة بين شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط.

وأضاف أن الشركة المنتجة تعاقدت مع نخبة من الممثلين، منهم إياد نصار وعبد الرحمن أبو زهرة وهند صبري وأحمد حلمي وزوجته منى زكي وعمرو واكد ويوسف شعبان وسوسن بدر.

وذكر أن التصوير سيمتد إلى محافظة الإسماعيلية التي شهدت تأسيس الجماعة على يد البنا، بالإضافة إلى التصوير في الإسكندرية والقاهرة.

ورفض حامد الرد على اتهامات جماعة الإخوان له بعدم الحيادية قائلا: سبق أن تحدثوا عن هذه الأمور ورددنا عليهم، والمسلسل هو الذي سيوضح وجهة النظر الموضوعية التي اعتمدنا عليها في تناولنا لتأريخ الجماعة ومؤسسها.

من جهته قال كامل أبو علي منتج المسلسل أنه يتمنى أن ينتهي تصوير المسلسل قبل شهر رمضان المقبل لعرضه، وذكر أنه لم يبدأ تسويق المسلسل للفضائيات حتى الآن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الله يقطع عمركن ويلعن دياركن ناقصنا تعصب ورجعية وتخلف ديني ببلادنا الله لا يوفقكم روحوا شوفوا مصايبنا بتكفي لمية مسلسل يا ولاد….!

  2. لا يا أخت Sabraah
    أنا تكلمت فى تعليقى السابق عن أخو “جمـال البنا” دة رجُل يُدعى مُفكـر إسلامى، لكن علية شوية فتوات!! بجد غريبة موت وماتدخُلش الدماغ.
    هسيبك إنتى تعرفية لوحدكـ،
    أول ما تسمعى عن فتوة غريبة ليس لها علاقة بالدين من غير ما تعرفى من قائلها هتقولى لوحدك حسن البنا!
    مُمكن أقولك عن فتوة صغيرة من فتواه الغريبة.،
    جواز تبادل القبلات بين شباب الجامعات والشباب العُزاب، وذلك نظراً للظروف الإقتصادية والغير مُساعدة على إقامة الزواج الأن!!!
    قال يعنى القُبلات نظام تصبيرة!!
    هو دة حسن البنا

  3. أه سورى نسيت،،
    جواز تبادل القبلات والأحضان بين الشباب..،، وليس القُبلات فقط!!

  4. all these stories about the series is to sell it do they think that the arab people can buy everything they say in their movies
    they are wrong we can identify who is wrong and who is right
    Happy new year to all

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *