“هل تريد أن تلتقي بمهند نجم مسلسل “نور” مقابل 15 ألف دولار، وتفكر في احتساء شاي مع أسمر مقابل 12 ألف دولار، هل تفكر في لقاء لميس عن قرب بـ10 آلاف دولار خلال 15 دقيقة لمعرفة أسرار دورها في “سنوات الضياع”.

هذه قائمة بأسعار اللقاءات مع النجوم الأتراك التي طرحتها بعض الشركات السياحية، بعد أن وجدت أن هنالك طلبات عديدة من السياح العرب تشير إلى رغبتهم في لقاء هؤلاء النجوم في منازلهم، خاصة ساروهان هانيل الشهير بأسمر في مسلسل “وتمضي الأيام” الذي عرضته قناة MBC4.

http://www.resimler.tv/data/media/224/saruhan_hunel.jpg

ويقول خليل خطيب -وهو شاب عربي يعمل في إحدى شركات السياحة في اسطنبول- أن طلبات السياح العرب لم تعد تقتصر على زيارة قصر” نور” الذي صور فيه المسلسل الذي حمل الاسم نفسه ولعب بطولته “مهند”، بل إن البعض طلب لقاء هؤلاء النجوم والتعرف عليهم عن قرب، بحسب صحيفة القبس الكويتية الجمعة الـ29 من مايو/أيار الجاري.

ويضيف أن هذه اللائحة بأسعار اللقاءات جاءت بناء على طلبات النجوم أنفسهم؛ حيث طلب كل منهم مبلغا معينا مقابل لقائه مع الجمهور وشرب القهوة معهم لمدة 15 دقيقة، وهذه اللائحة كالتالي: مهند: 15 ألف دولار، أسمر: 12 ألف دولار، لميس: 10 آلاف دولار، ميرنا: 8 آلاف دولار…).

وقال إن طلبات السياح العرب كانت تبحث عن زيارة قصر مهند في العام الماضي، ولكنها هذا العام ستتغير بطبيعة الحال، فستنحصر وفق علمي في زيارة منازلهم الخاصة.

وتابع قائلا: شخصيا أتلقى يوميا طلبات على الإيميل بهذا الخصوص من السياح والجمهور العرب، ولكن من الصعب تلبية هذا النوع من الطلبات؛ إذ لم يتفق أي مكتب من المكاتب مع أحد النجوم بهذا الخصوص، ولكنني أعتقد أنه سيحدث في القريب جدا، ما دامت الطلبات عليه كثيرة.

http://www.wen.co.il/files/newsimages/12414/1%20(10).jpg

أكثر الطلب على أسمر

وأشار إلى أن أكثر الطلبات التي نتلقاها تسأل عن إسمر، وقال ” أتلقى يوميا أكثر من 20 رسالة إلكترونية تسأل عن إمكان الوصول إليه وزيارته في منزله، ولذلك وضعنا لافتات في كل مكان استعدادا لفصل الصيف تدعو الجميع لزيارة النجوم”.

وكما تشير صحيفة القبس فإن السائح في اسطنبول لن يجد صعوبة في الوصول إلى مبتغاه من زيارة الأماكن الخاصة بتصوير الأعمال والمسلسلات التركية، لأن شركات السياحة والسفر وضعت إعلانات في الصحف والشوارع خاصة بالدعوة للمشاركة في زيارة هذه الأماكن التي تعتبر الآن من أهم البرامج السياحية هناك.

الطريف أن إحدى شركات بيع “الشامبو” تستقبل يوميا الكثير من الاتصالات وسوقت منتجها بصورة غير متوقعة بسبب وجود إعلانها في شوارع المدينة، وهو يحمل صورة كيفانش تايتلونغ (مهند)، مما يدفع الكثير من السياح العرب إلى الاعتقاد أنه إعلان لزيارة قصر مهند لأنه مكتوب باللغة التركية.

“قصر الحب” يتقدم

من جهة أخرى، ذكرت الصحيفة أن الإقبال على زيارة قصر “نور” لم يعد هو الرغبة الأولى للسياح العرب، لكن الشركات بدأت تجد طلبات لزيادة “قصر الحب” الذي صورت فيه أحداث العلاقة العاطفية بين حسام ومرام.

ويقول سردار آليابت مدير عام أحد مكاتب السياحة في اسطنبول: لم تعد الطلبات على قصر نور كثيرة، كان الزوار العام الماضي أكثر مما توقعناه، بالرغم من أن سعر التذكرة لم يكن رخيصا، فمبلغها كان 100 ليرة أي أكثر من سعر تذكرة دخول متحف الباب العالي “متحف أسطنبول” بأربع مرات.

لكن سردار يخطط لعمل برنامج زيارة “قصر الحب” الذي صورت فيه غالبية المشاهد وأخذ اسم المسلسل منه، ولكنه يقع في مدينة بعيدة عن اسطنبول هي مدينة كابادوشيا.

يذكر أن الدراما التركية التي عرضتها قنوات MBC -بداية من مسلسلي “سنوات الضياع” و”نور”، اللذين أتبعا بمسلسلات “لا مكان لا وطن” و”لحظة وداع”، ثم “وتمضي الأيام”، و”خليل وميرنا”، و”قصر الحب”- لاقت نجاحًا جماهيريّا، وكشف عن ذلك آراء المشاهدين والنقاد في شتى وسائل الإعلام، واستطلاعات الرأي التي أكدت أنها حققت أعلى نسب مشاهدة.

وأرجع بعضهم نجاح الدراما التركية إلى تقارب العادات التركية من العربية، بينما أرجعها آخرون إلى نجاح الدبلجة السورية، وأكد المشاهدون أن الرومانسية والتناول الإنساني الجيد للقصة والأداء المتميز للممثلين هي أهم أسرار نجاح الدراما التركية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. لو كان الخبر صحيحا وليس كذبا من هذا العربي الذي يعمل في السياحة فلا اقل من ان اقول لمن يفكر بهذا السفه ودفع المال لشرب فنجان قهوة مع اسمر ( مع احترامي له ) او غيره من الممثلين او الممثلات بدلا من دفعها لاعمال خيرية في بلادهم المحتاجة ، اقول يا امة ضحكت من جهلها الامم … والله لا يبارك لكم فيما اعطاكم الله من المال ولم تصونوه …

  2. رزق الهبل على المجانين
    ناس بتجمع سنين 12 الف دولار لتروح تحج وناس بتدفعها هيك لتشرب قهوة مع السيد أسمر

  3. o5t muslima, arjoo 2an taqbali minni hathihi alnasi7a; raja2an la taqooli رزق الهبل على المجانين li2annaha to5alif 2al3aqida walrizq kolloh 3ala rab 2al3alamin. wa2ana 2akid bi2annaki lataqsodin shar la min qarib wala min ba3id, lakin mojarrad nasiah min a5 li2o5tihi fil2islam. jazakillaho 5ayran

  4. شكرا لهذه النصيحة ومعك حق وبعتذر منك
    ولكن قلتها لغوية ولا أقصد فيها شيئ على كلا شكرا لأنك نبهتني

  5. الاخ joe ان الله لا ينزل الى الارض بالرغم من انه موجود في كل مكان ويقدم الرزق للانسان ،،، دائما الرزق يأتي من احد ما من البشر او الشجر او البحر او اي مكان ، الله سبحانه وتعالى مسبب الرزق ولكن هناك من يكون واسطة لتقديم هذا الرزق لك كرب عملك الذي يعطيك الراتب او والدك الذي يعطيك مثروفك او الى ما ذلك ، فنحن عندما نقول رزق الهبل على المجانين اي ان المجنون يقدم رزقا بيده كان الله مقدره لهذا الاهبل عن طريق هذا المجنون … أرجوك ليس كل ما تسمعه تأخذه على انه كلام مسلم به ولا تعمل به عقلك …

  6. ma3 2i7tirami lak ya 2a5 wa 2ashkor tawdi7ak, 2innama hatha 2al qawl yo5alif 2al3aqida waqad ta7addatha 3anhoo 2alkathir min 6alabat 2al3ilm. 2ana afham ma taqsod, walakin alqawl la yofarriq anna almajanin yoseloon rizk lilhobl qad katabhoo allah lahom, wa 2innama yabot bi 2anna rizq alhobl 3ala 2almajanin, baynama 2alrizq 3ala allah 3azza wa jal 2allathi thakara fi 7adithieh 2alqudsey bi 2anna riz3 2al2insan 3ahdon 3alayh, 2a kama qala rabbo al3izza. wa ya a5 aw o5t top quality, robba kalimatan yaqooloha 2al2insan la yolqi laha balan, tarmi bih filnar ab3ina 5arifan, lith wajeb 3alayna an no7kima 3oqoolana fima nqool qabl an naqoolah. wallaho ta3ala 2a3lam wa jazakom allah 5ayran.
    wa ya o5t muslima, hatha wajeb wa 2arjoo an tad3oo li bilhidaya waltawfiq.

  7. mola7atha hamma top quality, 2inna allah laysa mawjood fi kol makan wa 2innama howa 3ala 3arshih. wa 2irji3 lil2ayat. innama allah mo7iton bi kol shay2.

  8. الله يقول انه قريب منا اقرب لنا من حبل الوريد في جسدنا ،،، الواضح انك لا تقرأ كما يجب وتأخذ ما يقوله لك شيوخك عندكم … الله موجود في كل مكان رضي من رضى وابى من ابى وهو موجود ايضا على عرشه ( يعني في كل مكان ) فهو الله وليس كاحد من البشر والعياذ بالله فليس له اول ولا آخر ….

  9. lima 2aljadal ya 2a5, la takon kallathin ta5othohom 2al3izzato bil2ithm. ana la 2adda3i 2al3ilm walakinni 2owsil ma 2ata3allim, wa kollona 6alabato 3ilm, wal3aliem howa 2allah, fana7no lasna 2afdal min sayedna moossa. thomma inna filqur2an 2ayat sari7a wawadi7a bi 2anna allah 3azza wajal 3ala 3arshihi 2istawa 2istiwa2an yaliqo bijalalih wa 3izzateh, bada 2an 5alaqa alkawn fi sittati ayam. thomma annani aqra2 wa 2oma7iss wa 2as2al wa 2a7dar 7alaqat 2al3ilm. amma binnesbah lilshoyoo5 3indana fa na7sabohom 3ala 5ayr wallaho 7asibahom, 2ith annahom 7amalat shahadt doctorah min also3oodiya wal2azhar fi 3oloom alfiqh walshari3a, bal wal7aqdith. la da3i liljadal 2albizan6i, fa 2ana qult ma 2a3lam, wallah 3azza wajal 2a3la wa 2a3lam. wa raja2 lak 2an takoon thoo ra7abat sadr litabadol 2al3ilm wa 2an takoon monfate7 litta3allom min 2alghayr kama 2anta sabbaq fi ta3lim 2alghayr. wa 2a5iran walaysa 2a5eran, 2arjoo 2an todaqiq bilma3loomat 3abl 2an towselha lil2a5arin, wa 5assatan in kanat diniya la2annaha mas2ooliya kabira. wa laysat botoola an yadda3i 2al2insan 2al3ilm, 2innama al bo6oolah 2an yas3a fi 6alabeh, wa yanseb 2alfadl lillah awalan wa a5iran, wa 2an yanfa3 2al2a5arin bima ta3allam bi kol tawado3 wa fikr monfate7 doon ta3assob, ith 2anna kol insan 5atta2 wa mo3arrad lil5ata2, fala jadal fi thalik. 2as2al allah an yosami7ani 2in kont mo5ti2 wa 2an yazidani 3ilman nafi3a.

  10. great words its true because if we start smthg bad we take ithim for the other people and if we give good advice we take hasanat for that allah yehdeena ajma3een

  11. مع إحترامي لجميع الفنانين ….هيدا ضياع الامة بعض العرب جرب وكذب ونفاق وفساد وضلال والى آخره

  12. simran you are right, and this is a big difference from saying that allah is actually everywhere. what you said means in arabic الله محيط بكل شيء, like seeing us, hearing us, etc… jazak allah 5ayran ya simran

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *