برغم غياب بعض الشخصيات المحورية عن جزئه الجديد؛ إلا أن الأردنيين على ضوء ما شاهدوه من لقطات على شاشة mbc يتوقعون لمسلسل “باب الحارة” في جزئه الرابع أن يواصل صدارته لأكثر المسلسلات العربية مشاهدة خلال شهر رمضان الفضيل.

وأجمع أردنيون على أن النهاية المفتوحة التي تركها المخرج بسام الملا في الجزء الثالث قد تمكنت من تعليق شوقهم عاما كاملا لمعرفة مصير رجال حارة الضبع في مواجهتهم مع المحتل الفرنسيbabl7ara.

وقالت إيناس كريم –موظفة- إنها تترقب منذ الآن بشوق ولهفة الجزء الرابع من (باب الحارة). وأضافت أن هذا المسلسل يعتبر أروع ما قدم على الفضائيات العربية، كونه عالج الأصالة العربية بأسلوب درامي راق.

وأعربت عبير الناصر -ربة بيت- عن ولعها بباب الحارة قائلة: لا تتخيلوا عمق التأثير الذي فعله المسلسل بي وهو يصور لنا فترة ذهبية من منتصف هذا القرن تظهر فيها شجاعة أهل الشام، وكرمهم وطريقتهم في تربية أبنائهم، واحترام الجميع للمرأة حينما تخرج للشارع، وطريقة محادثة النساء من خلف الباب بطريقة مؤدبة.

عامر علي -صاحب محل- قال: ترابط الأسرة باجتماعها حول مائدة الإفطار، وفرحتهم بقدوم شهر رمضان، ووجود مثل هذا المسلسل؛ كلها أمور تستدعي أن نحيي القائمين عليه. وأنا والعائلة بانتظار مشاهدة الجزء الرابع لما يحمله من رسائل تحافظ على صلتنا بماضينا العربي الأصيل والعريق.

شوق لمعرفة الأحداث

يونس أشرف -رجل أعمال- قال: أنا مع أي عمل متميز مثل مسلسل باب الحارة، أو المسلسلات التاريخية التي تتألق في شهر رمضان، والتي تأمن وأنت تشاهدها مع عائلتك.

أما عامر حسين –موظف- فقال: “أنتظر بشغف عرض الجزء الرابع، ورغم خروج بعض أبطال العمل إلا أنه يبقى له طعم خاص، وسوف يعتاد الناس على التطورات الجديدة في العمل، وأتوقع له شهرة واسعة، وأحداثا مثيرة.

ويقول عمر الخطيب -موظف اتصالات-: أعتقد أن الجزء الرابع من باب الحارة سيحمل الكثير من المفاجآت، وسيشهد متابعة كبيرة، وسيواصل نجاحه الكبير الذي حققته الأجزاء الثلاثة السابقة.

ومن جهته توقع حسن أحمد -طالب جامعي- حدوث مفاجآت من العيار الثقيل جدا منذ بداية الحلقة الأولى تعاقبا مشوقا للأحداث، مستكملا بذلك تصاعد الوتيرة الدرامية من النقطة التي توقفت عندها الحلقة الأخيرة من الجزء الثالث، وهذا يعني أن الجزء الرابع سيكون له طابع خاص.

وفي المقابل ترى إيمان جعفر -ربة بيت- أن باب الحارة ناجح جدا، خصوصا وأنه يعود بنا إلى حقبة زمنية مميزة، حيث كان العرب يناضلون معا يدا واحدة ضد المستعمر. وتضيف: “أنا أتابعه لأنه مميز، سواء من ناحية الممثلين أم الموسيقى أم الإخراج.. إنه عمل متكامل استطاع أن يثبت نفسه بقوة في الدراما العربية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ترى هل سينجح باب الحارة باختفاء مشاهيره ،ولو نجح لن يكون ذلك النجاح الباهر ، أما الشعب الأردني مفهوم رمضان لديه إثنان :باب الحارة والقطايف التي لا تراها بالسوق إلا في رمضان لماذا ،الله أعلم ….

  2. لا تتوقع من الشعب الاردني اكثر من هيك عقله فاضي ما بعبيه غير مشاهدة التلفزيون برمضان لا عباده ولا اشي يفتح الله ما بتلاقي الا قاعدين من مسلسل لمسلسل هدا شغلهم اكل الحلويات حتى ادا يتنزل علسوق ثلاث ارباع المحلات فيها تلفزيونات واكثرهم حاطين علمحطات الفضائيه بتشتهي تشوفهم بتفرجوا عللى المسلسلات ……..مع احترامي للفئه االثانيه التي تتابع المحطات الدينيه مع دلك اقول فئه معينه كللللللللل عاااام واننننننننتم بخخخخخخخخخخيلر ورمضان كريم

  3. لا حول الله يا رب. يعني اكمن واحد بحكوا انهم متشوئين لباب الحاره. صار كل الشعب الاردني عقله فاضي. يلا مش مشكله يا ست ميس الله يسامحك و رمضان كريم للجميع

  4. Marhaba
    I like the Jordan’ s people ….One of them is my best friend I love her a lot …they are nice, generous and, conservative …..The Bab AL-harah 4 remind them the old cultures , strong men and the simple life……… But not just them they like it…It all over the world (Arab ‘s people ) ………include myself………Ramadan Karim for all……..

  5. اخت ميساء من الواضح انها تملك الجنسية الاردنية الممنوحة لها ولاهلها لظروفهم القاهرة ،،، وبدلا من تشكر الله وتحمده على هذه النعمة فانها تهجم ثلاثة ارباع الشعب الاردني الكريم والذي تكرمت حكومته بقيادة جلالة الملك باعطائها الجنسية التى سهلت لها كل شيء بعكس البلاد العربية الاخرى التى تضطهد اللاجئين لديها ،،، قليلا من الاعتراف بالجميل لا يضر ،،، اما حكاية القنوات الدينية وغيرها فهذا نفاق واضح لانك قد دخلتي على هذا الموقع من موقع يعرض الافلام والكليبات والمسلسلات ( فلماذا دخلتي عليه ؟ كما ان هذه الموقع التى انت فيه الآن مملوءة بصور لفنانات نصف عاريات ، فلماذا هذا النفاق … ؟؟؟!!!

  6. ان الاعلانات على بدء عرض مسلسل باب الحارة لايفوت يومين الاوشاهدت خبر عنها في الاخبار؟ارجو الاتحبط امال المشاهدين عند مشاهدة المسلسل لانهم تاثروا بالاعلانات ولان ينتظرون الاحداث الخيالية عن المسلسل ولكن حسب مااظن ان المسلسل لن يكون بقوة الجزء الاول والثاني مع تغير بالممثلين وتغيير بمنحى الاحداث .رمضان كريم على جميع المسلمين في الوطن العربي والعالم ان شاء اللة يكون شهر خير وبركة على الجميع يارب

  7. صباخ الخير عليكم جميعا…..
    كل من يدخل لهذا الموقع يكون بيتفرج على الافلام والمسلسلات وانا اولهم ، مش هذا موضوعنا، الموضوع ان غالبية الشعب العربي وليس الاردني فحسب اعطوا لهذه المسلسلات اهمية كبيرة زائدة عن الحد، لماذا كل هذه اللهفة على المسلسلات وانتظارها بفارغ الصبر، من يضمن حياته لشهر رمضان، فأنا من وجهة نظري الخاصة وهذا رأيي الشخصي ارى انه بدلا من التفرغ للمسلسلات في شهر رمضان يجب ان نتفرغ للعبادة والتقرب الى الله اكثر، صحيح ان العبادة ليست مختصة في رمضان فقط لكن اجرها في هذا الشهر العظيم يتضاعف…. وادعوا الله ان يهدينا جميعا…. واسف على الاطالة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *