نفت الفنانة المصرية يسرا ما يتردد حول تراجع الدراما المصرية أمام رواج مثيلتيها السورية والتركية في العالم العربي، معتبرة أن الفن المصري يعد المرجع.

ومن جهة أخرى، كشفت الممثلة المصرية أنها تستعد لتصوير فيلم جديد يقاسمها البطولة فيه الممثل عادل إمام، رافضة الإفصاح عن تفاصيل الفيلم الجديد الذي سيكون السابع عشر الذي يجمعها بإمام -بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أyousra1)-.

ووصفت يسرا، في مؤتمر صحفي الخميس 23 يوليو/تموز بمدينة وهران الجزائرية، قبل انطلاق الطبعة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم العربي، الحملات الإعلامية التي شنت ضد عدد من أعمالها بـ”الشرسة”، معتبرة أنها “مزايدات إعلامية سلبية لا جدوى منها”.

وتطرقت إلى قضية ارتداء عدد من الممثلات للحجاب، وقالت إن ذلك “مسألة حريات شخصية”، وإن الذين تناولوا موقفها بخصوص هذا الموضوع “نشروا مزايدات ليس إلا”، مثلما فعلوا عندما قالوا إنها “تلح على التعامل مع الإسرائيليين”.

ودعت الفنانة المصرية إلى ضرورة ابتكار الأساليب “التي نقهر بها الحملات التي تريد النيل من كيان الأمة العربية”.

وأكدت أنها تعلمت من الفنان والمخرج الراحل يوسف شاهين أن الجمهور الجزائري من أهم الجماهير الفنية في الوطن العربي، موضحة أنها لمست هذا الذوق الفني الرفيع للجمهور الجزائري منذ اللحظات الأولى بعد وصولها إلى الجزائر.

ولم تستبعد يسرا المشاركة في أعمال سينمائية مشتركة مع سينمائيين جزائريين مستقبلا.

وسام على صدري

وكرم منظمو المهرجان الدولي للفيلم العربي يسرا، وهو التكريم الذي قالت بشأنه إنه “شرف ووسام على صدري أحتفظ به مدى الحياة”.

وأزيح الستار -مساء الخميس- بمسرح عبد القادر علولة بمدينة وهران عن الطبعة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم العربي؛ التي تحمل شعار “القدس عاصمة أبدية للثقافة العربية”.

ويتنافس في تظاهرة هذه السنة؛ التي تستمر حتى 30 يوليو/تموز الجاري 12 فيلما و15 آخر قصيرا، على جائزة “الأهقار الذهبي” التي تتوج أحسن عمل.

ويرأس المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي لجنة التحكيم المشرفة على تقييم الأفلام الطويلة المبرمجة للمنافسة، فيما تتولى الكاتبة اللبنانية كلوديا مرعشليان لجنة التحكيم لتقييم الأفلام القصيرة.

ويشارك فى المهرجان نحو 300 فنان؛ بينهم الممثلة المصرية نبيلة عبيد ومواطنها أحمد بدير، كما شهد المهرجان وقفة تكريم للفنان الجزائري الراحل عبد القادر علولة، ولشخصيات ثقافية عربية أخرى؛ منها المخرج السينمائي الفلسطيني رشيد مشهراوي ويسرا.

وسيقام -على هامش المهرجان- ملتقى يتناول موضوع “السينما العربية بين النظرة الكلاسيكية والمعاصرة”، وثلاث حفلات موسيقية إحداها من إحياء المطربة اللبنانية نجوى كرم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هي اذن حرية شخصية ؟؟؟!!! وليست ( حرية دينية ) ، تنبع من اتباع تعاليم العزيز الحكيم ؟؟!! بمعني ان الله يأمر عباده بعمل ما فيه صالحهم ، ولكن للانسان الحرية ان يقبل او يرفض ( والعياذ بالله ) اتباع تلك التعاليم ، ويضع ذلك في خانة ( الحريات الشخصية ) ،،، اذا كنت جاهلا ولم تستحي ، فقل ما شئت ، فليس على الاعمى ( عمى البصيرة ) حرج ….

  2. والله معك حق يا اختي دودو، يعني جهل ، قلنا لا بأس، فليس كل الناس علماء ، لكن ان يكون او تكون جاهلة، وتفتي في امور يتورع اكثر العلماء علما، عن الافتاء بها ، فهذا هو الجهل المطبق والعياذ بالله ،،،

  3. el moshkela ya top m7dsh b2ool m3rfsh lama yts2el la2 kol el nas btfham w btfti..ma3 en el de amana ..bzat w7da zay yosra m7boba w mmkn bnat y2ldoha fa lazem ykon kdwa ..

  4. تعليقك كله عقل وحكمة يا ست دودو ، فعلا هم قدوة للبعض ولذلك الافضل ان يقولوا لا تعليق او اي شيء من هذا القبيل ،،، يقال: من سًؤل عن امر ولا يدري عنه ان يقول لا اعلم فيكون كمن افتى …

  5. لا والله يا ست دودو ، انا بقول كلامي مو مجاملة ولكن شاعر فيه ، بعدين انت مو بس هذا التعليق اللي عجبني ، معظم تعليقاتك ان لم يكن كلهم عاجبين سيادتنا ، لا ن سيادتكم كلكم عقل وحكمة …:)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *