يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخميس المقبل عن الفائز بلقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2009 حيث يدور التنافس بين الكاميروني صامويل إيتو والعاجي ديدييه دروغبا ومعهما الغاني مايكل إيسيان.

وسيتم الإعلان عن الفائز خلال حفل يقام بالعاصمة الغانية أكرا ويشهد تسليم عدة جوائز أخرى.

ويبدو إيتو، الذي انتقل بداية الموسم الحالي إلى إنتر ميلان الإيطالي قادما من برشلونة الإسباني، مرشحا بقوة للفوز مع دروغبا الذي يتألق في صفوف فريق تشلسي الإنجليزي، علما بأن إنتر وتشلسي سيتواجهان الأسبوع المقبل ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وشهد النصف الأول من 2009 تألقا لافتا لإيتو الذي أحرز مع برشلونة بطولات الدوري والكأس المحليين إضافة إلى دوري أبطال أوروبا حيث سجل الهدف الأول في المباراة النهائية ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أما دروغبا فهو الهداف الأبرز في تشلسي في الفترة الماضية، في حين يبتعد زميله في تشلسي مايكل إيسيان قليلا عن المنافسة على الجائزة بسبب غيابه لبعض الوقت نظرا للإصابة فضلا عن أن الجائزة تذهب غالبا للاعبين المهاجمين.

وبالنسبة للجوائز الأخرى التي سيمنحها الاتحاد الأفريقي فسيكون من بينها جائزة لأفضل لاعب أفريقي في البطولات القارية ويتنافس عليها الجزائري عبد الملك زياية المنضم للاتحاد السعودي مؤخرا من وفاق سطيف الجزائري والنيجيري أوتشي أجبا مهاجم هارتلاند والكونغولي مبوتو مابي مهاجم مازيمبي.

وتتنافس منتخبات الجزائر وساحل العاج وغانا على جائزة أفضل منتخب، في حين يدور التنافس على جائزة أفضل ناد بين هارتلاند وستاد مالي ومازيمبي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. انا اتصوت للجزائري زياية و للمنتخب الجزائري بالطبع
    و بالتوفيق لجزائرنا

  2. وتتنافس منتخبات الجزائر وساحل العاج وغانا على جائزة أفضل منتخب
    هذا هو العدل ان شاء الله ستفوز الجزائر

  3. اتحاد عنده الزهايمر ناسيين الفريق اللى فاز على دول كلهم اللى اتغلب منه بجون واللى اتغلب منه باربع اهداف نظيفه(هدف ينطح هدف)
    وناسين افضل لاعب فى البطوله الافريقيه الاخيره وهو الصقر احمد حسن
    وعايز تغيظو هاتله زيزو
    عايز تهده هاتله جدو
    حسن شحاته يا معلم خلى الشبكه تتكلم

  4. ما هو المنتخب الذى فاز با اخر بطوله لكاس افريقيا يا عم الكاف ولا النون..باين على الكاف نسيت منتخب مين اللى فاز بيها وهزم جميع الفرق التى قابلها واغلبها هذه الفرق صعدت كاس العالم..ومين الذى اخذ لقب الهداف .دروجبا ولا ايتو الذى بكى بعد هزيمتهم من مصريا ريت تعطو لقب احسن للاعب إلى ايتو وجبر الخواطر على الله

  5. إية يا مصريين ….
    مش مكفيكوا ثلاث بطولات أمم إفريقيا على التوالى، ولا مكفيكوا أفضل مُنتخب إفريقى لـ ثالث مرَة على التوالى، ولا مكفيكوا لقب أسياد إفريقيا فى كورة القدم، ولا مكفيكوا أفضل لاعب إفريقى فى أمم إفريقيا الأخيرة “أحمد حسن” ، ولا مكفيكوا أحسن بديل فى أمم إفريقيا الأخيرة “جدّو” ولا مكفيكوا أفضل حارس مرمى إفريقى لـ ثالث مرة على التوالى “عصام الحضرى” ولا مكفيكوا أفضل مُدرب إفريقى “حسن شحاتة”!!
    بجد حرام عليكوا يا مصريين.. الرحمة شوية إحتكرتوا كُل البطولات وسيبوا حاجة لباقى المُنتخبات الإفريقية..
    يالا ماعلينا حلال لقب أفضل لاعب إفريقى لواحد من التلاتة.. مش هتيجى على لقب أو جائزة خالية من المصريين، سيبُهم يشمَوا نفسهُم…
    وأحلى سلام وتحية للمصـريين…
    _________________________________________________
    بس إللى يضحك دلوقتى 🙂 التناقُض الرهيب إللى الناس فية..
    لمَا البطولة والفرحة تبقى مصرية يقولولك أصل إتحاد الكورة الإفريقى فى مصـر! أصل إتحاد الكورة الإفريقى بيجامل مصـر!
    لكن لما البطولات أو الجوائز تكون خالية من مصـر ومن المصريين يبقى إتحاد الكورة الإفريقى ماشى على الصراط المُستقيم ويهتفولة “يحيا العدل” !!
    من كُل قلبى وبصدر رحب بقولكم…… الله يشفيكم ويريَح نفسيتكُم…

  6. والله يا فيب انك مية مية اشطه عليك يا كبير قولت كل حاجة في رد واحد .. الله يصلح حالك يا معلم

  7. تسلملى يا zezo والله يا زيزو زى ما قولت بالظبط الناس دى عجيبة أوى، بتفكر وبتتفنَنَ إزاى تقدر تستفزك!!
    ونصيحة منى ليك لكونى أقدم منك .. خليك بارد أوى وإنت بتكتب التعليقات وخاصة الخاصة بالرياضة. وإوعى تجهد أعصابك ..
    يومك سعيد إن شاء الله..

  8. والله كلامك يا فيب صحيح مية فى المية
    وبعد الى انت قولتلوا مفيش كلام بعدواااااااا
    يا كااااف المنتخب المصرى هو بطل افريقيا ولا نسيتوا
    لو كنت نسيت افكر حبيبى هههههههههههههههه

  9. أرشح إبراهيم أبو ركبة من فريق ” حلق حوش ” لجائزة أفضل لاعب ، وأرشح فريق الدنابيق كأفضل فريق أفريقى ، وارشح منتخب ” صلح ” الجاهز دائماً كأحسن منتخب ، وبالتوفيق لباقى المنتخبات والفرق بميت شواشى وكفر الجميز وكوم الشقاف .
    الله يحولكم يا كاف أكثر ماإنتوا محولين ، لأن الكاف إذا أعيد ترتيبها فهى تعنى ” الإفك ” ، السؤال اللى عمال يتنطط فى دماغى لغاية ماصدعنى الله يصدعكم ، هو ” إحنا خرجنا برة أفريقية ولا إيه ؟ ” ، وعلى رأى قاسم السماوى وعبده نفاق ” جتنا نيله فى حظنا الهباب ” .

  10. أرشح إبراهيم أبو ركبة من فريق ” حلق حوش ” لجائزة أفضل لاعب ، وأرشح فريق الدنابيق كأفضل فريق أفريقى ، وارشح منتخب ” صلح ” الجاهز دائماً كأحسن منتخب ، وبالتوفيق لباقى المنتخبات والفرق بميت شواشى وكفر الجميز وكوم الشقاف .
    الله يحولكم يا كاف أكثر ماإنتوا محولين ، لأن الكاف إذا أعيد ترتيبها فهى تعنى ” الإفك ” ، السؤال اللى عمال يتنطط فى دماغى لغاية ماصدعنى الله يصدعكم ، هو ” إحنا خرجنا برة أفريقية ولا إيه ؟ ” ، وعلى رأى قاسم السماوى وعبده نفاق ” جتنا نيله فى حظنا الهباب ” .
    *******************************
    إنشر يا عم الحاج

  11. منشطات مين يا بتاع المنشطات ملقيوش فى الورد عيب قالوله يا احمر الخدين
    وايه راهم فاقم دى!!!!!!!!!!..انت فلبينى يا وله
    قشطه يا فيب يا جاااااااااااااااااااااااااااااااااااااامد

  12. أنا أدخل للموقع على فترات متقطعة حسب مايسمح به وقتى ، ولذا وللأسف أجد احيانا بعض الحماقات والتفاهات والبذاءات من تعليقات للبعض على كلامى فى غير وجودى ، ولذا أطلب منهم وهم يعرفون أنفسهم الرجوع للموضوع دائماً لرؤية ردى وتعليقى عليهم ، فليس من أخلاقى ولا طباعى إهانة أحد ، ولكن أحياناً تجبرنا بذاءات البعض على الرد المناسب لهم ، مع كامل إحترامى للأصدقاء المحترمين والناضجين بتعليقاتهم والذين هم خارج هذا التعليق .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *