أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) يوم الأربعاء تصنيف الفرق المشاركة بدوري أبطال إفريقيا، وهو ما قد يسفر عن مجموعة نارية تضم ممثلي مصر وممثلي الجزائر معا.

وقال الكاف إن المستوى الأول سيضم مازمبي إنجلبير الكونجولي حامل اللقب والأهلي المصري، فيما سيضم المستوى الثاني فريقي هارتلاند النيجيري ووفاق سطيف الجزائري.

وسيضم المستوى الثالث فريقي ديناموز الزيمبابوي وشبيبة القبائل الجزائري، فيما سيتكون المستوى الرابع والأخير من الإسماعيلي المصري والترجي التونسي.

وبهذا الأمر، فإنه يمكن أن تتكون مجموعة من الأهلي (مستوى أول) وسطيف (مستوى ثان) والشبيبة (مستوى ثالث) والإسماعيلي (مستوى رابع).

وفي المقابل، فإن القرعة قد تجنّب مواجهة مصر والجزائر على مستوى الأندية، بوقوع الفريقين المصريين معا ووقوع الفريقين الجزائريين معا.

وبدأ الهدوء يخيم على العلاقات بين مصر والجزائر مؤخرا بعدما اشتعلت على خليفة مباريات المنتخبين في الأشهر الماضية.

وجاء تصنيف الفرق وفقا لنتائج الفرق في آخر خمس سنوات، واحتل الأهلي قمة التصنيف بسبب فوزه باللقب ثلاث مرات في المواسم الخمسة الأخيرة.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في إحراز اللقب برصيد ست مرات أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008.

وستجرى مراسم القرعة في مقر الكاف بمدينة السادس من أكتوبر يوم الخميس.

شارك برأيك: ما نتيجة القرعة التي تتمنى حدوثها؟

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. كسبنا رهان التأهل للمونديال والباقي لا يهم لأنه في الكرة غالب ومغلوب ما لا يعرفه المصريون أن مسالة التأهل للمونديال لم تكن في حد ذاتهه هدفا لا بد من تحقيقه لكن بعد الاحتفالات المبكرة على شعب لا يستسلم فقلنا كلامتنا في واقتها وبعدها الاهانات .وبعدها الطوب أصبحت قضية ” نيف جزائري” .للأسف لا يوجد لي شرح دقيق لكلمة “نيف” هذه الكلمة يعرفها فقط أحفاد الشهداء و حاقول لكم النيف هو اللي انتم معندكمش و اسئلو عليه ابو الهول اين نيفك

  2. يا استاذ خالد انت فعلا تسيئ للجزائر بتعليقاتك .. كل ما يتجه الاخوة المعلقون للتهدئة تستعمل انت الفاظ لا تليق لاضرام النار مرة اخرى .. يااخي ارجوك ان تتوقف عن هذا .. الشعبين اشقاء ولا يمكن ان يكون انتماءنا لبلادنا اهم من انتماءنا لديننا وتاريخنا ..والسب والشتم مافيش اسهل منه ممكن اي واحد يدخل باي اسم ويشتم ويلعن لكن الحمد لله الاخوة من الطرفين محترمين ويترفعوا عن هذه الصغائر التي تشوه صورة بلادهم

  3. يا تاتا قوليلي فين الشتيمه و انت تقليلي ممكن واحد يغير اسمو و يشتم ما هم عاملوها و شبعو منها و مبقلهمش اي شتيمه جديد ه خلا صو كل الشتائم و لكن انا لم اشتم هده حقيقه و ليست شتيمه هل ابو الهول له انف طبعا لا و سلام عليكم

  4. يا اخي انا لا اتهمك بشيئ .. وما حدث كان بسبب مباراة يعني بنظري شيئ تافه .. يبقى علينا نهدئ الاوضاع وملوش لزوم السخرية .. واحنا طول عمرنا اخوات واللي شتم من الطرفين لا يمثل الا نفسه .. والله يا اخي ان معظم الناس في مصر تحب كل الشعوب العربية وخصوصا اهل المغرب العربي (تونس والجزائر والمغرب) ولا يمكن تسيئ لشعب عربي..
    وعلى فكرة ابوالهول كان عنده أنف لكن نابليون لما جاء بالحملة الفرنسية على مصر اراد ان يهد بناءه فامر الجنود بضربه بالمدافع لاكثر من عشرين يوم فسقطت انفه.
    وياريت من الان فصاعدا اكسبك أخ وصديق

  5. khaled echarafna bi taalikatou el gamila walahi . anta charaftana ya khaled . taagabni lama ekoun fih taalikatak . kolaha hakikiya wa wakieeya . go ahead khaled wlid bladi allah yanasrak we yahafdak . ana adono ana anfa abou el houl fi el harrach jabouh sghar ki rahou lil kahira nahawlou nifou.

  6. لو تم اللعب في أرض محايدة لا أضن أن يكون هناك مشاكل بين الطرفين. لكن اللعب في الجزائر أو مصر نتائجه غير مضمونة. الشعب الجزائري أهين كثيرا و أي لقاء مع المصريين مناسبة لدفع فاتورة الشتائم ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *