لا يزال مشجعو كرة القدم الإيرانية يستغلون لقاءات تجمع أنديتهم مع الأندية العربية وخاصة الخليجية منها، لرفع لافتات وشعارات “الخليج الفارسي”.
هذا ما قام به مشجعو فريق “فيروزي” خلال المباراة التي جمعت فريقهم بفريق “الشباب” الإماراتي بالأمس في إطار المنافسة على كأس أبطال آسيا في ملعب أزادي الإيراني، ليعاد المشهد نفسه بعد ان تكرر مراراً كانت آخرها قبل شهر، في لقاء جمع بين فريقي “الاستقلال” الإيراني و”الاتفاق” السعودي.
وفي هذا الشأن أفادت وكالة “فارس” الرسمية الإيرانية ان الجماهير التي احتشدت في الملعب وزاد عددها عن 80 ألف شخص، هتفت بفارسية الخليج بصوت بدا واضحاً خلال المباراة.
لا يكتفي المشجعون الإيرانيون بشعارات قد تبدو للبعض إشارة الى اعتزازهم بماضيهم البعيد في حين يراه آخرون استفزازاً للعرب، بل يتجاوزونه بهتافات تعبر عن مواقف سياسية حول ما يدور في دول الخليج العربي، مثل المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.


وكانت الجماهير الرياضية الإيرانية قد رفعت علم البحرين وصورة دوار “اللؤلؤة” الواقع في عاصمة المملكة المنامة دعماً للمعارضة البحرينية، وذلك خلال مباراة جمعت بين منتخبي البلدين قبل أشهر في الجمهورية الإسلامية.
وعلى الرغم من ان الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ “فيفا” قد حذر إيران مراراً إزاء سلوك الجماهير الإيرانية، إلا انه وحتى الآن لم يتخذ أية عقوبات حيال رفع الإيرانيين شعارات سياسية خلال لقاءات رياضية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. والله حيتعبوا وهم يكذبون على انفسهم
    الخليج عربي رضيوا او لا هالمجوس

  2. خسئتم يابني فارس……!!! سنقطع ارجلكم اذا تعديتوا حدودكم …..وانا اساند اهلي من لبنان الى الخليج العربي……! وساقاتل معهم يد بيد……. قتالكم ايها المجووس اهم عليي الان من قتال اليهود……! وسنحرر بلاد الاحواااز العربيه ..من بين ايديكم.. ايها المجرمون العهره, ابناء المتعه.. وابناء بني سباء……! لعنة الله عليكم .

  3. خسئتم يابني فارس ……!!! سنقطع ارجلكم… اذا تعديتوا حدودكم ..! وانا اساند اهلي من لبنان الى الخليج العربي… وساقاتل معهم يد بيد.. قتالكم ايها المج.ووس اهم عليي الان من قتال اليهود…! وسنحرر بلاد الاحواااز العربيه.. من بين ايديكم ايها المجرمون… الع.هره ابناء المت.عه وابناء بني سباء…….. لعن.ة الله عليكم .

  4. عربى عربى عربى.
    الخليج كـــــــان، ومـــــــــــــازال، وسيظــــــــــتتل عربى رغم أنف ال الفرس.

  5. الخليج لا فارسي و لا عربي…هذه أرض خلقها رب العالمين…و سخرها للإنسان أيا كان عرقه أو طائفته…الله تعالى خلق الأرض و هو من سيرثها و من عليها في الأخير…مش مكتوبة و لا مسجلة باسم أحد في الشهر العقاري…الموجودين على أرضها يستعملونها إلى حين… الأمم تزول و الأرض تزول … و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام…

    1. ليست المشكلة في التسمية يامريم
      المشكلة اصرار الايرانيين على هذا
      على الرغم انوا كل الشريط الساحلي لايران كان تابع لدولة الاحواز احتلها الشاة عام 1928
      وظمها الى ايران

      1. التسميات من صنع البشر…و كذلك الحدود…الأرض خلقها الله تعالى و سخرها لبني البشر كافة…و لم يختص أحدا دون غيره…و لكن الحدود و الحواجز و الأسماء و الفيزا من صنع البشر…هم من صنعها و عقدوا الأمور…

        1. الناس العاقل يقولون هذا الكلام يامريم
          لاكن شنوا واحد يسوي للمجانيين
          الى قدروا علية هو التفرقة بين الناس
          هذا من اين وانا من اين

          1. كل واحد يستفز الآخر…انتم الاثنين بطلوا تستفزوا بعض…سموه “الخليج الكبير” و ارتاحوا…

  6. تحسبون الناس تلعب كم من لعبة تلعب فوق اؤوسكم وانتم نائمون صحا النوم

  7. YOU ALL WANT TO FIGHT, KILL AND DESTROY IRAN JUST BECAUSE OF A SMALL SIGN BUT PALESTINIAN DIES EVERYDAY AND YOU DO NOTHING

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *