اقتربت الجزائر بشدة من تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم لأول مرة منذ 24 عاما بفوزها الثمين على ضيفتها زامبيا بهدف نظيف مساء الأحد ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة.

أغلى هدف جزائري في العقدين الأخيرين جاء عبر رفيق صايفي في الدقيقة 58 ليرفع رصيد بلاده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن مصر الثانية التي ابتعدت كثيرا عن المنافسة بهذا الفوز ، فيما تراجع حلم زامبيا في الوصول للمونديال لأول مرة بتجمد رصيدها عند أربع نقاط فقط.

هذا الفوز قرب الجزائر من المونديال بنسبة تفوق 80% ، إذ أمامها مباراة سهلة أمام رواندا في الجزائر ، عكس منافستها مصر التي ستخوض مباراة صعبة أمام زامبيا في لوساكا الشهر المقبلalgery1.

كالعادة كانت البداية جزائرية مستغلين الدعم الجماهيري والأرض التي غالبا ما تلعب مع أصحابها، إلا أن الجمهور مثل ضغطا عكسيا على “الخضر”.

كانت أخطر فرصة جزائرية مع الدقيقة الـ17 بتسديدة قوية مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس الزامبي، تبعها ضغط متواصل من الضيوف طيلة خمس دقائق سكت خلالها الجمهور ما دفع رفيق صايفي للإشارة لهم بمواصلة مؤازرة “الخضر”.

وكاد أن يعبّر صايفي عن نفسه بأن يسجل أول أهداف اللقاء بضربة رأس حولها الحارس لركنية، ومنها جاء هدف جزائري عبر رأس عنتر يحيى ألغاه الحكم بداعي عرقلة المهاجم الجزائري لأحد مدافعي زامبيا.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط جاءت أخطر هجمة للضيوف من هجمة مرتدة وانفراد كامل لكن الحكم احتسبها تسللا ليعلن انتهاء النصف الأول بنتيجة بيضاء.

وتسعى الجزائر لتعزيز حظوظها في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1986، خاصة أنه المنتخب الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في المجموعة، وبالتالي فإنه يدرك جيدا بأن فوزه على زامبيا سيزيح الأخير من عقبته ويعزز موقعه في صدارة المجموعة.

وكانت الجزائر قد انتزعت فوزا ثمينا من مضيفتها زامبيا بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة، وكان الثاني لها على التوالي بعد الأول الغالي على مصر 3-1 في الجولة الثانية.

شوط مثير وإلغاء هدف لزامبيا

جاءت بداية الشوط مثيرة كما كان متوقعا وهدد “الخضر” مرمى الضيوف عبر العرضيات المتقنة التي يفشل الدفاع الزامبي والحارس في السيطرة عليها، ورد الضيوف بهدف عبر هجمة منظمة وصلت إلى داخل منطقة جزاء لوناس قواوي لينفرد أحد مهاجمي الضيوف ويسجل هدفا ألغاه الحكم بداعي التسللalgeria_M.

وفي إحدى الهجمات السريعة القليلة التي نفذها “الخضر” لعب كريم زياني كرة بينية طويلة ناحية اليمن لمطمور حولها عرضية متقنة على قدم صايفي المندفع من الخلف الذي حولها داخل الشباك بيسراه من الوضع طائرا في الدقيقة الـ58.

بعد الهدف بدقائق أشرك رابح سعدان عبدالقادر غزال بدلا من رفيق جبور لزيادة الضغط الهجومي على الضيوف حتى لا تسنح لهم الفرصة لتشكيل خطورة على مرمى قواوي، وبالفعل تحقق هدف سعدان وبدأ “الخضر” في تبادل الكرات لإضاعة الوقت وتقليل عزيمة الضيوف.

الضيوف عادوا لتشكيل خطورة حقيقية على دفاعات الجزائر عقب الهدف الجزائري بعشر دقائق؛ إذ شن الهجوم الزامبي هجمة خطيرة من الناحية اليسرى وتحولت الكرة إلى داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع شتتها لتنتهي الخطورة.

وأضاع البديل غزال هدفا محققا في الدقيقة الـ77 عندما سدد كرة قوية من تمريرة صايفي الرائعة لكنها ارتطمت بباطن العارضة ويتابعها أحد المهاجمين بخلفية مزدوجة لكنها تعلو الشباك.

وتواصل الضغط وإضاعة الأهداف الجزائرية، وشكل غزال وزياني وصايفي هجوما متواصلا على مرمى الضيوف بهجمات مرتدة خطيرة بعدما انفتحت الدفاعات الزامبية.

على الجانب الآخر افتقدت هجمات زامبيا للدقة والاستمرارية، وتكسرت دائما على أقدام الدفاع الجزائري دون أن تصل إلى الحارس، إلا واحدة وصلت لمنطقة الجزاء في الدقيقة الـ65 وسددها أحد المهاجمين قوية مرت إلى جوار القائم الأيمن لقواوي لكنها لعبت بأعصاب الجزائريين والمصريين معا!

ومع قرب نهاية المباراة لجأ “الخضر” لإضاعة الوقت وتشتيت الكرات التي قد تؤدي إلى أي خطورة للضيوف حتى أطلق الحكم صفارة النهاية معلنا اقتراب الجزائر من التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 24 عاما.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. أنا مصري وسعيد جدا بفوز مصر على رواندا وكذلك سعيد جدا بفوز الشقيقة الجزائرعلى زامبيا ، وإذا وصلت الجزائر أو مصر سواء فهما عرب ومسلمون وأنا من كل قلبي أبعث بالتحية والتهنئة لكل الأشقاء الأعزاء في الجزائر ، وبالتوفيق في المتبقي من مباريات التصفيات …

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    مبروك للجزائر على الفوز،
    والصعود للمونديال للمنتخب اللى هيتعب واللى يستاهل،

  3. وعليكم السلام vip
    كان نفسنا نفرح بفوز زامبيا لكن زي بعضة أنت كلامك صح اللى يستاهل هو اللى هيوصل.
    تحياتى لك والواد محمد بيسلم عليك

  4. والله سكر، يامحمود إنت وتعليقك،،
    (الواد) محمد بيسلم عليا،،
    ماشى ياسيدى، أنا عارف إنة لما يكبر حبتين، هيقولى ماتقوليش وااد،
    على العموم، قولة ماتقلقش، هديلك برستيجك قدام مُعجباتك ومُعجبينك،
    بس إنت إكبر شوية الأول وورينا مُجباتك،،
    ربنا يخليهولك يابو محمد،،
    يومك سعيد إن شاء الله

  5. مبروك لي الجزائر ولعقوبة لمصرفي 2014 انشاء الله يا مصرين اقتانعو بي قوت الفريق الجزائري انه الجدر بي المنديال

  6. شكرا على تعليقاتكم فانا اقول مبروك للجزائر على المونديال واقول لمصر ان تكتفي بكاس الادغال * ولعقبا 2014

  7. اللي بيقول خلي كاس الادغال ينفع مصر احب اقولك انكم ماعرفتوش تشوفوه لمدة 4 سنين وبعدين ايه الحقد والكره ده كله اللي في قلبكم مع ان اي حد بيجي عندنا سواء من الجزائر او غيرها بنشيله فوق روؤسنا وكانه واحد من البلد ده لولا مصر ماكنش في حاجة اسمها دول عربية يا.. ولا بلاش اللهم اني صائم

  8. لم يكن مستغرب أن ينهل منتخب (مصر) من شباك روندا ، ولم يكن مستغرب أن يمضي أكثر نحو شرفة (جوهانسبيرغ) ، ولم يكن مستغرب أيضا” أن يتوقع العقلاء أن تتأهل (مصر) للمونديال حتى وإن تعرضت خارطتها لبعض الإهتزازات ولا ضير في ذلك فكرة القدم عالم ملئ من الغرائب والمفاجآت .. !! يرى البعض أن (مصر) ودعت أحلام (جوهانسبيرغ) بعد أن فجعت بخسارة (زامبيا) أمس أمام (الجزائر) وهذا أمر مؤلم أن نتجرد من تلك الأحلام وإن كانت كل الأمنيات لاتزال قائمة طالما ينتظرهم لقاء عودة هناك في لوساكا قد يصنع (الفراعنة) فارق تهديفي كبير متى ما آرادو أن تبقى محطة (الجزائر) الأخيرة مجرد مهرجان أهداف .. محطات الجمال التي صنعها التاريخ (المصري) لا تقارن بمحطات المنتخبات الأخرى في نفس المجموعة فـ (مصر) المنتخب الوحيد الذي هزم أبطال العالم (أيطاليا) وإن كانت كل المنتخبات (العربية) قد تنتظر سنون عجاف لإعادة تلك (المعجزة) التي صنعها أبوتريكة ورفاقه وإن كنت لا أعتقد ذلك كونها ماركة مسجلة لـ (مصر) .. !! مصر المنتخب الوحيد الذي نام عبر حدائق (إفريقيا) وهو يودع كوت ديفوار ، نيجيريا ، الكاميرون ، غانا ، تونس ، المغرب المنتخبات الأقوى في إفريقيا كـ ضحايا وإن كنت أعتقد بأن حظهم البائس هو من جمعهم بـ (مصر) معقل كرة القدم الحقيقية في القارة (السمراء) .. ليس من المناسب أن تخرج (مصر) من تصفيات المونديال بعد هذا الكلام وإن كنت آرى بأن (مصر) وقعت في مجموعة تعتبر الأسهل طوال تاريخ مشاركاتها في تصفيات كأس العالم وإحتراما” لمنتخبات زامبيا .. روندا .. الجزائر .. فلا أعتقد أنها قد تصل لربع ما تحقق لتاريخ كرة القدم (المصرية) ولا حتى عبر سنوات قادمة .. !! أتمنى أن لا يكون لقاء (الجزائر) القادم أمام (روندا) محط إهتمام من قبل جماهير (مصر) أو حتى خارطة منتخب (الوطن) كون (مصر) تحتاج لفوزين أمام زامبيا والجزائر بغض النظر عن المنتخبات الأخرى ومن الرائع بأن (مصر) يهوى الدخول من المعترك الصعب وهؤلاء هم الكبار .. أنا لست خائف من (زامبيا) أو (الجزائر) كوني أعلم لن يهزم (مصر) سوى مصر نفسها ولا يوجد منافس لـ (مصر) سوى مصر نفسها وإن كنتم تبحثون عن أدلة فأتمنى أن تبقى بطولة القارات الماضية بمثابة الدليل يومها مصر هزمت نفسها أمام أمريكا وبكت إفريقيا كلها كمدا” وحسرة .. !! ومضة قلمي .. تكلموا على هواكم .. مصر فوق مستواكم .. [email protected] t/0020125228767

  9. نشالله الربحة لينا واللي يقول عكس هدا راهو غالط 100بالمئة والمونديال مكتوب بربي نشالله للخضرا وادا صارت وصارت و طلعت مصر ربي معاها مارانيش انانية كيما يقولو المصاروة علينا في الاخير هدا جلد منفوخ

  10. الي الي تولموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووند ونشالله لا كوب دوموووووووووووووووووووووووووووووووووووووود

  11. مبروك علينا الفوزطبعا فمن الغريب ان يتاهل منتخب دولة عدد الراقصات
    فيها ضعف عدد السكان العاديين و لا ننسى انكم صاهرتم الفنانة الشريفة
    هيفاء وهبي
    تحيا الجزاءر بلاد العزة والشرف و الكرامة.

  12. اخت وفاء لا تنسي ان مصر فيها جامع الإزهر وفيها مالا يعد و لا يحصى من الجامعات الإسلامي .فلا يعقل الكلام الذي تقولينه.فمثل الذي يوجد بالجزائر يوجد بمصر .فلا داعي لقول ما لا يقال.والفائز في المباراة اولا و اخيرا فريق عربي.

  13. ya sayfi ya mon amour rak dartalna alhoul
    nta mash’hour 3andak djomhor
    3awadha fi retour
    nchallah fi khatar chouhada

  14. Allez les vert allez las Algeriens
    n’oubliez pas que le mois de novombre est le notre
    notre revolution a commancé dans ce mois
    nchallah un mois mabrouk 3lina
    je t’aime Algerie

  15. نسوان مسترجلة وداخلة تشجع كورة القدم!!!
    حاجة غريبة ماشُفتش تعليقات تخص مبارة مصر والجزائر إلا لما تكون من نسوان فقط!! حاجة غريبة!!
    لأ وبتقولك (من الغريب ان يتأهل منتخب عدد رقصاتة ضعف عدد كانة العاديين!!)
    مش قادرة تتخلى من نسونتها حتى وهى بتشجع الكورة!!
    بعدين مش غريب ولا حاجة وإية المثشكلة أصل الرقصات مش هما اللى هيلعبوا الماتش!!
    أخلاقك زبالة..،

  16. i would like to thank all our brothers and sisters from egypt who didn’t take this game as a reason to cut the relation ships with us;after all it’s just a game and we’re all one nation that’s what we’re suppose to show to the others.cause i personally was gonna support egypt in case we loose.

  17. to be honest and without any overreacting algeria is the reason why egypt is independent today, without us there wont be any jama3 al azhar coz it was built by aldawla al fatimiya which is originaly from aljazair “look for it” and we have like 4 thousand martyrs in Seina.so how can these people insult our martyrs just because of a game!!!
    and when we defend our selves they call us murderers and animals,and most of the algerians in egypt were attacked after the game some of them even paralized!even though i have an egyptian friend and she was completely safe “ofcorse there has ben some looks at her at school” but nothing more rhan that

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *