يواصل الحارس البرازيلي المخضرم روجيرو سيني، إبهار العالم بتسجيل الأهداف مع فريقه ساو باولو، الذي يدافع عن ألوانه منذ 22 عاماً، حيث سجل هذا الأسبوع الهدف رقم 109 في مسيرته، وهو عدد يبدو من المستحيل مجرد التفكير بوصول حارس مرمى آخر له على المدى المنظور.

وجاء هدف سيني الجديد هذه المرة في شباك فريق غواراني، لحساب الجولة السابعة من الدوري البرازيلي المعروف باسم “باوليستا”، وقد منح به ساولو باولو ثلاث نقاط غالية، بعدما كانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدف لمثله، قبل أن يسجل هدف الانتصار من ركلة حرة مباشرة.

واعتاد سيني ابن الـ40 عاماً، على الاضطلاع بمهام تسديد ركلات الجزاء والركلات الحرة، وغالباً ما يصيب شباك الخصوم، حتى باتت أي ركلة حرة قريبة من المرمى بمثابة هدف محقق لمصلحة ساو باولو، ليستحق هذا اللاعب بجدارة لقب “الحارس الهداف”.

وعلى مدى مسيرته الطويلة مع ساولو باولو، خاض سيني أكثر من ألف مباراة في مختلف المسابقات مع الفريق، سجل خلالها 109 أهداف، جاء معظمها من ركلات حرة، والنسبة الأقل من ركلات جزاء، بيد أنه أخفق في تسجيل ولو هدف واحد خلال المباريات الـ17 التي خاضها مع منتخب البرازيل.

وتبدو بداية هذا الحارس مع ساولو باولو غريبة، إذ التحق بالنادي عام 1992 لتعويض الحارس الأساسي اسكوبار فيريرا “الكسندر”، الذي توفي اثر حادث سير مروّع، ليشهد ذلك العام على ولادة حارس أصبح فيما بعد من أحد رموز ساو باولو والكرة البرازيلية بشكل عام.

وكان سيني وفياً لناديه، ورفض طوال السنوات الماضية الانتقال لأي نادٍ آخر، رغم تلقيه في العديد من مراحل حياته الكروية عروضاً أوروبية مغرية، كان أبرزها من نادي أرسنال الإنكليزي عام 2001، حيث فضل البقاء في الدوري البرازيلي والاستمرار في هوايته المفضلة والمتمثلة في تسجيل الأهداف، إلى جانب منعها من ولوج شباكه.

وسجل روجيرو سيني أول أهدافه مع ساو باولو عام 1997، حيث اكتشف على نحو مفاجئ أنه يجيد التسجيل من الركلات الثابتة بعد خمس سنوات كاملة في صفوف فريقه، ومنذ ذلك الوقت لم يمر أي عام على الإطلاق إلا وسجل فيه، حتى وصل عدد أهدافه خلال عام 2005 فقط 21 هدفاً.

ومكّنت الأهداف الغزيرة التي يسجلها سيني “الحارس الهداف” من تجاوز الرقم القياسي العالمي الذي كان مسجلاً باسم البارغوياني الشهير خوسيه لويس شيلافيرت كأكثر الحراس تسجلاً للأهداف، إذ توقف رقم شيلا فيرت عند 62 هدفاً، وقد تساوى معه سيني عام 2006، قبل أن يبتعد وحيداً في الصدارة ويصل للرقم 109.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *