دخل المغربي مروان الشماخ لاعب أرسنال الإنجليزي التاريخ من أوسع أبوابه، محطما رقما قياسيا جديدا في بطولة دوري أبطال أوروبا، بتسجيله 6 أهداف في 6 مباريات متتالية بالبطولة ذاتها؛ ليكون أول لعب يحقق هذا الرقم.

وسجل الشماخ الهدف الخامس في المباراة التي جمعت فريقه مع شاختار دونستيك الأوكراني؛ التي انتهت بفوز المدفعجية 5-1، وكان اللاعب سجل في المباراتين السابقتين مع أرسنال أمام براغا البرتغالي، وبارتيزان بلجراد الصربي.

وكان النجم المغربي سجل في آخر ثلاث مباريات لعبها فريقه السابق في دوري الأبطال أمام أولمبياكوس اليوناني، في مباراة العودة بدور الـ16 للبطولة؛ التي أقيمت بتاريخ 17 مارس/آذار 2010م.

وحينما لعب بوردو مع ليون في دور الثمانية بالبطولة سجل الشماخ في مباراة الذهاب؛ التي أقيمت بتاريخ 30 مارس/آذار على ملعب بوردو.

وبعدها بأسبوع واحد فقط وأثناء مباراة العودة مع ليون، استطاع النجم المغربي أن يسجل هدفه الثالث على التوالي في ثلاث مباريات.

ودخل الشماخ قائمة أفضل عشرة هدافين في بطولة الموسم الماضي بأبطال أوروبا، محتلا المركز السابع برصيد 5 أهداف في القائمة التي احتلها الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 8 أهداف.

ومن جانبه قال الشماخ -في تصريحات نقلتها الصحف الإنجليزية-: إنه سعيد بأن يتم وضعه ضمن الأسماء التي سيذكرها التاريخ في بطولة دوري أبطال أوروبا أقوى بطولة قارية للأندية على مستوى العالم.

أضاف أنه يطمح في الاستمرار بهذا المستوى، مؤكدا أن أرسنال يسير بخطى جيدة في المسابقة حتى الآن، لكنه يريد التركيز في المباراة المقبلة أمام مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل، ضمن مباريات الجولة التاسعة في الدوري الإنجليزي.

وأعرب الشماخ عن سعادته بوجوده في فريق مثل أرسنال الإنجليزي؛ الذي كان يوما من الأيام حلما كبيرا بالنسبة له، لذلك فهو يسعى دائما لتقديم أفضل ما لديه في أي مباراة يشارك فيها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫‫202 تعليق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *