تناولت الصحف ووسائل الإعلام الفرنسية والعالمية الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها المنتخب الجزائري أمام مالاوي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ضمن مباريات كأس الأمم الإفريقية، التي تقام حاليا في أنجولا؛ حيث أجمعت الصحف على أن أولاد رابح سعدان، مدرب الجزائر، اختفوا أمام “مشاعل” مالاوي.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إن الخضر اصطدموا بأرض الواقع أمام مالاوي بعد أن تأهلوا لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا بعد فوزهم التاريخي بهدف نظيف على مصر، في المباراة الفاصلة بالخرطوم ضمن التصفيات النهائية لمونديال 2010.

وتابعت الصحيفة أن التعب أصاب أبطال الخرطوم وتلقوا هزيمة ثقيلة أمام مالاوي في بداية مشوارهم بكأس الأمم الإفريقية، مضيفة أن الخضر تلقوا هزيمة غريبة ومفاجأة أمام أضعف الفرق المشاركة في أنجولا 2010.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن يوم الـ11 من يناير/كانون الثاني هو يوم تاريخي بكل المقاييس لمنتخب مالاوي، الذي يحتل المركز رقم 99 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، باعتبار أن المنتخب المالاوي نجح في هزيمة محاربي الصحراء في ثاني مشاركة له في تاريخه في التصفيات النهائية لكأس الأمم الإفريقية، ليحتل صدارة المجموعة الأولى بعد تعادل مالي وأنجولا في مباراة الافتتاح 4-4.

وقالت الصحيفة في تقريرها عن المباراة إن أولاد رابح سعدان اختفوا تماما في هذا اللقاء؛ حيث كان الدفاع غائبا والهجوم بدون أي تأثير يذكر، مضيفة أن مالاوي ثأرت خلال هذا اللقاء لهزيمتها من الجزائر في كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت عام 1984 في كوت ديفوار، حيث هزمت حينذاك بنفس النتيجة.

أما صحيفة “لوموند” الفرنسية فقد قالت إن مالاوي حققت المفاجأة أمام محاربي الصحراء، مؤكدة أن المجموعة الأولى أصبحت غنية بالمفاجآت بعد تعادل مالي أمام أنجولا 4-4 في آخر ربع ساعة من مباراتهما في افتتاح البطولة.

صحيفة “20 دقيقة” الفرنسة الإلكترونية نقلت على لسان قائد الخضر يزيد منصوري قوله إن مالاوي لعبت بشكل جماعي رائع، واستطاعت التغلب على حرارة الجو المرتفعة، مؤكدا أن لقاء الجزائر المقبل أمام مالي يوم الخميس المقبل سيكون صعبا للغاية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫125 تعليق

  1. لأ يا مصطفى مازعلتش منك
    أنا عارفة انك كنت عايز تهَديهم عشان ما يزعلوش

  2. صار خير أختي Sherry وألله العظيم أني بحب مصر والجزائر
    وألله شاهد نسيت قلك كيف أخبارك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. ربنا ينصر المنتخب المصري يارب .
    ويحفظ المنتخب الجزائري و 1 2 3 :
    و معااااااااااااااااااااااااك يا الخضرة…ديري حالة

  4. انا لا اوافق شيري ما كانت عادلة يا عربي و انا اتكلم عن نفسي ما كانت عادلة معي….بس يالله مو وقت الحكي على كل هدول اسباب لكل واحد يعرف حالو شو بيسوى عند التاني سلام

  5. والله كنت ادردش من لحضات مع صديق قديم لي من غزة وذكر لي سوء الاحوال وانو متخوف من وقوع حرب اخرى من اسرائيل لعنة الله عليها وعلى من يؤيدها
    اقسم بالله اني احتقرت هذه الكرة والضجة المثارة حولها وناسيين انه في ناس محتاجين لهذا الاعلام بمختلف اشكاله
    لكن الاعلام خلى الناس كلها مشغولة بالكرة و البطولة وزرع الاحقاد
    بجد حول الاعلام الناس الى شعوب تافهه جدااااااااااا

  6. Bonne chance a tout le monde, samia, sherry, imene, tout ca ne sert a rien dit tout. Imene selmi ala al djazair, twahacht bazaf bazaf, ca fait cinq ans que je ne suis pas partie, c est tres dur pour moi

  7. انا جزائرية حفيدة شهيد اناشد كل شرفاء مصر والجزائر يكفينا من الكره والشتائم والقذف والله انتم مسوؤلون يوم القيامة امام الله عزوجل لاجل كرة القدم سب شهدائنا وقيل عنا ابناء فرنسا حسبي الله ونعم الكيل في كل من اشعل نار الفتنة

  8. فلنحذر … آكلات الحسنات
    من الظلم والبغي والحسد والغيبة والنميمة والخصام والشتام وووووو …
    ألم يقل – صلى الله عليه وسلم – :”
    إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ويأتي قد شتم هذا وقذف هذا وأكل مال هذا وسفك دم هذا وضرب هذا فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته فإذا فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار

  9. من هو الفريق الافريقي الذي سيلعب في وقت حمو الظهر في أدغال أنغولا؟؟؟؟؟؟؟؟ وعلى الساعة13و45 GMT !!!!!!!!

    جواب لا أحد كل المباريات تحت 16 مساءGMT!!!!!!!!!
    لماذا فقط مقابلة الجزائر ملاوي هي من تمت برمجتها على الساعة 13 و 45

    هذا و الله ظلم

  10. اهتمي بفضيحة اللاعب الذي سجل هدفا بيده
    أما نحن فكما قلت تماما تأهلنا للمونديال بهدف نظيف
    المهم أصبحنا في صف الكبار

  11. صلوا على النبى

    اجعل حديثك كلام حسن أو الزم الصمت خيراً لك .. لا تجرح في الكلام أي شخص .. حتى وان كان قد أخطأ عليك ,, لأن هذا يبين مقدار صبرك وحلمك .. وأنت الرابح أخيراً ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *