بدأ العد التنازلي للموقعة العربية الحاسمة بين مصر والجزائر في ختام مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا الصيف المقبل.

ورغم التعتيم الذي يحيط بمعسكر الفريقين، وعدم الكشف عن أي ملامح للتشكيلة الأساسية في المنتخبين؛ إلا أن خطط اللقاء بدأت تتكشف، حيث ينوي حسن شحاتة -المدير الفني للمنتخب المصري- الاعتماد على خطة “الصعق المبكر” بتسجيل هدف خلال الدقائق الأولى من اللقاء لإرباك حسابات المنتخب الجزائريegypyalgyiria_L.

ويطالب شحاتة مهاجمي فريقه بضرورة الضغط على مدافعي الجزائر من خلال عمرو زكي، ومحمد زيدان، وربما يكون متعب أيضا، بالإضافة إلى محمد أبو تريكة، وذلك من أجل وقوع مدافعي الجزائر في الخطأ.

ويعلم شحاتة أن هدفا واحدا لا يفيد، وهو الأمر الذي يدفعه إلى اللعب مهاجما من الدقيقة الأولى في المباراة، وذلك في محاولة للفراعنة لتسجيل الهدف، وهو الأمر الذي قد يربك حسابات الجانب الجزائري تماما خلال اللقاء.

وبحسب التقارير المصرية فإن شحاتة يعقد جلسات متواصلة مع المهاجمين لتعويدهم على طريقة الهجوم التي ينوي خوض اللقاء بها، فيما يتولى شوقي غريب مسؤولية المدافعين، وذلك حتى يكون هناك تجانس بين الجانبين داخل الملعب.

وطنية سعدان

على الجانب الآخر، تُفيد التقارير الجزائرية بأن الشيخ رابح سعدان -المدير الفني للمنتخب الجزائري- يحدث لاعبيه باستمرار عن الوطنية وحب الجزائر؛ من أجل شحن لاعبيه إيجابيا من خلال التأكيد على روح الوطنية.

واجتمع سعدان بلاعبيه، وتحدث معهم عن الوطنية، وحرب التحرير، وعقلية الشعب الجزائري الذي يريد دائما أن يكون فوق الجميع في كل المجالات، مؤكدا أن آلاف المناصرين في القاهرة بانتظارهم لمؤازرتهم ومساندتهم.

وقال رابح سعدان للاعبيه: إنهم سيلعبون أمام جماهير مصرية غفيرة. مشيرا لهم أن الجمهور الجزائري بدوره سيكون حاضرا في مدرجات ملعب القاهرة، وبأنه سيُسكت آلاف المصريين.

وطالب سعدان من لاعبيه نسيان أمر الجماهير المصرية، والتركيز في اللعب، وكيفية الخروج بفوز يسمح للمنتخب الوطني بالتأهل للمونديال، خاصة وأن نفس اللاعبين هم من فازوا من قبل على نفس الفريق المصري بثلاثة أهداف.

وجاء رد اللاعبين بأنهم غير مبالين بالضغط الذي قد يمارس عليهم من طرف الجماهير المصرية؛ حيث أكدوا لمدربهم أنهم متعوّدون على اللعب أمام مدرجات مملوءة، وبأنهم سينسون صيحات الأنصار بمجرد ولوجهم المستطيل الأخضر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. يا عيني على هل روح الرياضية اللي بيتمتع في شعبنا العربي نحنا ما خرجنا لعب خلو اللعب لغيرنا ،أي والله بدأ العد التنازلي لحرب أهلية من نوع جديد ،اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا .ومضي هل مباراه على خير يا رب.

  2. intou li rah tendamou inou l match rah yet3amal fi masr li annou law ykararou l jazairiin li rak tahdar 3lihom anahom yekhrebou biotkom ha ye3malouha b shoula.

  3. ou zay ma intom ndemtou li gitou l jazair intou law jitou thebou montakhabkom lih majitouch tchej3ouh hna f algeria alfarik yahtaj lil mouchaji3in aktar lama ykoun mich fi bladou

  4. 7nshof men ely 7yrd yom el sabt bs ew3e tbke kteer 3lshan wade7 enk lesh babe mat3rafiesh men homa elmsreen ro7e esale mama yababe men el sa3dkom tt7raro lola elmesreen can zmankom makhren mn ele7tlal el frecy wla kontom 3reftom kora wla 7ta tektbe esmk mesh tektby 3la comute ro7e ed3e llmsreen

  5. بالرغم من التعتيم الكامل لكلا الفريقين وعدم خروج اي اخبار من اي المعسكرين ، الا أن كاتب هذا المقال يريد ان يُعطينا ظنا بانه شخص ( واصل ) وعنده من الاخبار ما يفوق حتى من في المعسكر ويدخل الى عقل شحادة وسعدان ويستخرج خططتهما !!!!!! هذا تحليل ،،، وليس خبر ،،، لا أدري لمصلحة من تلك التحليلات التى تنزل على صفحات الجرائد بصفتها اخبارا … خافوا الله …

  6. حلوا البيبان الجزائر طليان ***
    *** و معا سعدان ليكيب ناسيونال تبان ***
    *** زيدلها غزال مييار بيتار ***
    *** راه جاي متمور يفتح البيبان ***
    *** ياعمر زكئ نتايا وين تبان ****
    *** ان شاء الله في 5 جويلية الجمهور فرحان **
    *** شحاته مدمر وزعفان* دارها بيه لمعلم سعدان ***
    ** هادا زياني الفنان_معه متمور وغزال ***
    *** ميدو حكماتوا الخلعا شاف 5 جوييلة مليان **
    * با الجرنال و الفيميجان النار شاعلا *
    * ابوتريكا صح قبطان *مع عنتر يحي وين بان *
    *** مع سعدان دارها بلعديان ***
    وفي القاهرة انشاء الله ربحان

  7. حقاً..، شعب فاضى لا يوجد هُناك مايشغلة غير يوم 14 نوفمبر 2009 !!
    وبيتكلموا عن الحضارة!! حضارة إية اللى بتتكلموا عنها.، هو إنتو فاضيين تتكلموا غير فى الكُرة.، وياريتكم تصنيفكم الدولى أو الأفريقى يسبق تصنيف مُنتخب الغالية “مصر” أُم الدُنيا..،
    ما تستغربوش إن موظف توثيق عقد القران رفض التوثيق للعروسيين..،
    يوم 14 نوفمبر هنشوف اللى أسخم من كدة..، هعنشوف الأُمهات وهى بترمى أطفالها الرُضع مقابل مًشاهدة المُبارة وتشجيع الـخُضر!!!
    عرفتوا لية مصر..(أم الدنيا) لإنها عهارفة معنى الأمومة..،
    يا حبيبتى يا مصر ياغالية.

  8. لو كنت عاقلا يا فيب لما صدقت مثل هذه السخافة على الاقل نحن لم نرمي فريقكم بالطوب و الحجارة يا مصرائليين لو كان منتخب اسرائيل لاستقبلتموه بالورود الله ينتقم منكم يا حماة اليهود نحن لم يشكرنا يهودي على الهواء من بعد امريكا نحن بلدنا هوا في المرتبة 29 عالميا في تصنيف الفيفا قفز 14 مرتبة خلال شهر و الجزائر هي ثاني أغنى بلد عربي و افريقي يا من تسكنون المقابر انا كنت الطف الاجواء و لكني صاصبح بربريا بامتياز يا من جلبتم العار للعروبة

  9. جد اخي فيب جد ها انا متوقعت هيك تعليق منك ابدا كنت دايما شوف تعليقات اسلوبها راقي و بتعرف تحكي و متحضر بس صبحان مغير الاحوال الله يهديك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *