يدخل المنتخب المصري لكرة القدم مباراته المرتقبة اليوم الأربعاء مع منتخب بنين بمعنويات مرتفعة، وأعصاب هادئة، وطموحات متوازنة، وذلك بعد نجاحه في بلوغ دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا في أنجولا.

وانتزع المنتخب المصري بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة بعدما حقق فوزين متتاليين على المنتخبين النيجيري 3/1، والموزمبيقي 2/صفر، ضمن بهما صدارة المجموعة، دون انتظار نتيجة مباراته غدا أمام “سناجب بنين” في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

بيد أن مباراة الفريقين اليوم على استاد “أومباك” بمدينة بينجيلا الأنجولية لن تكون للشهرة فقط؛ حيث يخوضها المنتخب المصري بطموحات متوازنة، نظرا لرغبته في تحقيق الفوز الثالث على التوالي، أو الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في الدور الأول، كما يسعى في الوقت نفسه إلى تجربة العديد من عناصره، غير الأساسية، وتجهيزها للمباراة المقبلة في دور الثمانية للبطولة.

يخوض المنتخب المصري المباراة وفي جعبته 6 نقاط، مقابل ثلاث نقاط للمنتخب النيجيري في المركز الثاني، ونقطة واحدة لكل من بنين وموزمبيق. ويتفوق منتخب بنين على نظيره الموزمبيقي بفارق هدف وحيد.

ومع نجاح المنتخب المصري، حامل اللقب، في حجز البطاقة الأولى لهذه المجموعة، وموقع الصدارة فيها، بغض النظر عن نتيجة مباراة الغد، ينتظر أن يلجأ المدرب حسن شحاتة، المدير الفني الوطني للفريق، إلى إجراء عدد من التغييرات بين صفوف فريقه خشية إجهاد اللاعبين، أو وقوعهم في فخ الإصابات قبل فعاليات دور الثمانية.

وقد يضطر شحاتة إلى أن يمنح الراحة لعدد من لاعبيه الأساسيين المؤثرين في صفوف الفريق مثل: أحمد حسن قائد الفريق، وعصام الحضري حارس المرمى، ووائل جمعة صخرة الدفاع، وأحمد فتحي لاعب خط الوسط البارز، وسيد معوض، والمهاجمين الخطيرين عماد متعب ومحمد زيدان، وفي الوقت نفسه منح الفرصة لبعض اللاعبين، غير الأساسيين، مثل المهاجم الخطير محمد ناجي (جدو) للعب ضمن التشكيل الأساسي، وكذلك المدافع المخضرم عبد الظاهر السقا.

بيد أن شحاتة يسعى في نفس الوقت إلى الاحتفاظ ببعض العناصر الأساسية في الملعب لرغبته في الحفاظ على مسلسل انتصارات الفريق أو على الأقل الخروج بنتيجة التعادل لسببين، يأتي في مقدمتهما رغبته في استمرار الروح المعنوية العالية لدى اللاعبين، إضافة إلى الأرقام القياسية التي يسعى إلى تحقيقها بعدم التعرض للهزيمة على مدار 15 مباراة في بطولة الأمم الإفريقية.

في المقابل، يحتاج منتخب بنين إلى تحقيق الفوز لأنه البديل الوحيد إلى بلوغ دور الثمانية، بشرط هزيمة المنتخب النيجيري أمام موزمبيق، ويعتمد المنتخب البنيني في ذلك على قوة مهاجمه رزاق أوموتويسي، أبرز لاعبي الفريق، وقدرته على اختراق الدفاع المصري، وهز شباك الفراعنة.

النسور والأفاعي

وفي المباراة الأخرى يرفع المنتخب النيجيري شعار “لا للمفاجآت” خلال مباراته المرتقبة أمام نظيره الموزمبيقي بمدينة لوبانجو الأنجولية.

ويحتل المنتخب النيجيري المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق ثلاث نقاط خلف نظيره المصري، وبفارق نقطتين، أمام بنين وموزمبيق.

وأمام المنتخب النيجيري أكثر من بديل للتأهل إلى الدور الثاني (دور الثمانية)؛ حيث يستطيع التأهل في حال الفوز أو التعادل، بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة بين منتخبي بنين ومصر والتي تقام في نفس التوقيت بمدينة بينجيلا الأنجولية.

أما الهزيمة فتعني أن المنتخب النيجيري سيودع البطولة مبكرا من الدور الأول لصالح أي من منتخبي بنين، أو موزمبيق، وهو ما سيكون صدمة كبيرة للنسور.

ولم يقدم المنتخب النيجيري بقيادة مديره الفني الوطني شايبة أمادو المستوى المنتظر منه في البطولة حتى الآن، وستكون المباراة غدا هي الفرصة الأخيرة لهم وللمدرب أمادو الذي يسعى لقيادة الفريق إلى المربع الذهبي على الأقل، أملا في الحفاظ على موقعه كمدير فني للفريق.

ومع وجود العديد من النجوم بين صفوف المنتخب النيجيري، مثل: اون ميكيل أوبي، وتشينيدو أوباسي، وياكوبو إيوجبيني، وأوديمونجي، وغيرهم؛ سيكون المنتخب الموزمبيقي بحاجة إلى مزيد من الحذر في الدفاع، وخاصة من مدافعه داريو كان، الذي سجل هدفين عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، الأول في مباراة بنين، والآخر أمام مصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫85 تعليق

  1. كتير مش موجودين النهارده. وبعدين ولا يهمك، عادى.
    والموجودين بركولنا زى يوسف واستاذ توب وكمان ايوب و from tv
    المهم الجو فى لندن عامل ايه دلوقتى؟

  2. يا بلادى يا كلمة مسموعة,,رايتك فى قلوبنا مرفوعة,اسالى يا بلادى عن حبى,يا ساكنة فى عروقى وقلبى,يا اصيلة يا بلدى يا ست الحسن يا بلد النور والدفا والحضن,ماهو انتى الاب وانتى الام مهما اقولك برضو شوية,,,,,,,,,الله عليك يامحمد يا ثروت

  3. هاي فاتيما مبروك ليكم مثل ما قال المعلق …..فليسكت الجميع فلقدم المصريية تتكلم الان عجيني والله تعليقو ومش مزح ولا صخرية

  4. ههههههههههههههه الله يبارك فيكى يا كاتيا.
    يا جماعة انا هاروح موضوع ” مصر تهزم بنين، وتؤكد صدارتها بالتأهل”.
    لسه نازل الموضوع.

  5. ربنا يبارك فيها يا ننوسة، ويحافظ عليها، سلميلى عليها كتير.
    انا هاروح اعمل نسكافيه وهاجى، سلام مؤقت.
    بااااااااااااى ننوسة، كاتيا، يوسف. هاروح وهاجى بسرعة، اوعوا تمشوا.

  6. فاتيحا انا بسمعها دلوقتى شكرا ليكى يا قمر، وعلى بال ما اسمعها، انا كتبتلك تعليق فى موضوع شويكار ياريت تقرائيه يا جميلة.
    شكرا ليكى يا فتيحة يا جميلة. كلك ذوق.
    انا بسمعها دلوقتى.

  7. فاتيحة بجد حلوة موووووت، مين اللى بيغنيها؟
    شكرا ليكى يا احلى فتيحة فى الدنيا.
    بس ممكن طلب:
    انا فاهمة فيها حاجات بس فيه معانى مش واضحة، ممكن تكتبيهالى.
    لالا فاتيما لالا فاتيما عرفينى……
    قولتلك صباح الخير، ماردتيش عليا
    ليش على ديما ليش على ديما.
    صح كده.
    ربنا يخليكى ليا يا جميلة. وشكرا ليكى مرة اخرى، كلك ذوق.

  8. شيرى تخيلى انا لم اكتب
    congratulation for egypt
    انا كتبت
    congrts
    اختصارا
    لقيت انها مكتوبة كاملة
    مش عارفة اية اللى بيحصل هنا
    على العموم ايوة شيرى
    بس انشاء اللة سوف ازور مصر قريبا
    بس انا اتابع كل ماتشات مصر
    لان عندى موقع بث مباشر
    صفحة باسمى
    اقدر اجيب اى دولة بالعالم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *