يواجه الاتحاد المصري لكرة القدم إمكانيةَ فرض عقوبات قاسية من نظيره الدولي “الفيفا” بسبب أحداث مباراة مصر والجزائر التي أُقيمت في القاهرة يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في آخر مراحل المجموعة الثالثة بتصفيات كأس العالم.

وقد تقدمت الجزائر بشكوى إلى الفيفا ضد مصر بعد تعرض حافلة الخضر للرشق بالحجارة من جانب بعض الجماهير المصرية، فيما نفى المسؤولون المصريون هذا الأمر، وألقوا بالمسؤولية على الجانب الجزائري.

وكشف مصدر داخل الاتحاد المصري -وفقا لما أكده هاني أبو ريدة، نائب رئيس الاتحاد المصري، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي- أن الاتحاد سيتعرض لعقوبة قاسية من الفيفا بسبب أحداث مباراة 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأكد المصدر أن من بين العقوبات المقترحة خصم ثلاث نقاط من المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 2014 المقبلة، وقد تكون العقوبة مالية.

وأضاف المصدر نفسه أن أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري أبلغ سمير زاهر -رئيس الاتحاد- بما يدور داخل الفيفا، وأن من بين العقوبات التي تدرس خصم ثلاث نقاط من الفريق المصري في تصفيات كأس العالم المقبلة، وأن هذا العضو اقترح على زاهر إمكانية تقديم اعتذار من الاتحاد المصري للفيفا عما حدث.

وأشار المصدر إلى أن اعتذار الاتحاد المصري يعني اعتراف مصر بالاعتداء على بعثة المنتخب الجزائري في القاهرة، وهو ما لم يحدث، مؤكدا أن زاهر تعرض لضغوط شديدة من أجل تقديم هذا الاعتذار، ولكنه رفض ذلك حتى لو تكلف الأمر عدم مشاركة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2014.

وأكد مصدر أن الاتحاد المصري سينتظر صدور قرار الفيفا، وسيتقدم باستئناف في القرار في حال تعرض مصر لعقوبات من الفيفا.

على جانب آخر ينتظر عقد اجتماع مصري جزائري على أعلى مستوى خلال الأيام القليلة المقبلة بوساطة إماراتية لإنهاء حالة الخلاف التي نشبت بين الدولتين على إثر أحداث مباراة مصر والجزائر التي أقيمت بأم درمان السودانية في اللقاء الفاصل بين المنتخبين الذي انتهى بفوز الجزائر بهدف، وتأهله إلى نهائيات كأس العالم. وهو اللقاء الذي فجر خلافات مصرية جزائرية عنيفة بعد تعرض بعض الجماهير المصرية لاعتداءات من الجماهير الجزائرية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. يافيفا انت بتكدبيهم ليه؟ طيب هم غالبانين! دا احنا اللي ضربنا انفسنا بالحجارة! اه استنى يافيفا حاقولك كمان وواضعنا كاتشاب على روؤسنا، وقلنا ده دم اه، هما طيبين مساكين!!!

  2. على كل حال تحقيقات الفيفا ستكون بالتأكيد محايدة ، فليس من مصلحة الفيفا الانحياز لهذا الطرف أو ذاك ,،، ان المشكلة في كل ما حدث هو الشحن غير الطبيعي من كلا الطرفان لجماهيرهما ، وكأن هناك حربا حقيقية قائمة ،،، على كل حال انتظروا معنا وسنرى ، ولا داعي للاتهام المتبادل وأن نقاتل بعضنا هنا ، دعونا نكن اصدقاء في نورت، ولا ننقل خلافات دولنا على صفحاتها البيضاء، فنسودها بحروف حبرنا الأسود ….

  3. كلها إشاعات انا قرات على مواقع رياضية ان قناه مغربية نقلت اخبار عن الفيفا ان الفيفا يدرس مشاركة مصر و ايرلندا فى كاس العالم يعنى عكس الخبر ده نهائى و تبقى كلها إشاعات

  4. اكراما” لنبينا محمد عليه الصلاة و السلام
    ورجاء
    لاخوتنا الجزائريين و المصريين
    عدم التعليق على هذا الخبر

  5. اخت ندا ..
    انت مالك بالقصر الا مبارح العصر ..
    صديقة جديدة .
    والأخ فريد اويد كلماته ..
    لانريد إشعال نارا الفتنة من جديد .

  6. اكرامآ لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
    لم اعلق علي هذا الخبر يا اخ فريد وعلي الله ان لا يكون استفزاز من الاخوة
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  7. اوكي أخ قاسيون و الله إكتشفت هده الجريدة بالصدفة لما فتحت موقع
    3arabtv.com

  8. ساندرا في شباط 18, 2010 | كلها إشاعات انا قرات على مواقع رياضية ان قناه مغربية نقلت اخبار عن الفيفا ان الفيفا يدرس مشاركة مصر و ايرلندا فى كاس العالم يعنى عكس الخبر ده نهائى و تبقى كلها إشاعات
    والموزمبيق, وبنين والصومال واثيوبيا…كما اقترحت الفيفا مشاركة كل منتخبات دول العالم لانه كاس لعالم ومن ثم سيتم تقسيم الكاس الى ملايير الاجزاء ليتم توزيعها على كل شعوب العالم ومن ثم تتاخى الشعوب ويعم الامن والسلام جميع ارجاء الكرة الارضية

  9. عليه الصلاة و السلام….
    ان الله حق. و الحمد لله نحن سبق و ان انصفنا ربنا بالتاهل للمونديال الحمد لله.

  10. ههههههه
    علشان يستفيق بعض المغفلين الذين صدقوا زاهر ده حين قال لهم جهنا ملف ضخم للفيفا عن احداث السودان وسيعلن عن عقوبات ضد الجزائر في فبراير
    ههههه
    اهو
    مستنيين العقوبات ضد الجزائر
    سيقولون روراوة اشترى الفيفا
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  11. انت حلفتنا يا اخ فريد بسيدنا النبى عليه الصلاة والسلام عشان كده مش حعلق
    ثم ان دى كلها احتمالات اكيد من وجهة نظر نورت فقط

  12. المنتخبات التي ستكون في مجموعة مصر ستكون جد محظوظة يا رب تكون الجزائر من بينهم

  13. انشاءلله الي كون فيه الخير يا امين يكتبهولنا ربي…ماتنساش كاس العالم 2014 راح يكون في البرازيل يعني راح يكون 😀

  14. ليه كده بس يارب,هو احنا ناقصين,مش كفاية علينا ان كاس العالم بعيد علينا خالص,بس ارجع واقول الحق على زاهر كان لازم يعتذر من الاول عشان متكترش علينا المشاكل اللي مش ناقصينها

  15. لا اريد أن اتدخل بين الاخوة المصريين والجزائريين ،،، لكنني فقط استغرب أن هذا الزاهر ما زال على راس كرة القدم المصرية ،،، اليس هو صاحب ( صفر المونديال الشهير )؟؟؟!!!

  16. يااااااااااااا جماعة انتهاء الشوط الاول من مباراة التاهل للنهائي في كرة اليد للرجال و الجزائر متقدمة على مصر بفارق هدفين ياااااااااا رب التاهل لينا و يكون النهائي مغربي 100/100 و انا بهني المنتخب التونسي الذي تاهل للنهائي و انشاء الله نشوفوا داربي مغاربي بالنهائي يااااااااااا رب امييييييييييين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *