أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) إلى الحكم المالي كومان كوليبالي مهمة تحكيم المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية بأنجولا، والتي تجمع المنتخبين المصري والغاني يوم الأحد الـ31 من يناير/كانون الثاني.

ويضم الجهاز المعاون لكوليبالي المغربي عشيق رضوان والكاميروني إيفارست والأنجولي يدل مارتينز كحكم رابع.

وأدار كوليبالي كومان مباراة تونس وزامبيا في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة للنسخة الحالية للبطولة، وكان قد حكم مباراة مصر وزامبيا في افتتاح التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم.

وتعد المشاركة الحالية هي الرابعة لكوليبالي -39 عاما- في الكأس القارية بعد أعوام 2004 في تونس، و2006 في مصر، و2008 في غانا.

وتأهل المنتخب المصري على نظيره الجزائري بأربعة أهداف مقابل لا شيء في الدور نصف النهائي، فيما فاز المنتخب الغاني على حساب نظيره النيجيري بهدف لنجمه أسانمواه جيان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لواندا – ظفرالله المؤذن
    ذكرت مصادر موثوقة لـ “العربية.نت” أن لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” تتجه لإصدار قرار إيقاف وربما شطب للحكم البنيني كوفي كودجا الذي أدار مباراة الجزائر ومصر في الدور النصف النهائي في كأس الأمم إفريقيا الخميس الماضي والتي انتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة.

    وذكر المصدر أن رئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو وجه انتقادات لاذعة للحكم البنيني وقال وفقا – للمصدر المذكور – “لا أريد أن أرى هذا الحكم يدير مباريات مجددا في أفريقيا.يذكر أن تقرير مراقبي الحكام كان قاسيا واتهم كودجا بإفساد المباراة وبإتخاذ قرارات غير سليمة.

    وكان كودجا قد طرد 3 لاعبين من منتخب الجزائر واحتسب ركلة جزاء افتتح بها المنتخب المصري نتيجة المباراة التي انتهت لمصلحته.

    وعقب نهاية المباراة وجه مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان انتقادات لاذعة للحكم البنيني قائلا “يجب أن نكون واقعيين، المباراة أفسدها الحكم، هذا واضح وجلي”. وفي معرض رده عن سؤال حول احتمال الاحتجاج على الحكم، قال سعدان “ليس ضروريا، يجب أن نتوقف هنا، الأهم هو مواصلة المشوار والاستعداد لكأس العالم”.

  2. I tried my best to find this article but unfortunately there isn’t something like that
    but you contradict yourselves, sometimes you say that we bribe the CAF and other times you say that Issa Hayatoo doen’t want this referee once more in African matches

    Strange People

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *