رفض المغرب، السبت، استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015 لكرة القدم في موعدها مطلع العام المقبل، وطلب تأجيلها لعام كامل بسبب مخاوف من فيروس الإيبولا القاتل لتنتقل الكرة لملعب الاتحاد القاري، الذي سيجتمع في وقت لاحق هذا الأسبوع لدراسة الرد المغربي.
وفي اليوم الأخير من مهلة منحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلنت وزارة الشباب والرياضة في بيان تمسك المغرب بطلب تأجيل النهائيات المقررة مطلع العام المقبل بسبب مخاوف من انتشار فيروس الإيبولا القاتل. وطالب البيان بتأجيل البطولة حتى 2016.
ويخاطر المغرب بإعلان اليوم بالتعرض لعقوبات من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي سيجتمع يوم الثلاثاء المقبل في القاهرة لدراسة الموقف وسط مساع لنقل البطولة إلى بلد آخر.
وسيكون على الاتحاد الإفريقي الذي ستجتمع لجنته التنفيذية بالعاصمة المصرية يوم الثلاثاء أن يجد بديلا لاستضافة البطولة التي لم تواجه موقفا من هذا القبيل.
واستفسر الاتحاد الإفريقي بالفعل من سبع دول بشأن رغبتها في استضافة البطولة وطلب منها التقدم سريعاً بطلباتها، لكنه لم يلق ترحيبا من مصر وغانا، بينما رفضت كل من جنوب إفريقيا وتونس الاستضافة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لكأس الايبولا..!
    الأموال التي يهدرها الاتحاد الافريقي في هذه الدوريات الأولى به أن يصرفها لعلاج أوبئة و أمراض افريقيا! الدرهم اللي تحتاجو الدار يحرام على الجامع!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *