توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بلقب كأس ولي العهد السعودي في نسخته 38 إثر فوزه على خصمه اللدود النصر 5-3 بركلات الترجيح، بعد أن أفضت الأشواط الأصلية إلى تعادل سلبي، والإضافية الى تعادل إيجابي (1-1)، في المباراة التي دارت عقارب ساعتيها البارحة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

واللقب هو السادس للهلال على التوالي في البطولة والـ ١٢ في تاريخه (رقم قياسي) تاركا النصر على رصيده القديم (بطولتان حققهما قبل أكثر من ٣٠ عاما)..h1 h2  كما أكمل الهلاليون عامهم السادس دون أن يتلقوا الخسارة في بطولة كأس ولي العهد.وقاد محمد الشلهوب ونواف العابد فريقهما للفوز بقلب كأس ولي العهد (التاسع للشلهوب مع الفريق والبطولة الـ ٢٥ له شخصيا)، ليرتفع رصيد الهلال من البطولات المحلية والدولية الى 54 بطولة (رقم قياسي).

ونجح الهلاليون في العودة لبعض من مستوياتهم المعروفه عنهم ونفضوا عنهم غبار الأخطاء التي غلفت مبارياتهم السابقة، واستطاعوا أن يكونوا الطرف الأفضل في المباراة في وقت قدم النصراويون مباراة قوية ومثيرة واهدروا فرص فوز كثيرة.
من البداية كان هناك شيء مختلف في الهلال، بدءاً من عودة ماجد المرشدي للدفاع وتحول عبدالله الزوري للظهير الأيسر، وبقاء محمد الشلهوب في الوسط إلى جوار سلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد القرني خلف ياسر القحطاني وويسلي لوبيز.
بينما كان النصراويون يلعبون بالطريقه نفسها بوجود محمد السهلاوي وباستيوس في الهجوم وخلفهما خالد الزيلعي وحسني عبدربه وابراهيم غالب وايمن فتيني.. فسيطر اللاعبون الزرق على الوسط وسددوا كرات كثيرة على المرمى، ولكن حارس النصر عبدالله العنزي كان في أفضل حالاته الفنية.. وتصدى لكل الكرات الهلالية.

أمور كثيرة حضرت في ملعب الملك فهد الدولي .. مباراة دكت الأعصاب على مدى 120 دقيقة .. وفي وقت توقع فيه كثيرون أن الهلاليين حسموا اللقب بعد أن سجل محمد الشلهوب الهدف الأول قبل دقيقتين من نهاية المباراة من ركلة جزاء أحستبهاالحكم الإيطالي كارسوتي .. إلا أن دقيقتين متبقيتين كانتا كافتين للنصر للعودة للمباراة برأسية حسن الراهب .. ليذهب الجميع لركلات الترجيح التي ابتسمت للهلاليين في نهاية المطاف.

رمي ياسر القحطاني واوزيل والشلهوب والعابد بالكرة على يسار الحارس فهزوا الشباك، وفضل محمد مسعد التغيير فأهدر الكرة .. وأهدر معه النصراوي اليوناني انجليوس ركلة جزاء مانحا الهلاليين فرصة الفوز باللقب وهو ما فعلوه .. لم يقدم انجليوس الذي لعب في أخر 20 دقيقة بديلا لعبده عطيف ما يشفع له مقارنة بالهالة التي أحيطت بمشاركته وتسجيله للنصر والذهاب الى “فيفا” للحصول على استثناء خاص .. فلم يفعل شيئاً في الملعب وأهدر ركلة جزاء.فوز الهلال كان الثامن في تاريخ لقاءاته مع النصر في كأس ولي العهد .. ولكنه الفوز الأكثر أهمية وإثارة .. فوز صعد اللاعبون بعده للمنصة لأستلام الكأس من يد راعي المباراة ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز.h3

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *