حقق منتخب لبنان فوزاً تاريخياً على الإمارات 3-1، اليوم الثلاثاء، في بيروت، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

سجل للبنان محمد غدار (37 من ركلة جزاء) وأكرم مغربي (53) ورضا عنتر (82)، وللإمارات محمود خميس (15)، وذلك وفقاً لوكالة “فرانس برس“.

وكان لبنان تلقى خسارة قاسية في الجولة الأولى أمام كوريا الجنوبية بستة أهداف نظيفة، كما سقطت الإمارات على أرضها أمام الكويت 2-3.

وعاد المنتخب البحريني من جاكرتا بفوز ثمين على إندونيسيا 2-صفر، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.

وسجل الهدفين سيد ضياء سعيد (45) وإسماعيل عبداللطيف (72).

وتوقفت المباراة في الدقيقة (75) نحو ربع ساعة بسبب إطلاق الجماهير الإندونيسية الغفيرة التي احتشدت على ملعب “جيلورا بونغ كامو” والذي يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج، المفرقعات النارية على أرض الملعب.

وطلب الحكم الكوري الجنوبي لي مين هو من مراقب المباراة السعودي سلمان المنشان إعادة الهدوء إلى المدرجات، فارتأى الأخير إيقاف المباراة وإخراج لاعبي البحرين إلى غرفة الملابس حرصاً على سلامتهم، قبل أن تستأنف بعد تدخل مسؤولي الاتحاد الإندونيسي لإعادة الأمور إلى نصابها.

وردت البحرين بالتالي اعتبارها أمام إندونيسيا التي أسقطتها 2-1 على الملعب ذاته في افتتاح منافسات كأس آسيا عام 2007 والتي أُقيمت في أربع دول هي إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام.

وكانت البحرين استهلت مشوارها في التصفيات بدءاً من الدور الثالث حيث تعادلت في الجولة الأولى مع قطر صفر-صفر.

وصنف “الأحمر” البحريني في التصنيف الأول آسيويا مع منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وأستراليا، والتي بدأت جميعها التصفيات من الدور الثالث.

وكان منتخب البحرين على وشك بلوغ نهائيات كأس العالم في مناسبتين، الأولى في تصفيات مونديال ألمانيا 2006 حين اجتاز أوزبكستان في الملحق الآسيوي ثم خرج أمام ترينيداد وتوباغو، وفي تصفيات مونديال جنوب إفريقيا 2010 حين اجتاز السعودية في الملحق الآسيوي قبل أن يسقط هذه المرة في الملحق الآخر أمام نيوزيلندا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. توناروز في أيلول 6, 2011 |
    مبروك لبنان هذا الفوز
    copy

    توناروز عيدك مبروك
    ينعاد عليك بالصحه والسلامه

  2. ما شاء الله على هيك انتصارات وعلى هيك فوزات !!!!!!!!!!!!!!!!
    وما في الحرب قد جربت نفسي ولكن خلف الكورة كالغزال!!!

  3. الله يبارك فيك يا أخت سعاد ربنا يجعله عيد سعيد عليكي و أهلك و كل أهل فلسطين و كل المسلمين و يا رب ينعاد علينا كلنا بالصحة و السلامة و الأمن و الأمان ميرسي ليكي يا مومو عينيا إحنا اللي نعزهم جدا نقول له بالمغربي : مومو عينيا.

  4. هذا بسبب استهانة الامارات بالفريق اللبنابي في المباراه الوديه الماضيه لدرجة تنفيذ ضربة جزاء بالكعب مبروووووووووووووووووك للبنان

  5. ماهو مستوي الامارات وان شالله يعود بقوه ومبروك للبنان.
    العرب مالنا بالكره خلونا علي الرعي والربابه والقصيد .

  6. ههههههههههههههههههههههههههههه عرووب حبت المفيد … قولو للعرب لايتاهلون ولايفضحونا قدام العالم .. خلو بس مصر تتاهل لانها الوحيده اللي تشرفنا والباقي يتفرج الى ان يقضى الله امرا كان مفعولا ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *