فرنس برس- تسلم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الاثنين، جائزة الحذاء الذهبي مكافأة له على اختياره أفضل هداف في القارة الأوروبية الموسم الماضي.

وكان ميسي سجل 50 هدفا في الدوري الإسباني مع برشلونة خلال موسم 2011-2012.

وتسلم ميسي هذه الجائزة التي سبق له أن حصل عليها عام 2010، من يدي لويس سواريز اللاعب السابق لبرشلونة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وهو اللاعب الإسباني الوحيد الحائز علي جائزة الكرة الذهبية (عام 1960).

ويواصل ميسي (25 عاما) تحقيق الأرقام القياسية، بعدما نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وأصبح العام الماضي أفضل هداف في تاريخ نادي برشلونة أمام سيزار رودريغيز، وبعدما بلغ السبت الماضي عتبة 300 هدف، سجلها في المباريات الرسمية خلال مسيرته بتسجيله ثنائية في مرمى رايو فايكانو (5-صفر) في الدوري المحلي، رافعا رصيده إلى 73 هدفا هذا العام، وبات بحاجة إلى هدفين لمعادلة رقم “الملك” البرازيلي بيليه الذي سجل 75 هدفا في جميع المسابقات عام 1959.

يذكر أن الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في عام واحد يوجد بحوزة الألماني غيردج مولر، الذي سجل 85 هدفا عام 1972مع فريقه بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية.

وقال ميسي في مؤتمر صحافي: “إنه فخر كبير بالنسبة لي أن أكون قريبا من أرقام حققها شخص مهم في كرة القدم. هدفي ليس استلام الجوائز، ولكن أن أكون قريبا من بيليه، إنه أمر رائع على الرغم من أن الأمر يتعلق بالأرقام فقط”.

وذكر ميسي بأنه لا يلعب من أجل الجوائز الفردية، ولكن من أجل الألقاب، وقال: “لا أقاتل من أجل الجوائز الفردية. نحن نلعب لإحراز الألقاب. نحن محظوظون هذا الموسم كوننا نحتل مركزا جيدا في الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وغدا (الثلاثاء) تبدأ مغامرة كأس الملك”.

وختم ميسي الذي ينتظر قريبا مولوده ثياغو، أنه لن يغير طريقة احتفاله بتسجيل الأهداف في المستقبل “باستثناء الهدف الأول بعد ولادة ابني”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. مبروووووووك يا ميسي الجائزه تتشرف بيك و بانضمامها إلى خزانتك المليئه بالجوائز الثمينه
    ميسي حبيب الملايين , سيد العارفين , جلاد الجلادين
    والكره الذهبيه تناديك >> تعالى >> تعالى >> تعالى

  2. نورت والله ماعندك نظر طيب حطي صورة واحده لهدايا تياغو ابن الأسطوره ميسي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. والد ميسي يحمل هدايا حفيده القادم تياغو ليونيل ميسي
      بدري يا ناشر الظاهر نمت بدري الليله الماضيه ~,,,,^

  3. مليوووووون تريليووووووون بليووووووووووووون مبروووووووووووك ل ميسي أسطورة الأساطير عبر التاريخ و عبر الأزمان و العصووووور……..تستاهل الجائزة يا أحلى ليو …و عئبال الكرة الذهبية اللي بتقول لك : ”أنا لك على طووووووووووووووول خليك لي”…و ملياااااااااااااااار تهنئة مصحوبة بأحلى و أجمل باقااااااااات الورد الأحمر من أجمل البساتين مهدااااااااة لك مع كامل حبي و إخلاصي يا نجمة ساطعة في سماء الكرة……………………………………………………..مكتب مريوووووووووم لتقديم الجوائز و الألقاب مصحوبة بأجمل الباقااااااااااات لكل الأبطاااااااااااال و الأساطير

    1. ليو أفضل هداف في القارة الأوربية و القارة الأمريكية و الأسترالية و الإفريقية و الآسيوية و القطبين المتجمد الشمالي و الجنوبي ….ليو هداف كل القارااااااات…………….مكتب مريوووووم لتحديد و ترسيم جغرافيا القاراااااااات و ما وراء بحر الظلمااااااااااات

      1. ههههههههههههههههههه مريم صرتي فاتحه عشرين مكتب اليوم يلا كلو عشان ميسي يستاهل ميسي

        1. هههههههههههههههه تويتي طبعااااااااااااا …مكاتبي رهن إشاراتكم جميعاااا…… يالا بادروا و اتصلوا و لا تترددوا ..

  4. تويتي طلعتي اشطر منهم في نقل الصور انا شفت الصور اللي نقلتيها قبلهم
    يمكن هم الموضوع قسموه على كذا حلقة وخبر
    الموضوع الاول كان خبر دون صور وهذا الموضوع الثاني والموضوع الجاي عن هدية الابن

    1. أصلي يا مريم اديتهم كلمتين في العظم وقلت لهم بتحطوا مواضيع بايته

      يا عيني على براءتك و تواضعك يا ميسي ,,,, شفتي هدايا تياغو يا مريم ما أروعهم والأروع انها من جريدة الماركا المدريديه مما يغيظ جماعة فريق الحكومه ههههههههههه

  5. مبروك ياملك الكرة
    مبروك ياغايظهم
    مبروك ياقاهرهم
    تستاهل يا ليو ميسي كل الالقاب
    انشاءالله عقبال الكرة الذهبببية الرابعة

  6. اهدى الى الاسطورة ليو مسي
    مـا اكـدر امـدحـك يامسي خـايف من الناس
    وتدري الناس عدهه عيون مفتوحه
    لان روحـي انـتـه وخـايـف يـكـولـون
    شكـد مـغـرور هذا ويـمـدح بـروحه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *