ألغيت مباراة الزمالك المصري والإفريقي التونسي قبل نهايتها بثوانٍ، بعدما اقتحم آلاف من جماهير أصحاب الأرض الملعب، وحاولوا الاعتداء على الحكم الجزائري محمد مكنوز، الذي أوقف المباراة لفترة في محاولة لإعطاء الأمن فرصة السيطرة على الشغب، ولكن تأزم الموقف مع زيادة أعداد المقتحمين ليقوم بإلغاء المباراة.

كانت المباراة في طريقها للنهاية لصالح الإفريقي، بعدما قتل وسام بن يحيي أحلام الزمالك المصري في استعادة الأمجاد الإفريقية بهدف صاروخي منح بطاقة التأهل لناديه الإفريقي التونسي لثمن النهائي، رغم أن الزمالك كان متقدما بنتيجة (2-1) في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، مساء السبت على استاد القاهرة.

احتاج الزمالك إلى الفوز بهدفين دون رد، أو بثلاثة أهداف مقابل هدف للتأهل للدور القبل، بعدما خسر في الذهاب بنتيجة (4-2)، لكنه فشل في تحقيق تلك النتيجة، قبل أن يفسد جمهوره اللقاء باقتحام الملعب، ليصبح الزمالك عرضة لعقوبات قاسية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

فيما ودع المريخ السوداني المنافسات بالخسارة أمام مضيفه أنتركلوب الأنجولي بركلات التجريح، بعدما تساوى الفريقان في نتيجة الذهاب والعودة (2-2)، وتأهل مواطنه الهلال بالتعادل مع مضيفه ريكرياتيفو كالا الأنجولي بهدف لكليهما، لتكون النتيجة الإجمالية للهلال (4-1).

تأهل الإفريقي لملاقاة الهلال في دور ثمن النهائي.

شهد الشوط الأول ثلاثة أهداف، نجح الزمالك في تسجيل اثنين الأول من ركلة جزاء في الدقيقة الـ(28)، بعدما تعرض القطري حسين ياسر المحمدي للعرقلة من مدافعي الإفريقي، وسددها بقوة محمود فتح الله داخل شباك النادي التونسي.

وبدأ الإفريقي بالإمساك بالكرة ومبادلة الزمالك للهجمات، إلى أن جاءت الدقيقة الـ(39) لتحمل هدف التعادل للنادي التونسي من تسديدة بعيدة المدى لوسام بن يحيي، ولم يكن حارس الزمالك في وضع يسمح له لإيقاف الكرة قبل أن تسكن شباكه، خاصة وأنه تفاجأ بالتسديدة الصاروخية.

جاء هدف الزمالك الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، من هجمة بدأها حازم إمام (الصغير) من الجبهة اليمنى، وبعدها أرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء غالطت المدافعين وحارس مرمى الإفريقي، ليقابلها المحمدي بقدمه محرزا ثاني أهداف أصحاب الأرض.

مالت الخطورة لصالح الإفريقي في الشوط الثاني رغم أن الزمالك في حاجة لهدف آخر للتأهل للدور المقبل من البطولة، وفي الدقيقة الـ(59) سدد زاهر الزوادي كرة قوية لكنها ارتطمت بالعارضة لتذهب إلى خارج الملعب، ومع انفلات الأعصاب نال بلال عرفة البطاقة الصفراء الثانية ليخرج مطرودا في الدقيقة الـ(60)، ما أوقع فريق الإفريقي في مأزق اللعب بعشرة لاعبين.

أهدر محمود عبد الرازق (شيكابالا) في الدقيقة الـ(73) أخطر فرص الزمالك في الشوط الثاني، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله الإيفواري أبوكونيه، لكن “شيكابالا” تباطأ في تسديد الكرة رغم هروبه من الرقابة الدفاعية، وحاول تسديد الكرة من فوق حارس المرمى عادل النفزي، لكن الأخير نجح في التصدي للكرة قبل أن يشتتها الدفاع بعيدا.

ولم يستغل فتح الله التصدي الخاطئ للنفزي لإحدى التسديدات، ليقوم بتسديد الكرة فوق العارضة بمسافة بعيدة رغم أن المرمى كان خاليًا أمامه في الدقيقة الـ(86).

وفي الدقيقة الـ(93)، ألغى حامل الراية هدفا للزمالك بسبب تسلل لاعبي الزمالك، وبعدها اقتحمت أعداد كبيرة من الجماهير أرض الملعب في محاولة للاعتداء على حكم اللقاء الجزائري محمد مكنوز.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫75 تعليق

  1. ■سوووسو في نيسان 3rd, 2011 |
    مصر تمر في ازمه حاليا من الخطاء الفادح ان تقام المبارة بمصر في ظل الغياب الامني ومش دي اول اخطاء الاتحاد الافريقي
    يا أختي الكريمة هاذ التصرف الغير متحضر بيمس قل الوطن العربي و الأمن لا يسططيع أن يلعب دورا كبيرا في هاذ الموضوع الأمن في الملعب و بس ما رأيكي بأن مجتمعنا كلهو يجب تربيته من جديد و توعيته بالذي يصلح و الذي لا يصلح قلتها اليوم في صفحة أخرئ دول شباب ولادنا بيعانو من مشاكل ربنا وحدو الي يعلم بيها و بيتهئلي إن الفضئيات هي المسئولة الأولة في هاذ لأمر عوض نقلها لكليبات المطربين التافهين و إرسالها بأفلام العنف و قلة الأخلاق الفضائيات دي ممكن أن تلعب دورا حاسما و إجابيا في توعيت ولادنا يعني و لو ساعتين في الأسبوع حصص تربية مدنية أو برامج مرفهة ترباوية مش لازم نرمي كل اللوم علا هاذ الشباب الجميل حين نكون إحنا الي خننا الأمانة و معرفناش نديلهم ما يكفي من وقت و تصنط لآلآمهم قولولي يا إخواني ها فيه بلد عربي مدي قيمة لالشباب و عاطلهم كل العناية و الإهتمام الذي هم بأشد الحاجة إليه

    مش الأمنـالذي يربي الأجيا بل الوطن و المسئولين الذين م مهتمون بحسابتهم المالية أكثر من الجيل الصاعد و طالم إحنا مهتميناش بيهم فلأمور سوف تسير إلا أسوء مش بس في الملاعب

  2. ارجعلي انا قلبي معاك مش قادر انسى هواك يا حبيبي يا احلى ملاك يا روح الروح……….اااااااااااااااخ قلبي قلبي قلبي لوووووووول…..!
    هع

  3. انا اسف لكل تونسى
    اسف لكل عربى شاف الى حصل
    وحسبى الله ونعم الوكيل فى الى عمل كدا

  4. و اللة مش عارف اقول اية احنا اسفين بجد
    و ليكم الحق انكم ترفضوا اعتذرنا لكن اعتذرنا واجب من هنا للسنة الى جاية اللة الى حصل دة عملية مدبرة و عملية سياسية و انتم ادرى الناس بظروفنا و جت فيكم معلش و واللة لم ننسى جميلكم مع المصريين فى الحدوود الليبية و نعتذر للحكام ايضا الى كانوا فى منتهى المصدقية و العدالة واجب علينا الاسف
    احـــــــــــــــــــــــــــــــــــنا اسفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــن

  5. شكرا سعادة رئيس الوزراء (د.عصام شرف) على سرعة نقل مشاعر شعب مصر الاصيل لاشقائنا التونسه عما ارتكبه حمقاء الثوره المضاده بحقهم وفى حق مصر .
    واضف الى اعتذار معاليك اعتذار لا يقل لحكم المباراه الذى ادار المباراه بشرف والى شعب الجزائرالحرالشريف
    **امل تعديل قانون البلطجه الذى صدر مؤخرا على مرتكبى هذا الحدث ومن كان وراءهم لترويع الناس وللفاسد فى الارض ليطابق ما ورد فى كتاب الله بأن تقطع ايداهم وارجلهم من خلاف

  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اريد ان أؤكد ان وحدة شعب تونس وشعب مصر لا يمكن ان يتأثر بمثل هذه التجاوزات المحدودة و المفهومة عاشت تونس و عاشت مصر

  7. أنا كمصري يشرفني إني أعتذر لكل أبناء ثورة الياسمين مما بدر من قلة من أصل 80 مليون مصري

  8. # koky.adel في نيسان 3rd, 2011 |

    .تونس و مصر اشقاء
    مهما صــــــــــــار
    ولا تكفى كلمة اعتذار
    ومهما عملوا انصار مبارك
    مصر ح تنور زى الفنار
    ومش ح تقع زى ما بيقولوا الاشرار
    ومن قلبى اقولها لتونس الخضراء
    انتى فى قلوبنا انتى وجميع الثوار

    ****************************

    اظن انتي الي بفترات سابقة كنتي تصرخي في زوايا نورت بالعلى صوتك و تعلي في حسوساتك و تقولي :
    احنا بنحبك يا ريس
    ده انت تاج راسنا يا ريس
    انت حامينا يا ريس
    كيد عذالك يا ريس
    يعيش الريس
    و يااااااااااا ريس !!!

    شو صار اليوم قلبتي على الريس !؟

  9. VIP
    أنا كنت رديت عليك لكن للأسف نورت حذفت تعليقي لهذا سأعيد
    أولا نحن لم نشمت في أحد و لكن سراج وهاج جاء في موضوع آخر و قال لنا اكتبوا في غوغل الشغب في الملاعب الجزائر و هو مكانش عارف ايه لي بيحصل في نفس الوقت في ملعب القاهرة لهذا ردينا عليه
    ثانيا نحن لا نكره مصر و لا نحقد عليها خلال ثورتها نحن كنا من أكثر الناس الذين وقفوا معكم و لو حتى معنويا ++ رأيت كيف استقبلت الحكومة الجزائرية المصريين الهاربين من ليبيا و كيف تعاملت معهم و هذا يدل على أن قلوبنا صافية مهما قلنا من كلام
    ثالثا قصة الشغب و التعصب في الملاعب موجودة في كل مكان و انت عارف ايه لي بيحصل لما الأهلى يلعب مع الزمالك أو الاسماعيلي بيحصل ايه و اظن رأيت ماذا حدث بين الطليان و الصرب مؤخرا و هذا دليل أن الشغب موجود في كل مكان
    و أخيرا كل واحد يمثل نفسه هنا مفيش مصري يمثل 80 مليون و لا فيه جزائري يمثل 40 مليون يعني كل شاة بتتعلق من رجلها مثلما يقولون عندنا

  10. أمين ،
    تصفية حساباتك مع فولان أو علان إختارلها المكان والزمان بتاعها مش فى أى حته تيجى ترميها !
    ده موضوع دلوقتى يخص مصر وتونس فلما تيجى إنت تكتب تعليق زى كده هنا بتوقع نفسك فى الغلط !
    لأن فى الأمور إللى زى كده إما بتهدى الأمور أو بتسكت خالص على الأقل !
    يا سيدى إدخل قول بشجع الإفريقى ألف مبروك للإفريقى أنا بستنكر الحدث ده أنا بنتقد الأفعال دى . لكن تدخل تنكش فى القديم يبقى ده إللى غلط !
    وعلى فكرة كلام بينى وبينك وتعالى نجيب من الأخر :
    من غير ما أعرف الموضوع إللى قال فيه كده الأخ سراج أنا متأكد إن تعليقه ده كان ( رد ) وليس ( بداية ) يعنى مش هو إللى بدأ أكيد كان بيدافع .
    ماعلينا ،،
    إنت كلمتنى عن الثورة !!
    طيب هو أنا جيبت سيرة الثورة فى حاجة ! إيه فى كلامى إللى قولته كان متعلق عن الثورة ولا عن موقفكم تجاها من الأساس !

    إنت بتقول إن المصرى مش بيمثل 80 مليون مصرى ولا الجزائرى بيمثل 35 مليون جزائرى إنما كل معلق بيمثل نفسه .
    كلام جميل جداً طيب إنت ليه زعلان إنى برد على حد غلط فينا ! هو حد كان قالك إن بردى عليه بغلط فى 35 مليون جزائرى !
    يا أخى كنت رديت عليه إنت وقولتله عيب يمكن كنت وفرت عليا كتابة !
    يا أمين إللى هيغلط فى شعب أنا من والله هكونله بالمرصاد ومش همل من دفاعى طالما أنا على حق ، وقبل ما تكلمنى بعنجه كده روح إقرى تعليق إبن بلدك إللى قال علينا همج ومُتخلفين بعدين تعالى إزعل منى !

  11. عارف يا أحمد أنا مهما تحدتث و تحدتث معك فلن استطيع اقناعك لأن مصاب بما يسمى بالتغنانت..
    أنا رديت عليه هنا لأنه تحدث عن الشغب في الملاعب الجزائرية فقلت له تعالى شوف الشغب عندكم و هو موجود في كل مكان و ليست لي أي فائدة في أن اشعللها أو أثير الفتنة و أنا لا أشجع لا الافريقي و لا غيره بالعكس أفضل الزمالك لأن عودية يلعب فيه و ليس عندي فرق بين مصري و تونسي + أنا لست مسؤول عما قاله باب دزاير أنا مسؤول عن نفسي و حتى أنا لن أسمح لأي أحد أن يتعدي على بلدي و همرغ بكرامته الأرض مثلما تقول أنت و كل بلد فيها الهمج و المتخلفين مثلما فيه المتربيين و الراقيين

  12. عارف يا أحمد أنا مهما تحدتث و تحدتث معك فلن استطيع اقناعك لأن مصاب بما يسمى بالتغنانت..

    مش فاهم دى يا أمين ؟!

  13. التغنانت تقريبا = التمسك بالرأي و عدم الاقتناع بآراء الآخرين

  14. أنا كده !
    ماشى ياسيدى والله ما هزعل طالما ده رأيك فيا ،

    وعلى فكرة قريت تعليق الأخ سراج وعرفت مُناسبته وزى ما إتحديت وقولت إنه أكيد هيكون ( ردّ ) مش بداية !
    وتعليق الأخ سراج إللى الكل عاوز يدبحه عليه كان رد على إستفزاز وجر شكل من المُعلق رقم واحد فى موضوع سمير زاهر يتوعد المروجين !
    كل واحد ما بيشوفش الأمور غير بعينه يا أخ أمين !
    ياترى مين إللىة مُتمسك برأيه دلوقتى ومُصر إن سراج إللى غلط والطرف التانى ملاااك !

  15. السلام عليكم اخ امين و اخ فيب اسمحولي ادخل
    باب دزاير اكيد اخطا في التعليق (تعليو كان مستفز)
    سراج اخطالانه عندما رد عليه اقحم الجزائر ككل في الموضوع كان الاحرى به يرد على الشخص نفسو
    و عذرا للتدخل

  16. مش عارف أنا وين قلت أنه ملاك؟؟!! و وين دافعت عنه؟ أنت لي بتحاول تدافع عن سراج مع أنه الشخص ده صرنا بنشوفه فقط في مواضيع الكورة ليلقي لنا محاضرة حول الأوضاع في الجزائر
    اهلا أخت سراب بالفعل هذا ما كنت أقصده!!

  17. أهلاً أخت Sarab وإنشالله بخير ،
    سعيد لتدخلك ولا داعى للإعتذار ، بس إسمحيلى أقولك أنا جيت على نفسى كتير علشان أفُض مجالس وعلشان أفُض نقاشات زى كدة كتيييييييير !
    ولما كنت بتناقش فى كل مرة حتى الأن بتكلم بإحترام ولا عُمرى فى تعليقاتى قولت ( أبوك ) ولا عُمرى قولت ( أمك ) !
    إنتى شايفة إن السيد باب الجزائر ما غلطش غير فى إن تعليقه كان مُستفز !
    والأخ سراج غلط لأنه أقحم الجزائر بالكامل !
    وأنا بقولك يا أخت Sarab إن السيد باب الجزائر أقحم مصر والشعب المصرى بالكامل المناسبة الأولى قال عليها ( دولة مُتخلفة ) والمناسبة التانية قال هنا فى الموضوع ده ( هؤلاء الهمج دى طبيعتهم ) !
    وتعليق الأخ سراج إللى إنتو معلقينله المشاتنق كان مُجرد ردّ !
    لا إله إلا الله هو إللى إبتدى ! يبقى يستحمل بقى !
    بالله عليكى يعقل حد يغلط فى حد وما يدوقش من نفس الكاس !
    وطالما الإخوة الجزائريين إللى زى أمين قالوا أحنا مالناش دعوة وماحدش يحاسبنى على تعليقات غيرى وكل واحد هنا بيمثل نفسه !
    يبقى خلاص بقى مالهومش الحق يردوا على تعليق الأخ سراج من الأساس لأن الأخ سراج كان بيرد على السيد باب الجزائر إللى بدأ وطالما هما إختارو السكوت يبقى من الأفضل تجنُباً للمشاكل يكملوا للنهاية ..
    ولا إيه يا أخت Sarab ?
    يومك سعيد إن شاء الله …

  18. تصدق وتأمن بالله يا أمين !
    أنا مش متابع لنورت ولا متابع للتعليقات ولا للأشخاص زى مانت فاهم !
    والأخ سراج ما فيش بينى وبينه أى مصلحه غير إنى قريت تعليق باب الجزائر الأول وبعدين قريت تعليق الأخ سراج من بعده !
    ولقيت هجوم على سراج فحبيت أقول للناس ياعالم كفاية عنصرية قليل من الحيادية !
    واحد غلط والتانى ردّ يبقى من الأولى إما أهاجم الإتنين أو أعقل الإتنين أو أتجاهل الإتنين !
    لكن أخد طرف ضد طرف علشان ده إبن بلدى وده مش بحب تعليقاته يبقى هى دى العنصرية …

  19. يا اخ فيب باب دزاير اخطا مين قال غير كدة و من حق اي مصري يرد عليه هو كشخص لكن الجزائريين عندما ردو على سراج لانو عمل مثلما عمل باب
    المهم هما الاثنين عملو فتنة منهم لله
    تحيا الجزائر ارض الشهداء و تحيا مصر ام الدنيا

  20. صح كلامك هذا اللي مايتسماش كان يسب الجمهور الجزائري حتى ضهر الحق مهما افتريتو عن الجزائر سينقلب عليكم اما هؤلاء الهمج لن يتعلمو هذه طبيعتهم you are right samia

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *