كشف رئيس نادي برشلونة الإسباني الأسبق جوان لابورتا أنه رفض عرضاً عام 2003 لضمّ البرتغالي كريستيانو رونالدو من سبورتنغ لشبونة بأقل مما دفعه حينها مانشستر يونايتد الإنكليزي للتعاقد معه.
وقال لابورتا في أحد البرامج الإذاعية إنه كان بإمكان برشلونة أن يضم رونالدو الذي أصبح في يونيو/ حزيران 2009 أغلى لاعب في العالم بعد أن دفع ريال مدريد الإسباني حوال 94 مليون يورو لضمه من مانشستر يونايتد الانكليزي، بأقل من مبلغ الـ 15 مليون يورو الذي دفعه الأخير لكن النادي الكاتالوني رفض العرض لأنه كان أنفق الكثير من الأموال حينها لإجراء تعاقدات أخرى.

رونالدو
وأضاف لابورتا الذي كان رئيساً لبرشلونة من 2003 حتى 2010، قبل أن يخلفه ساندرو روسيل: “مدير أعمال رونالدو مينديش عرضه علينا بسعر أقل من الذي كان سيدفعه مانشستر يونايتد، وذلك بسبب التعاقدات السابقة التي قمنا بها معه، بينها التعاقد مع ديكو، لكن في تلك الفترة لم نكن نملك الموارد بسبب تعاقدنا مع البرازيلي رونالدينيو والمكسيكي رافايل ماركيز والبرتغالي ريكاردو كواريزما”.
وتحدث لابورتا المحامي الذي أصبح نائباً في برلمان إقليم كاتالونيا، أيضاً عن قرار مدرب برشلونة السابق جوسيب غوارديولا برفض العروض المغرية التي قدمت له من أجل الإشراف على أندية مثل تشلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين، والموافقة على قيادة بايرن ميونيخ الألماني اعتباراً من الصيف المقبل، وقال:” قرار غوارديولا بالإشراف على بايرن كان حكيماً”، مستبعداً أن يحاول “بيب” إقناع بعض لاعبيه السابقين بالانضمام إليه في النادي البافاري.
وواصل: “إنه القرار الأصح على الإطلاق، أنا أحب هذا الشخص الذي يتمتع بالنزاهة، بيب قال للأندية التي تملك الأموال الطائلة إنه يفضل نادياً يملك مشروعاً جدياً مثل بايرن. أنا متأكد أنه سيحترم برشلونة. إنه يملك الكثير من الخيارات في ألمانيا من أجل ضم لاعبين جدد وليس بحاجة للاصطياد هنا”.
أما فيما يتعلق بحارس برشلونة فيكتور فالديس الذي قرر عدم تمديد عقده مع الفريق والرحيل عنه في نهاية الموسم، قال لابورتا:” إنه يتمتّع بشخصية قوية، شخصية لا تعرف السكون، يريد أن يتعرف على ثقافات أخرى، إنه صادق ولا يحاول التشكيك بأحد. كنت أحاول إقناعه بالبقاء في برشلونة، لكن فيكتور هو الشخص الذي يقرر مصيره”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. رغم أني اتمنى لو أن كريستيانو ينضم لكتيبة البلوغرانا… و لكن هذا لا ينفي بأن برشلونة مدرسة لتكوين النجوم الكبار الذين يتألقون في صفوفها…مدرسة لاماسيا ليست مجرد نادي عادي و لكن مدرسة كبيرة لتكوين أهم نجوم الساحرة المستديرة… و عدم انضمام كريستيانو إليها لا يشكل أي عائق أمام البارصا في التألق…فهي تعج بالنجوم.. و ما لديها يكفيها ليبقى اسمها دائما عاليا في سماء كرة القدم……ف لتحيا مدرسة لاماسيا الأبية و مزيدا من التألق أيتها البارصا البهية……………………..مع تحياااااااااااااااااااااات مريووووووووووم سندريلا النادي الكاتلاني..

    1. لا أدري ماذا تنتظر الجزيرة الرياضية لكي تعينني لديها ك مراسلة لها في مدينة برشلونة ،، أنقل كل الأحداث من قلب الحدث..و من ملعب الكامب نو الشهير…..لو بس يلتفتون إلي شوية…سأكون أشهر صحفية رياضية في تاريخ كرة القدم العالمية……………………….موهبة و لله الحمد الكثييييييييييييييييييييييير…((شكلي يمكن انتقلت لي العدوى من البروفيسور إحسان القزاز..يا ترى إنت اتعينت فين يا بروفيسور زمان ما شفناك؟؟ ههههه))..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *