توج برشلونة باللقب الخامس في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما تغلب على جوفنتوس الايطالي 3-1 السبت في المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في برلين.

وسجل الكرواتي ايفان راكيتيتش (4) والاوروغوياني لويس سواريز (68) والبرازيلي نيمار (90+7) اهداف برشلونة، والاسباني الفارو موراتا (55) هدف جوفنتوس.

وحقق برشلونة اللقب الخامس في تاريخه بعد 1992 و2006 و2009 و2011 فعادل انجاز بايرن ميونيخ الالماني وليفربول الانكليزي، والثلاثية الثانية (الدوري والكأس المحليان ودوري الابطال) للمرة الثانية بعد عام 2009 بقيادة جوزيب غوارديولا.

https://www.youtube.com/watch?v=fyRrTn_di_4

وبات برشلونة اول فريق يحقق الثلاثية مرتين.

وتوج لويس انريكي موسمه الاول مع فريقه السابق بثلاثية تاريخية وعوض خيبة امله الموسم الماضي بقيادة المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو عندما خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات.

وبات قائده اندريس اينييستا ثاني لاعب فقط يحرز لقب مسابقة دوري الابطال منذ انطلاقها بصيغتها الجديدة (عام 1992) اربع مرات بعد الهولندي كلارينس سيدورف الذي يبقى اللاعب الوحيد الذي احرز اللقب مع ثلاثة فرق مختلفة بعد ان توج مع اياكس (1995) وريال مدريد (1998 ضد جوفنتوس بالذات) وميلان (2003 و2007).

وكان نهائي برلين مميزا للقائد الفعلي تشافي لانه خاض مباراته رقم 151 في المسابقة (رقم قياسي بفارق مباراة واحدة عن قائد المنتخب وريال مدريد ايكر كاسياس)، والاخيرة (767 مباراة) مع برشلونة (دخل احتياطيا مكان اينييستا) قبل ان يترك الفريق الذي ترعرع في صفوفه منذ 1997 وتوج معه بجميع الالقاب الممكنة وودعه برفع الكأس القارية الغالية للمرة الرابعة خلال مشواره التاريخي مع “بلاوغرانا”.

وخاض النجم الارجنتيني ليونيل ميسي المباراة 99 في المسابقة القارية وساهم في 99 هدفا (سجل 77 و22 تمريرة حاسمة)، لكنه فشل في هز الشباك اليوم وبالتالي في ان يصبح اول لاعب يسجل في ثلاث مباريات نهائية بعدما سجل في نهائي 2009 و2011.

وهو الفوز الثالث لبرشلونة على جوفنتوس في 7 مباريات بينهما في المسابقة القارية مقابل خسارتين وتعادلين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. التونسي عصام الشوالي بالغ اليوم مع انه معلق جيد

    … و انا مدريدي لكن أغيّر لعيونه ..

  2. ريالي و للموت ريالي
    و غيره ما يصير ببالي
    ==================
    للأسف سنة الإكتساح للبرشا ، و مع هذا نبقى من عُشاق الريال و الدون رونالدو .

  3. رابطة ”بارصوي و أفتخر” برئاسة مريووووم تقدم أحر التهاني لكل الشعب البارصاوي و الأمة البارصاوية قاطبة……….مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك و يا جبل البارصا ما يهزك ريح! 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *