واصل برشلونة هوايته في حصد الألقاب وتوج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في آخر ستة مواسم بتغلبه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-1 يوم السبت، في المباراة النهائية للبطولة على استاد “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن.

وأضاف برشلونة لقب دوري الأبطال إلى لقب الدوري الإسباني، الذي أحرزه مؤخرًا؛ ليؤكد أنه النادي الأفضل في أوروبا والعالم خلال السنوات الأخيرة.

وتأهل برشلونة بهذا اللقب إلى بطولة العالم للأندية، التي تُقام في نهاية العام الجاري.

واللقب هو الرابع لبرشلونة في بطولة دوري الأبطال؛ حيث سبق وأن فاز باللقب في أعوام 1992م على استاد “ويمبلي” القديم و2006 و2009م، قبل أن يُتوج يوم السبت باللقب الثاني له في البطولة في غضون ثلاثة مواسم فقط.

وتوج برشلونة موسمه الرائع بلقب مثير وتاريخي؛ حيث كانت المباراة يوم السبت النهائي الأول للبطولة على استاد “ويمبلي” الجديد، بعدما استضاف الاستاد القديم خمس مباريات نهائية للبطولة في أعوام 1963 و1968 و1971 و1978 و1992م، قبل أن يُعاد تشييده وافتتاحه في عام 2007م.

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1؛ حيث كان برشلونة البادئ بالتسجيل عن طريق بدرو رودريجيز في الدقيقة 27، ثم تعادل واين روني لمانشستر في الدقيقة 34.

شوط الإثارة

في الشوط الثاني، أعلن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن نفسه بقوة ووجه إحدى لدغاته لمانشستر يونايتد بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 54، علمًا بأنه سجل الهدف الثاني لبرشلونة أيضًا في شباك مانشستر خلال نهائي البطولة عام 2009م.

والهدف هو الثاني عشر لميسي في دوري الأبطال هذا الموسم؛ حيث يتربع اللاعب على قمة هدافي البطولة هذا الموسم.

كما عادل اللاعب بذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالبطولة، والمسجل باسم الهولندي رود فان نيستلروي منذ موسم 2002-2003م عندما سجل 12 هدفًا لمانشستر يونايتد في دوري الأبطال.

وقضى ديفيد فيا على آمال مانشستر يونايتد في تحقيق التعادل، عندما سجل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 69، مترجمًا التفوق الواضح لفريقه في هذا الشوط إلى فوز مستحق.

وتفوق جوسيب جوارديولا -المدير الفني لبرشلونة- مجددًا على الثعلب العجوز سير أليكس فيرجسون -المدير الفني لمانشستر يونايتد- وحقق عليه الفوز الثاني في نهائي دوري الأبطال؛ حيث سبق له قيادة برشلونة للفوز على مانشستر 2-0 في نهائي 2009م.

وبينما غاب السويسري جوزيف بلاتر -رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)- عن المقصورة في لقاء يوم السبت، كان من بين الحاضرين النجم البرتغالي الأسطوري إيزيبيو، الذي سجل لبنفيكا البرتغالي الهدف الوحيد في أول نهائي للبطولة على استاد ويمبلي القديم في عام 1963م، عندما فاز ميلان الإيطالي 2-1 ليُتوج باللقب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. Campione ———– Campione

    Campione

    WE ARE THE CHAMPIONS

    مبروووووك لفريق الــــــ دريم تيم بقيادة المايسترو جوارديولا

  2. مبرووووووووووووك مبروووووووووووووووووووووك مبرووووووووك

  3. المباراة كانت بتجنن وتفرجة عليها بتعليق عصام الشوالي وسبقت نورت وخبرت عن النتيجة في موضوع المحاجب ههههههه

  4. فريق المان يونايتد كانوا متفرجين عالإبداع البرشلوني

    بس الحلو فيهم اعترافهم بأحقية برشلونه بالفوز مش متل ثرثارينهو اللي يقعد يردح في الصحافه … Por que ?? Por que ???
    بوركي ؟؟ بوركي ؟؟؟

    مغرور وثرثار

  5. # katia في أيار 29, 2011 |

    المباراة كانت بتجنن وتفرجة عليها بتعليق عصام الشوالي وسبقت نورت وخبرت عن النتيجة في موضوع المحاجب ههههههه
    ————–
    وأنا بحب تعليق الشوالي وبن خليف

    شي كبير ياعمري شي كبير

    بالنسبه للفرص المهدره كان مفروض النتيجه خمسه

    مبرووك لعشاق البلوجرانا

    وو Campione ….. Campione

  6. تويتر
    الله يبارك فيك بجد البرشالونة ابدعت اليوم
    نار ياحبيبي نار على رئي عصام الشوالي هههههههههههه

  7. Compeoné……Compeoné… olé olé olé………..
    Compeoné……Compeoné… olé olé olé

    :)ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:)ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:)ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:)ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:)ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:)

    🙂

    😉

  8. 🙂 ــــــــــــــــ 🙂 ـــــــــــــــــــــــ 🙂 ــــــــــــــــــــــــــــــ 🙂

    🙂 ـــــــــــــــــــــــــــــــــ 🙂

    😉

  9. ابتعدووووا عني…لن اهنا بعد اليوم بنوم او يلذ لي ماكل ومشرب الا بمن يقتنص لي راس هذا المسمى ميسي… اه ياميسي كم مره يجب ان تموت !! ساقتلك ياميسي.. ساقتلك يامن قتلت الريال ..ساقتلك يامن قتلت المان..ساقتلك ياقاتل ابي واخي وعمي اوه اسف نسيت …عشرين كره مني وثلاث احذيه رياضيه نوع نايك وخمسون من الابل تحمل زنان الكوكاكولا لمن يقتل ميسي..لاراحة لي بعد اليوم ,,اتركوني وهمي ..اتركوني اتركوني …

  10. اولا متزعليش حبراء وجاف كمن شيلو انتوم الحوصان متخلهوش يشلكم بوم بوم بوم بوم الاوص بوص باي ها جربيع بههوله.

  11. تعليقاتك دائماً تضحكني يا ساهر سابعث لك بمن يتولى امر مايسي ويخفيه, إذا عرضك ما زال قائماً بالنسبه للاحذيه والابل وما اليه.

  12. law lam yal3ab yabka alman untd w sir firgueson mohtaramin ,,w mish mitel morinyooo almokref almagrour almomasel alfashel ,,w la3ibih allazin yoshbihouh ila had kabir min ramos la ronaldo la pepe farik fashel w maa 3indo rouh reyadeya ,,,mabrouk korat alkadam ,,kanat momken an tantahi shi 4-0aw 5-1

  13. ويقولون برشلونة افضل فريق بالعالم
    لكن عذرا انا اقول برشلونة + الاتحاد الاوروبي + الحكام هو افضل فريق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *