رشح النجم الجزائري السابق لخضر بلومي منتخبي مصر وكوت ديفوار للفوز بلقب بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها أنجولا حاليا وحتى 31 يناير/كانون الثاني، محمّلا المسؤولين عن الكرة الجزائرية ورابح سعدان مسؤوليةَ هزيمة الخضر المذلة أمام مالاوي بثلاثية نظيفة، لكنه أشاد في الوقت نفسه بانتفاضة اللاعبين أمام مالي في المباراة الثانية.

وقال بلومي إن منتخبي مصر وكوت ديفوار هما الأقرب

للفوز بلقب بطولة إفريقيا التي تستضيفها أنجولا حاليا بعد الأداء الكبير لهما في البطولة حتى الآن”.

وأضاف “أن المنتخبين أظهرا أداء رائعا، خاصة أنهما يملكان في تشكيلتهما مجموعةً من ألمع النجوم على مستوى القارة الإفريقية”.

وحجز منتخبا مصر وكوت ديفوار أول بطاقتين في الدور ربع النهائي بعد فوز الفراعنة في مباراتين متتاليتين على نيجيريا 3-1 وموزمبيق 2-صفر واحتلالها صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما تعادل الأفيال مع بوركينا فاسو سلبيا، وفازوا على غانا 3-1 وتصدروا المجموعة الثانية.

وحمّل بلومي المسؤولين عن الكرة الجزائرية ورابح سعدان مدرب الخضر مسؤوليةَ الهزيمة المذلة في المباراة الأولى أمام مالاوي بثلاثية، مشيرا إلى أن هذه الهزيمة أمرٌ يصعب تقبله.

وأوضح أن الجميع كان يعلم أن درجة الحرارة في أنجولا مرتفعة جدا، لذلك كان على المدرب سعدان التحضير لهذه المنافسة في نفس أجواء المناخ في لواندا، وقد أخطأ عندما أخذ اللاعبين إلى فرنسا، فلاعبونا معتادون على اللعب في أجواء باردة في أوروبا، وكان على المسؤولين أن يأخذوا ذلك بعين الاعتبار ويختاروا مكانا آخر غير فرنسا.

وأضاف أنه على اللاعبين والمدرب تحمل المسؤولية أمام كل الشعب الجزائري الذي لم يصدق الأمر، مشيرا إلى أن الهزيمة بثلاثة أهداف أمر مرفوض تماما من منتخب متأهل إلى نهائيات كأس العالم مهما كانت مبرراته، على الرغم من أنه تدارك الأمر في المباراة الثانية أمام المنتخب المالي.

وأشاد بلومي بأداء الخضر في المباراة الثانية أمام مالي، بقوله “اللاعبون انتفضوا في المباراة الثانية أمام المنتخب المالي وقدموا أداءً كبيرا يعكس الوجه الحقيقي للمنتخب وحققوا فوزا مستحقا”.

وانتقد نجم الخضر السابق تضخيم الصحفيين لبعض الأحداث في المنتخب وخلق المشاكل، مشيرا في الوقت نفسه على ضرورة تقبل سعدان واللاعبين الانتقادات وأخذها من جانبها الإيجابي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫60 تعليق

  1. ساندرا خليني ساكتة احسن…بلا ما تخلطي فيا
    قالك عيب …ايا روحي من هنا

  2. ساندره ضحكتيني رفضو يلعبو لنادي مدربه اسرائيلي بس فرحانين بعلم اسرائيل يرفرف في سماء مصرههههههههههعلى كلن يبدا راح اما يرجع لفريقه البرتغالي او يوقع مع نادي ارسنال اما بلحاج فسيوقع مع نادي انجليزي اخر وهذا بعد انتهاء كأس امم افريقا لكن في لاعب مصري راح يوقع مع هذا النادي

  3. فاتي و الله المذاكرة ما تشكرش راني شوية مقصرة
    و سلمى مازال ما علابالناش لازم كي تجي و نسقسوها انشاء الله تكون خدمت مليح

  4. هاي بل الكل الكلام الي قالو بلومي والله انا قلتها قبل احنى ريحين نلعب في مكان حر والشيخ سعدان اخدهم لفرنسا لو اخدهم على الاقل لجنوب الجزائر ودربو هناك كان افضل صحيح الجو مو حر كثير بس على الاقل مو مثل فرنسا لاكن احنى متاملين خير بكرة ونكسب ومعاك يا سعدان في الربح وفي الخسارة وكمان هو قال اقصد سعدان انتم تطلبون مني المستحيل بدكم كاس افريقيا والعالم بس انتم طولو بالكم احنى يدوب بنقول يا هادي .

  5. فاتي
    نسقسوها او نسقسوه يعني نسالها او نساله
    اما نطمن عليه فهي نسقسي عليه او نسقسي عليها

  6. ولله معروف ان سفارة إسرائيل فى عمارة 20 دور فى اخر دور عشان محدش يعتدى عليا لان موقف شعب مصر معروف زى ما موقف شعب الجزائر معروف هههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *