أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم الاثنين تعيين عبد الحق بن شيخة مدربا للمنتخب خلفا للشيخ رابح سعدان المستقيل من منصبه قبل عشرة أيام.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان على موقعه الإلكتروني إن “بن شيخة سيكون مطالبا بقيادة المنتخب الجزائري لنهائيات أفريقيا، وإن تعيينه جاء تجسيدا لرغبة الاتحاد في وضع الثقة بالكفاءات المحلية ذات المستوى العالي وللحفاظ على استقرار الفريق الذي يمر بمرحلة حساسة حاليا“.

وستكون مهمة بن شيخة (47 عاما) قيادة منتخب بلاده إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية، علما بأنه كان حتى موعد تكليفه بمهامه الجديدة، يشرف على تدريب المنتخب الرديف المكون من لاعبي الدوري المحلي.

وكان سعدان –الذي مدد الاتحاد الجزائري عقده لمدة عامين في يوليو/تموز الماضي- قد استقال من منصبه في الرابع من سبتمبر/أيلول الجاري غداة التعادل أمام تنزانيا 1-1 في الجزائر العاصمة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

وقاد سعدان الجزائر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنغولا بعد غيابها عن النسختين الأخيرتين في مصر 2006 وغانا 2008، وإلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا للمرة الأولى منذ 24 عاما وذلك بعد مباراة فاصلة أمام المنتخب المصري (1-صفر).

وبلغت الجزائر دور الأربعة في العرس القاري حيث خرجت على يد منتخب مصر (صفر-4)، وودعت العرس العالمي من الدور الأول بخسارتين أمام سلوفينيا والولايات المتحدة بنتيجة واحدة صفر-1، وتعادل مع إنجلترا صفر-صفر.

وسبق لبن شيخة تدريب عدة أندية في الجزائر منها مولودية الجزائر وشباب بلوزداد كما أشرف على تدريب النادي الأفريقي التونسي لموسمين وقاده إلى إحراز لقب الدوري التونسي عام 2008.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ان شاء الله يشرفونا يارب
    املنا فيك يا بن شيخة تكمل مشوار الشيخ سعدان
    1.2.3. فيفا لالجيري

  2. نحن تشجع فريقنا مع سعدان او بن شيخة…المهم نرجعو نفرحو ومانشفوش فينا العديان

  3. عبد الحق بن شيخة من أكتر الجزائريين الي بحترمهم في حياتي كلها…بجد حد محترم جدا و حقاني و دبلوماسي و طيب و ربنا حيوفقه عشان هو كويس و فعلا هو حد بيحب الكورة جدا و مش عنيف ولا بتاع مشاكل…هو شخص طيب و محترم جدا و فعلا بيحب الحاجة اللي بيعملها,,,السنة اللي فاتت في بطولة افريقيا لما كان عبد الحق بن شيخة و زكريا ناصف المصري كانوا في الجزيرة في صالون البرنامج…فعلا طريقته المحترمة اكتر حاجة عجبتني فيه…حتة لما الجزاير خسرت كان حزين و ده طبيعي…لكن كانت روحه رياضية و حسيت انه مش عصبي و تقبل الهزيمة بعقل جدا
    انا متوقعة ان عبد الحق بن شيخة حيكون من أفضل المدربين اللي حيمسكوا الجزاير…و فعلا بجد يا بختكم بيه…هو قادر يكون أب للاعبين قبل ما يكون مدربهم

  4. غادة ههه عبد الحق بن شيخة مش عنيف؟؟ هل تعلمين انه مرة ضرب لاعب من النادي الافريقي التونسي بصفعة امام الجماهير و ضرب ايضا اللاعب رفيق جبور بصفعة عندما كان مدربا له في المنتخب الوطني الاولمبي؟؟ ولقبه التوانسة بالجنرال

  5. مش عارفة بس انا لما كنت بشوفه في البرنامج السنة اللي علي الجزيرة مع هشام الخلصي بصراحة كان عاقل جدا و حسيت انه حد محترم وانه مش منفسن او مش عنده غل يعني الضيف الجزايري التاني اللي كان رفيع و بشنب كده مكناش بنحبه خالص…لكن بن شيخة كان كويس جدا…ممكن تكون كانت لحظة اننفعال من زمان لما عمل كده…كل واحد ساعات بيتسرع شوية…الله اعلم يعني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *